الرئيسية » الهدهد » باحث جزائري: الطبقة الحاكمة في الجزائر شابت واهترأت وخطابها جعلنا أضحوكة بين الأمم

باحث جزائري: الطبقة الحاكمة في الجزائر شابت واهترأت وخطابها جعلنا أضحوكة بين الأمم

أكد الباحث والناشط السياسي الجزائري زين جيبولي، أن الطبقة السياسية الحاكمة في الجزائر شابت واهترأت، موضحا أن بقاءها يعني انتحار وضياع للكفاءات الشابة القادرة على صنع التغيير، على حد قوله.

 

وقال “جيبولي” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”الاستمرار مع نفس الطبقة السياسية التي شابت واهترأت معها خطاباتها هو انتحار وضياع لكفاءات شابة قادرة على صنع التغيير في الساحة السياسية”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” إن رداءة الخطاب السياسي في الجزائر جعلتنا أضحوكة بين الأمم”.

 

وتساءل “جيبولي” قائلا:” كيف لنا أن ننتظر احترام الدول الأخرى ونحن نعيش تحت سلطة نظام تسيره رؤوس اهترأت المقاعد التي يجلسون عليها من طول الفترة التي أمضوها؟”.

واختتم تدويناته قائلا: ” لا بد للجزائر، كونها بوابة افريقيا، أن تمثل الجسر الاقتصادي الرابط بين ضفتي المتوسط”.

يشار إلى أن الرئيس الجزائري يتربع على عرش السلطة منذ العام 1999، حيث تجاوز من العمر الـ80 عاما حيث وصل به الامر إلى الجلوس على كرسي متحرك ولا يقوى على تحريك أعضائه، في حين يبلغ سن الامين العام لحزب جبهة التحرير (الحزب الحاكم) وبمثابة الرجل الثاني في الجزائر 83 عاما، ويبلغ عمر رئيس ديوان الجمهورية أحمد اويحيى 65 عاما.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “باحث جزائري: الطبقة الحاكمة في الجزائر شابت واهترأت وخطابها جعلنا أضحوكة بين الأمم”

  1. أنتم مسخــــــــــــــــــــــــرة ومضحكة وزبالة على أحسن تقدير عند عموم البشر عربه وعجمــــه…أنتم مضحكة ومسخرة ومنجسة أيضا…كل البشر بشقيه العربي والعجمي يتندرون بسخرية قاتلة على الجزائريين رعاع الكرة الارضية..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.