إيران “تتحرش” بالأردن وسفيرها في بغداد يطلب من العبادي منع فتح معبر “طريبيل” الا بإذنه

1

أكد الشيخ عبدالقادر النايل احد وجهاء عشائر الانبار ان السفير الايراني في بغداد يمارس ضغوطا على حكومة العبادي لعرقلة افتتاح معبر طريبيل الحدودي بين العراق والأردن.

 

وقال الشيخ النايل في تصريح لصحيفة عمون المحلية ان حكومة العبادي استجابت لضغوطات طهران في تأخير فتح منفذ طربيل، رغم ان الدعم اللوجستي للطريق مفتوح، ولا شيء يعيق فتح المعبر.

 

وقال النايل ان هذا الإجراء يأتي لحصار الانبار والتضييق عليها.

 

وتعهد النايل باسم عشائر الانبار بحماية الطريق السريع اذا فتح الان، مشيرا الى ان الطريق مفتوح الى بغداد وان هناك طرقا بديلة لحين إصلاح الجسور.

 

وتراقب عمان ما يجري على الجانب الآخر من الحدود العراقية منذ اغلاق المعبر الحدودي بين البلدين دون تدخلات أو حتى تفاؤل في سياقه، رغم تحسن العلاقات بين البلدين إبان القمة العربية الأخيرة.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of مخاوي الذيب
    مخاوي الذيب يقول

    ايران تتحرش بالاردن, نعم هذا صحيح, لكن فاتكم أن تذكروا أن الأردن بقيادة أبو حسين البطل, روحه رياضية ويتحمل. لذلك حتى لو فعلت ايران بالاردن الافاعيل, وهي قد فعلت سابقا وستفعل لاحقا, فان الاردن لن يقطع حبل الوداد والحب مع ايران, وهو سوف يستمر بالتحمل والصبر على كل حقارات وسفالات ايران بكل رحابة صدر حتى لا يقال عن الاردن أنه بلد غير سياحي.
    لكن صبر الاردن ورحابة صدره لا يجب أن تستغلها حركة حماس باي شكل. لانه والله لو قامت حركة حماس بتهريب حتى لو كيلو بصل من الاردن, فان الاردن قيادة وشعبا, يعني النشامى كلهم, سوف يتصدون لحماس بكل رجولة وبطولة وشجاعة وبسالة ويمنعون حماس من تنفيذ مخططاتها الارهابية والتخريبية ضد الاردن وضد السلم والأمن الدولي, وصح لسانكو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More