في مبادرة رخيصة.. “دحلان” يساوم أهل غزة: أجعلوني رئيسا للوزراء وسأحل مشاكلكم ومغردون: ألاعيبك مكشوفة

3

 

في واقعة مريرة لا تعكس إلا تجارة من يسمي نفسه بالوطني المدافع عن حقوق شعبه والراقص على جثث قتلاه وشهدائه، وكشفا لحقيقة كانت مفقودة ويجهلها الكثير، كشفت وثيقة مسربة عن القيادي الفتحاوي الهارب ، مساومته لأهل قطاع غزة، برفع وإعادة الإعمار شريطة أن يتولى هو رئاسة الوزراء في القطاع.

 

ووفقا للوثيقة المسربة فإن دحلان وضع اللمسات الأخيرة على الوثيقة، وأنه أجرى الاتصالات مع وسطاء لتسويقها ولتقريب وجهات النظر مع حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007.

 

وتنص الوثيقة التي حصل على بنودها موقع “الساعة الثامنة” على تشكيل حكومة وحدة وطنية في غزة بلا برنامج سياسي، يرأسها هو (دحلان)، مهمتها فك الحصار، وإعادة الإعمار، ولن تكون الحكومة هذه بديلة عن السلطة، وإنما تؤسس لوحدة الضفة مع غزة، بحسب الوثيقة.

 

ومن أهم الأعمال التي ستكون على جدول الحكومة إنجاز المجتمعية، وتغطية كافة النفقات لإتمام هذا الملف، وكذلك دمج موظفي الحكومة التي عينتهم بعد عام 2007م، بما فيهم المقطوعة رواتبهم، وتحمل فاتورة رواتبهم بالكامل.

 

ويتعهد دحلان في الوثيقة التي من المتوقع أن تدرسها حركة حماس بفتح بشكل كامل تدريجيا، وتطويره ليصبح معبرا تجاريا، كما سيسعى مع أصدقائه لإنشاء ميناء بحري وآخر جوي.

 

ومن ضمن البنود فإن الاتفاق لا يعني انفصال غزة عن باقي أجزاء الوطن بل “هو بداية لإصلاح المسار والنهج السياسي على أسس وطنية وهو اتفاق مرحلي على طريق وحدة الوطن”، وفق الوثيقة.

 

وعن الملف الأمني الذي كان أحد أبرز النقاط المعقدة في جلسات الحوار الوطني، اقترح دحلان أن تبقى بالكامل مع حركة حماس، حتى وإن جرى تشكيل الحكومة التي قدمها في المبادرة.

 

ويكشف دحلان في الوثيقة أنه أجرى الاتصال مع دول اقليمية كمصر والامارات والسعودية لتوفير الدعم المالي والرعاية السياسية والبروتوكولية، حيث ستكون راعية لهذا الاتفاق، وسيتم دعوة إلى لحضور البرتوكول الرسمي له.

 

ويضع دحلان آلية لتطبيق المبادرة، أولا تشكيل الحكومة التي ستباشر بإنجاز ملف المصالحة المجتمعية، وبعد شهر من اتمامها يتم دعوته للقدوم إلى غزة، وسيباشر أعماله كرئيس للحكومة في غزة.

 

من جانهم أطلق ناشطون فلسطينيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: #مبادرة_دحلان ، أكدوا خلاله أن المبادرة المطروحة أكبر مشروع لتقسيم الوطن، ساخرين من الألاعيب المنبثقة عن المبادرة، حيث لا هم لدحلان سوا إعلان نفسه رئيسا بأي ثمن كان.

 

قد يعجبك ايضا
  1. باهي فركس يقول

    بالله عليك يا حقير يا واطي يا سافل و نذل الا تستحي علي حالك ان تكون رئيس وزراء وانت عبد خادم عند البدوي محمد بن زايد يا للعار عليك يا ابن الشوارع يا ابو شبشب زنوبة الا تستحي علي دمك ان تطالب برئاسة الوزراء و انت عميل خائن جاسوس موظف لدي المخابرات الاسرائيلية الا تستحي ان تطالب ان تكون رئيس وزراء و انت حرامي سراق نصاب فاسق فاسد ديوث مجرم قاتل عدو للاسلام و المسلمين .لقد اخبرتك يا دحلان مكانك “اي قبرك” جاهز في احدي مزابل غزة حتي يقال عنك انك مدفون في مزابل فلسطين لان ارض فلسطين للشهداء المناضلين الشرفاء المجاهدين حقا اما انت و اشكالك الحشرات الجراثيم فمكانكم المزابل اذا لم تترك للكلاب تأكلك.

  2. جواد يقول

    أعتقد والله أعلم لو ترشح دحلان في غزة لصوتو عليه لأسباب عدة من مجملها أن حماس رفعت شعار المقاومة وتخلت العمليات الاستشهادية وقبلت بحدود سنة 67 وهي الآن تحرس حدود اسرائيل من صواريخ السلفية الجهادية وهو نفس ما كان يفعله دحلان عندما كان رئيسا للأمن الوقائي في غزة الفرق أنه لم يكن هناك حصار خانق مثلما عليه الحال اليوم ومعبر رفح كان مفتوح بل أعتقد جازما أن تنظيم الاخوان المسلمين في غزة نفسه سيصوت على دحلان بسبب انه لم يعد هناك مجال ولن للتضحية بأرواح الناس من أجل رفع أسهم هذا الفصيل أو ذاك أو رفع لأسهم الولي السفيه الايراني الناس ملت وتعبت من التضحية ببيوتها وأرواحها من أجل ما يسمى المقاومة واللتي حماس اليوم ضربت بها عرض الحائط وقبلت بحدود 67 وتقدم تعاون مخابراتي مع السيسي وهذا الأخير يتعاون مع نتنياهو في حلقة مفرغة ! مذا بعد؟ أليس دحلان العميل الاسرائيلي هو المستقبل احسن !

    1. باهي فركس يقول

      والله يا جواد ان شاء الله سنصوت عليك و علي دحلان و ندفنكم انتم الاثنان في مزابل فلسطين طز فيك والله انك من زعران دحلان علشان حفنة فلوس من فلوس دحلان الحرام تقول غير الحق و المنطق . عندما ياتي دحلان الي غزة اذا كان رجل واذا قطع 1 كيلو متر بعد الحدود المصرية ستكون كل البنادق مصوبة علية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.