بهجت سليمان مهددا الأردن بـ”تفجير داخلي ضخم” ويعد “الغزاة” بمفاجآت في السويداء والقنيطرة

6

أطلق السفير السوري السابق في الجنرال تهديدات خشنة على الطريقة الإيرانية ضد “القوات الأمريكية والإسرائيلية ” التي  قال انها “تخطط لغزو بلاده من محوري درعا والجولان على الحدود مع الأردن وإسرائيل.

 

وتوقع سليمان الذي كان قد طرد من الأردن قبل عامين ان يؤدي تصاعد الأمور في الجبهة الجنوبية إلى قلب الطاولة “ وكشف قائلا على صفحته على فيسبوك: نعم سيحاولون تصعيد الجنوب وإدلب بآن واحد وربما جبهة ثالثة بآن واحد.

 

وتصاعدت تلويحات سليمان بعد تصريح يحذر الأردن من أي عمليات  ضد سورية على لسان وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

 

وتبادل الأردن وسورية سلسلة تصريحات عدائية مؤخرا على هامش إنطلاق مناورات الأسد المتأهب في شمال الأردن وبموسمها السابع وبمشاركة قوات من 23 دولة برئاسة الولايات المتحدة.

 

وتصاعدت حدة التوتر عشية زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة حيث يجتمع مع قادة الدول الإسلامية بالسعودية.

 

لكن سورية كما صرح السفير سليمان  وحلفاءها تراقب الوضع عن كثب حيث أن طائرات الاستطلاع لمحور المقاومة الروسية والسورية والايرانية تراقب كل تحركات الامريكيين وحلفائها على الأرض والحدود السورية بأكملها على مدار الساعة.

 

وشرح سليمان  المعروف بأراءه المثيرة للجدل ما قال انه سيحصل بإختصار: دخول الاصلاء مباشرة للميدان وعلى المكشوف بعد فشل الوكلاء وأدواتهم الارهابية والاعرابية والتركية وقال:ومن هنا كان تحذير السيد الرئيس بشار الأسد في آخر مقابلة له وكذلك وزير الخارجية وليد المعلم للأردن وقال: “واضح للأردن أي تدخل بدون تنسيق واتفاق يعتبر احتلال.

 

وزاد سليمان في توقعاته قائلا: ستلجأ لتوتير الجنوب بشن حرب مباشرة ومباغتة على دمشق من خلال الجنوب ،لكن ثقوا تماما بأن مثل هذه الخطوة الحمقاء ستقلب الطاولة عليهم تماما وستتفاجأ وحلفاؤها بما أعده محور المقاومة وحلفاء سورية بحيث تكون قاصمة الظهر لن يتجرأوا بعدها.

 

و سوف تقوم هذه القوات بالدخول للأراضي السورية في درعا ستجد مساندة و في ستجد (مقاومة) و في ستجد “مفاجأة”.

 

وقال السفير المشاكس: لن أبالغ و أقول بأن سلاح الجو الروسي سيقصف قوات أمريكية أو بريطانية و لكن حرب مقاومة شعبية بالتعاون مع الأصدقاء ستكون مؤلمة للغزاة وحين نستذكر سيناء محيدلي و حميدة الطاهر و غيرهم و ماذا فعلوا بالجنوب اللبناني سنقول بأن التاريخ سينجب جنوبا , اعتقد وقتها إن بعض العمليات النوعية في الجولان ستشكل فارقا مهما ليس فقط في معركة الجنوب بل في الحرب الدائرة في سورية.

 

يرافق ذلك- حسب السفير سليمان- تفجر اردني ضخم داخلي.

 

وكانت مصادر رسمية اردنية قد اكدت بان الصور التي نشرتها محطة الميادين امس الأول لما قالت انه تجمع قوات ستدخل الأرض السورية”مفبركة” ونقلت وكالة عمون المحلية عن مصدر مطلع بان هذه الصور تعود لمستودع “تالف” او “سكراب” لقطع عسكرية يقود الجيش الأردني بتخزينها على بعد 50 كيلومترا جنوبي الحدود مع سورية

قد يعجبك ايضا
  1. خبير علاقات قذرة يقول

    مهما قال كلاب بشار أسد وهددوا نظام الاردن ومليك الاردن, ستعود المياه الى مجاريها بين النظامين, وكما عمل الاردن جاهدا لدعوة النظام السوري الى قمة البحر الميت قبل شهرين وكاد مسعاه أن ينجح لولا قطر والسعودية, قريبا جدا سنرى رئيس الأركان الاردني في دمشق يقبل ارجل وبيضات الأسد ويطلب منه الصفح والعفو والمغفرة.
    السبب أن النظامين الاردني والسوري يعملان خادمين لدى مشغل واحد وهو اسرائيل, لذلك فان اسرائيل ستأمرهما بأن يعودان لممارسة الحب والعشق كما فعلا دوما وكان الأردن دوما سباقا لرسائل الحب والغزل رغم جحشنة النظام السوري.

    1. اردني يقول

      يبدو أن الشخص…سليل علاقات قذره وليس خبيرا..بالتعلم بل بالوراثة

  2. الصابر عربي يقول

    تهديدات بهجت سليمان كلام فارغ. فرئيسه يهدد منذ 6 سنوات وجيشه غير العربي السوري مع قوات الحرس الثوري مع عصابات حسن وعصابات التحالف الشيعي العراقي فضلاً عن عصابات صالح مسلم وميليشيات باكستان وأفغانستان الشيعية وغيرهم … . هؤلاء جميعا لم تستطع التغلب على الثوار السوريين رغم تفرقهم وتشتتهم والإقتتال بينهم. ولولا راعي الإجرام في موسكوا لسقطو جميعا. وربما هو يظن أن بعض المصفقين مما كانوا يلتفوا حوله ويجاهرون بتأييد جزار دمشق قادرين على فعل شي.، والوقع أنهم مجموعة من الباحثين عن الشهرة وفق مبدأ خالف تعرف، وهم الآن يتحسسون رؤوسهم لأن الدولة حزمت أمرها بالتصدي للخطر الإيراني وهي أول من نبه لهذا الخطر، وهم سيكونون مشبوهين بالاتصال بدولة عدوة للأردن وللعرب أجمعين.

  3. محمود يقول

    القوات التي ستدخل سوريا من الحدود الاردنية إن دخلت هي لحماية نظام بشار وممكن أن يتم التخلص من بشار شخصيا .

  4. اردني يقول

    الى خبير القذاره….يبدو أنه من انتاج القذارة واكتسب المهنه بالوراثة

  5. المهتدي بالله يقول

    رقم واحد انه القذاره نفسها وربما يكون سوري مختبيء في الاردن …اما المطرود من الاردن هذا المدعوسليمان فهو مصاب بالزهايمر واللوثه العقليه يتكلم بدون وعي ويظن ان هناك من يسمعه والحق على ابنته التي تنسى احيانا ان تلقمه حبة علاج الزهايمر قبل ان يبدأ التغوط من فمه …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.