الرئيسية » الهدهد » عُمانيون يسخرون من كتاب صادر عن وزراة الصحة العمانية يحظر استيراد الخضار من السلطنة

عُمانيون يسخرون من كتاب صادر عن وزراة الصحة العمانية يحظر استيراد الخضار من السلطنة

على إثر قرار دولة الإمارات بمنع استيراد مجموعة من الخضروات من سلطنة عمان بزعم احتوائها على مبيدات ضارة، سخر مغردون عمانيون من وزارة الصحة العمانية بعد تداول كتاب رسمي صادر عنها يقضي بمنع استيراد الشمام والجزر والجرجير من السلطنة.

 

وقال “علي الريامي” ساخرا:” توني مو السالفة : وزارة الصحة العمانية تحذّر من منتجات سلطنة عمان”.

 

من جانبه قال صاحب الحساب “غالاوي”:” وزارة الصحة العمانية تحذّر من منتجات سلطنة عمان”.

https://twitter.com/K63306330a/status/858933557129084928

 

وعلق “عبد الداودي” قائلا: ” عاجل .. سلطنة عمان تحذر من منتجات سلطنة عمان”.

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “عُمانيون يسخرون من كتاب صادر عن وزراة الصحة العمانية يحظر استيراد الخضار من السلطنة”

  1. فشلة ! وشهد شاهد من أهله !! يعنى جهة حكومية رسمية يصدر منها مستند رسمي مثل هذه وبعدكم تصرون أنكم بلد ملائكي وشعب ملائكي والشيطنة للآخرين ! مهازل هذا البلد كثرت هاليومين !! وصراحة عليهم يسكتوا شوية لأنه الصمت حكمة ! وفشلهم فوق الوصف لكن هل ستخرس ألسنتهم البذيئة ! وخاصة عملاء الأمن المخترق ؟ المأجورين ! أصحاب ثقافة سنة أولى ابتدائي ! لا أعتقد ! دمتم في مهازلكم وترهلكم وبيروقرطيتكم الدرامية الكارثية ! وما في أحلى من الفرجة !

    رد
    • نحن احسن منك يا هزاب الخراب الاهبل انته ما لك اصل نحن التاريخ و الحضارة رضيت انته او لم ترضى انته مجرد شخص تافه بدون مضمون و احمق في ردك

      رد
  2. هههما جبت شي جديد يا فزاعة الخراب هذا عارفينه وهذا شي طبيعي حفاظا على سلامة المواطنين من التجاوزات الفردية هههههه شربي منه السعن كان فيك حيله،،،
    وانتي بنت السلطان والله يعز ويكرم السلطان عنك

    رد
  3. يا هزاب يا خراب انته ما من حقك تتكلم عن الامارات لانه انت ما اماراتي اصلي حتى من الاسم لانه مستحيل يكون اماراتي اصلي اسمه هزاب حسب الاسم انته يمكن تكون ايرني فارسي ولا شامي ولا هندي ولا بكستاني ولا بنجالي بين هذي الجنسيات فما من حقك تتكلم عن الامارات لانه عمان و الامارات بلاد واحد و تاريخ مشترك و القبائل الاصيله الموجودة في الامارات موجوده في عمان اما انته فلا يوجد لك أي اصل في قبائل الخليج العربي يا هزاب الخراب يا زباب

    رد
    • انزين يا هزاب يا خراب اذا كان فيك عقده من ايران وانها محتله الجزر الثلاث الامارتيه روح حررهن منهم اذا تقدر ولا عمل لهم مقاطعه على بضائعهم اللي تعيدوا تصديرها الى عمان لكن اذا عملت مقاطعه لهم انته بتموت جوع يا هزاب يا خراب وروح شوف تاريخكم هذا اذا كان لكم تاريخ انتوا ساحل عمان في التاريخ اقراء التاريخ زين يا بو العريف يا زبالة .

      رد
  4. الله يعز الحق من مضيع الحق وبنت السلطان بنت سلطان بحق وحقيق لأنها تقول الصدق جاكم الغضب حتى بنت تخوفكم يا جبانات ياحثالة ! من مروءة الرجل أن لا يرد أو يسيء لإمرأة مهما كان ولا يعتدي عليها لفظيا وكم من عميلات الأمن يحاولن الإساءة لي للرد عليهن وأعطيهم طاف ! ولكن عملاء الأمن المخترق دائما قليلي الأصل ويتكملون بعنصرية عن الآخرين مثل حثالة الحثالات مضيع الحق وزبالة الزبالات الرويحي الغبي الكذاب مدعي العلم كيف نموت جوعا ونحن في بلاد الاسلام والخير كثير وهم يحتاجوا أي أصحابكم الوهميين الفرس يحتاجوا العرب أكثر من حاجتنا لهم والتاريخ انتهى ساحل عمان انتهى حليفتكم بريطانيا قصصت جناحكم لا تركت لكم زنجبار ولا جوادر ولا بندر عباس وخلتكم بلد تعيس وفقير وتتحكم فيكم حتى في المبيدات اللي تحطوه في جزركم وطماطمكم ! وخلي تاريخك يفيدك وأنتم اللي تجوعون دائما وتشتكون ليل نهار من ارتفاع اسعار النفط والغذاء !

    رد
  5. ههه مرحاض الخراب الحق الي انت تتغنى له يكون مع الرجال لا مع الانذال والجبانات امثالك والمروة التي تتكلم عنها خلها لك انت تحتاجها في شفاء نفسك من مرضها وحقدك الدفين والامن المخترق الي تتكلم عنه هو الي مردغ خشمك في التراب انت ومن على شاكلتك وانا انت تكلمت بتكلم عنك شخصيا ولا اعمم على شعب بأكمله مثل ما انت تفعل لاني اعرف ان امثالك لايمثلون سوى انفسهم المربضه والتي شبعت من موت الضمير وتجرت من إنسانيتها واهتزت من انين الجبن وجبنت ويا وجه البوم،

    عساها ما تنقع بغيرك يا وجه البوم

    رد
  6. يا هزاب اذا الفرس اهانوا لك كرامتك روح لهم و خذ حقك منهم احسن لك ولا ما تقدر لهم و بعدين تصب غضبك على العمانين مثل ما يقول المثل هوه ابوي ما يقدر الا على امي

    رد
  7. العب بعيد يا صغير يا رويحي ما في قاموسنا شي اسمه اهانة والفرس احنا اللي نوجه لهم الاهانات من اول التاريخ لآخره وأنتم شربتم من مهانة الوقوف على بابهم منظرين المساعدات ! أما مضيع الحق فأقول له : أنت منبع النذالة والخسة وأنف تمردغ ويا انجدع على يد الرجال ! أما امنك هذا خلي يفيدك ومن متى كان لك ضمير ؟ ومن متى كنت شجاع ؟ وأنت تخاف من بنت ! يا فضيحتك يا الجبان ! فضيحتك بجلاجل !

    رد
  8. يا زبالة الخراب يا هزاب وزارة الزراعة والثروة السمكية في سلطنة عمان تؤكد ضرورة الحصول شهادة خلو متبقيات المبيدات للمنتجات الزراعية للموردين للخضار والفواكه من دولة الامارات و خبزا خبزته كله

    حماية المستهلكين تشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين

    رئيس الجمعية الزراعية العمانية: الموانيء والمطارات تبدأ باستقبال منتجات زراعية من دول مختلفة والسلطنة مهيئة لتكون مركز للتصدير

    أكدت وزارة الزراعة والثروة السمكية على الشركات والتجار والناقلين الراغبين في استيراد الخضار والفواكه من دولة الامارات ضرورة الحصول على شهادة خلو من متبقيات المبيدات للمنتجات الزراعية سواء من المختبرات الحكومية المختصة أو من المختبرات العالمية المعتمدة للشركات الر.
    وقالت الوزارة في حسابها على التويتر على الشركات والتجار الناقلين بقبول إرساليات المنتجات الزراعية المصحوبة بشهادة خلو من متبقيات المبيدات الصادرة من المختبرات الحكويمة المختصة أو المختبرات العالمية المعتمدة بما بضمن جودة وسلامة المنتج وصحة المستهلك.
    وطمأنت وزارة الزراعة والثروة السمكية أمس إلى أن الوضع مطمئن في سوق الموالح المركزي، وعززت موانئ صلالة وصحار ومطار مسقط الدولي باستيراد كميات كبيرة من المنتجات الزراعية.
    فيما أكد سعادة الدكتور سعيد الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك على ضرورة تحقيق التوازن في السوق وعدم استغلال حاجة الناس، وشدد على اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.
    وقال ساعد الخروصي رئيس الجمعية الزراعية العمانية: أن انسيابية المنتجات الزراعية لسوق الموالح المركزي جيدة واستقبلت السوق منتجات زراعية من الولايات المتحدة الأميركية وهولندا وتايلاند عبر مطار مسقط الدولي، كما استقبل ميناء صلالة منتجات زراعية من جنوب إفريقيا، وسوق في طريقها إلى الاستقرار .. مشيراً إلى أن السلطنة لم تمنع استيراد الخضراوات والفواكة من الخارج، وإنما طلبت شهادة تحليل لها من متبقيات المبيدات الحشرية فقط.
    وأوضح أن الوزارة الزراعة والثروة السمكية تسعى خلال الأيام القادمة لمقارنة الأسعار مع العام الماضي خلال الفترة نفسها .. مضيفًا: ان القرار جاء لمصلحة البلد، حيث أن السلطنة مؤهلة بأن تكون مصدراً لتوزيع المنتجات، مقترحاً بافتتاح شركة لاستيراد البضاعة، بحيث تكون هذه الشركة من مهامها التنسيق بين التجار والبلد المصدر.
    وعن مدى استيعاب سوق الموالح المركزي للحركة قال الخروصي: انه تم تشكيل لجنه من الوزارة والجمعية لتوفير البضاعه، كما تم زيادة ساعات العمل والحجر الزراعي في السوق لاستيعاب الحركة النشطة، بحيث تم تقسيم ساعات العمل في فترتين صباحية ومسائية.
    وأكد رئيس الجمعية الزراعية العمانية انه خلال الأيام القادمة ستكون اسعار سوق الموالح اقل من اسعارها في دول مجاورة .. مشيراً إلى ان هناك مساعي لافتتاح مختبر لفحص البضاعه بولاية صحار، حيث سيكون المختبر مزود بأحدث الأجهزة ويعمل لمدة 24 ساعة في اليوم، وخلال فترة زمنية قصيرة تقدر بساعتين سيتم الانتهاء من اصدار شهادة تحليل لكل شحنة .
    وأوضح ساعد الخروصي أن الجمعية ستسعى خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية الى توفير كافة الدعم والمطالبة بالتعمين بسوق الموالح وأن جل ما يتطلبه الامر المساندة من التجار لاثبات انفسهم بالسوق.
    وعن الدول المصدرة للخضراوات والفواكة أشار الخروصي إلى ان هولندا واسبانيا وتونس والاردن وايران ومصر هي الدول المصدرة لها .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.