الرئيسية » الهدهد » كاتب أردني مهاجما الجزائر: “تدعم الطغاة والمجرمين وتريدنا أن نمدح بوتفليقة والطغمة الحاكمة”

كاتب أردني مهاجما الجزائر: “تدعم الطغاة والمجرمين وتريدنا أن نمدح بوتفليقة والطغمة الحاكمة”

وجه الباحث والكاتب الأردني، نهاد إسماعيل انتقادات لاذعة للجزائر وذلك على إثر إعدادها قائمة تضم أكثر من 150 صحفي وإعلامي عربي لمنعهم من دخول البلاد بزعم التطاول على البلاد ورئيسها عبد العزيز بوتفليقة.

 

وقال “إسماعيل” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر رصدتها “وطن”:” #الجزائر تضع 150 صحفي على القائمة السوداء لأنهم يسيئون للجزائر اي بتنتقدون النظام. لذا عليك ان تمدح #بوتفليقة وتطبل وتزمر للطغمة الحاكمة.”

 

وأضاف في رده على خبر المنع قائلا: ” لكي يسمح للصحفي بدخول #الجزائر عليه المديح والثناء على #بوتفليقة والزمرة الحاكمة. #الجزائر تدعم الطغاة والمجرمين مثل #بشار الأسد.”

 

وكان مصدر جزائري مطلع قد كشف أن السلطات الجزائرية تعمل على إعداد قائمة سوداء بأسماء الإعلاميين و الصحفيين العرب والأجانب الذين يسيئون للجزائر وطنًا ودولة وشعبًا في الإعلام المرئي و المقروء.

 

وأوضحت المصادر أنه سيتمّ العمل على عدم منحهم “تأشيرة دخول” إلى التراب الجزائري و في حال حصولهم علىتأشيرة سيتم توقيفهم في المطارات أو الموانئ أو المعابر البرية الحدودية الجزائرية و إعادتهم إلى بلدانهم أو وجهاتهم على الفور، موضحة المصادر أن وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية بالتنسيق مع بعض الوزارات الأخرى، قد أعدت قائمة أولية تحتوي على 150 صحفي عربي و أجنبي ساهموا في الإساءة إلى الجزائر،كما تضمنت نفس القائمة أسماء لصحفيين جزائريين مغضوب عليهم.

 

و تأتي هذه الخطوة من طرف السلطات الجزائرية بعد ما اعتبرته السلطات وفقا للمصدر، بتمادي بعض الإعلاميين العرب و الأجانب في الإساءة خاصة للرئيس الجزائري المريض عبد العزيز بوتفليقة و انتقاد المواقف الجزائرية في “بعض الملفات و القضايا العربية و الدولية بطريقة مهينة و غير أخلاقية”.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب أردني مهاجما الجزائر: “تدعم الطغاة والمجرمين وتريدنا أن نمدح بوتفليقة والطغمة الحاكمة””

  1. الجزائر البلد الأكثر حرية في العالم العربي ثم يأتي بعض أشباه الصحفيين عبيد الملوك لينتقدوها . عجبا نحن في زمن الرداءة و أنصح هذا الذي يدعي أنه اعلامي أن يتوضأ قبل أن يتحدث عن أرض الشهداء

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.