«شاهد» “سلّموا على الممانعة” .. 5 غارات إسرائيلية على “سرب عسكري” قرب مطار دمشق

3

قالت وكالة “سبوتنيك” الروسية إن 5 غارات شنتها طائرات إسرائيلية على “سرب عسكري” قرب الدولي الواقع شرق العاصمة السورية دمشق.

 

وتحدثت مصادر بالمعارضة السورية، في المقابل، عن “ أصابت مستودع ذخيرة وقاعدة للقوات الجوية قرب مطار دمشق تستخدمه قوات تدعمها إيران”.

 

وتسبب الانفجار الذي وقع فجر الخميس في اندلاع النيران في الموقع، حسب ما أظهرت لقطات نشرها ناشطون مقربون من المعارضة، على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إن “الانفجار ضخم وسمع صداه في دمشق”، مضيفا أن “النيران شوهدت في مكان الانفجار لكن السبب غير معروف لحد الآن”.

 

وهذه ليست المرّة التي التي يستهدف فيها الطيران الحربي الإسرائيلي مواقع عسكرية في سوريا، في حين يلتزم الصمت أمام هذه الضربات الجوية.

قد يعجبك ايضا
  1. خبير كلاب يقول

    فعلا سلم على الممانعة، لكن الغريب يبدو أن بوتين قد أخذ تحميلة شرجية من نوع راس العبد قياس اكس لارج ضد الضربات الإسرائيلية، فهو قد شكل مناعة ضدها ولا تبدو أنها تزعجه ابدا ولا تشكل أي خطر على قواته وعلى هجرة طيور البطريق فوق المحيط الأطلسي.
    أما أن كانت الغارات أمريكية أو تركية ضد النظام أو المرتزقة الاكراد، فصراخ ونباح وتطبير بوتين، الذي يطلقه كالقحبة التي لم تتسلم بدل أتعابها، يصل كوكب المشتري.

  2. هزاب يقول

    وين التصريحات الرنانة للجعفري لن تقوم اسرائيل بقصف سوريا مرة أخرى وبضمانة روسيا !! هذي المقاومة والممانعة صارت مسخر ة هاليومين ! وين قاسم سليماني ! ولك وين النمر ! من شان الله وين القبضايات ؟ وين بوابة الحارة ! هذول كلهم مشغولين بالجيش الحر ! صراحة قلة أدب ! الروس يعطوا اشارة للصهاينة للقصف وأمريكا تبارك وإيران تسرق أراضي سوريا وتستولي على العتبات ! هيك المقاومة والممانعة ولابلاش ! الرد بيكون في الوقت المناسب وقصف كلامي عنيف وتهديدات على لسان عماد فوزي شعيبي وناصر قنديل ووئام وهاب ! ودمتم متمردغين في أوحال الهزيمة !!

  3. م عرقاب الجزائر يقول

    لو كان نظاما مستقلا لأخرج قوات بوتين من بلاده؟!،إذ كيف تحترم قوات روسيا في سوريا في وقت تقصف إسرائيل مواقع النظام متى شاءت ومكان ما شاءت؟!،لقد رأينا الفضائية السورية تفتخر مزهوة ومحذَرة كون نظام أس 400 قد دخل في الخدمة لحماية الأجواء السورية؟!،فلم لم نسمع لها حسا ولا حسيسا؟!،أما ملالي إيران فقد صرحوا من قبل بأنَهم لا يحتاجون إلاَ لـ7 دقائق لكي يحولوا إسرائيل إلى أثر بعد عين؟!،فأين هم وحليفهم يدكَ بكرة وأصيلا من إسرائيل؟!،إيران أكبر نظام مخادع لما يتعلق الأمر بإسرائيل؟!،هي تريد أن تنهك إسرائيل أو امريكا كل العرب حتى تتمكن هي من أخذ مغانم إنهاكهم من غيرها؟!،والدليل العراق الماثل أمامنا حيث أصبحت فيه هي الآمر الناهي؟!،إيران وإسرائيل وجهان لعملة واحدة؟!،عملة تتدافع بوجهيها من اجل جعل العرب وقودا لتمددهما في أرجاء بلادهم؟!،أما التوابع من امثال النَظام السوري فهو بمثابة الجميلة التي كثر عليها الرواد فأصبحت قبيحة؟!،لا أحد ينظر إليها إلا من باب التمتع بها أو الإستيلاء على صداقها-إن كان لها صداق-؟!،في وقت بقت هي كالمعلقة نتيجة كثرة طلبات الرواد وجنوحهم للشُذوذ ؟!،شذوذ جعلهم يسكتون عن سادية إسرائيل في معشوقتهم(سوريا)؟!،كونهم لا ينتشون إلا لما يروا إسرائيل تعذًب معشوقتهم بأنوع الصنوف وأفضع الألوان؟!،وهذا ما يفسَر صمتهم وسكوتهم عن الدفاع عمن يرونها جدار حماية متقَدم لهم؟!،هو نظام الممانعة؟!،ممانعة مختصرة على منع شعبه من امتلاك قراره وحريته حتى ولو فعل فيه رواده الطوعيون أو المفروضون أبشع مايفعل؟!،هم يبطشون به وهو يبطش بشعبه؟!،شعاره في ذلك عليَ وعلى شعبي؟!،ولذلك بقيت روحه معلَقة بشعرة معاوية لاهو بحي ولا هو بميت؟!،لا هو بمستريح؟!،ولا الأطراف المتعاملة معه صداقة أوعداوة بمستريحة منه؟!ـشعرة عبَر عنها مفتيَه حسٌون غير الحسون في احد الفيديوهات -قياسا- بقوله:(لا يزال أبو سفيان هو أبوسفيان؟،ولا تزال هند هي هند-إشارة إلى ما ارتكبته هند في غزوة احد من تجاوز-)؟!،وهيَ إشارة مبطنة إلى كونهم لا صنيع لهم إلا أكل أكباد البشر أحياء أو أموات؟!،لكن أكباد البشر من بني جلدتهم لحما ودما؟!،وإن كنا نشك بأنَهم من عرق أبو سفيان وهند؟!،كون هند وأبو سفيان عادا إلى الرشد بعد قليل من الغي؟!،لكن هؤلاء منذ 1967 وهم يسبحون في الغي؟!،لذلك لا عجب من أن يذوقوا من مذاق غيَهم المجبلون عليه أبا عن جد؟!،وهذا نشاهده كل يوم في دنياهم؟!،أما الآخرة فالأكيد أنَهم سوف يلقون غيَا ؟!،كيف لا وقد أضاعوا الصلاة(التي تنهى عن الفحشاء والمنكر)؟!،واتبعوا الشهوات؟!،شهوة الجلوس عنوة على الكراسي؟!،شهوة التسلط؟!، شهوة التجبر؟!، و شهوة الإستكبار؟!.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.