الرئيسية » الهدهد » بعد ضربة الأردن.. الإمارات تضيف “سلطنة عمان” إلى قائمة الدول المحظور استيراد الخضار منها

بعد ضربة الأردن.. الإمارات تضيف “سلطنة عمان” إلى قائمة الدول المحظور استيراد الخضار منها

بعد أن أثار القرار ضجة في الأردن، كشفت وزارة التغيير المناخي والبيئة الإماراتية، الثلاثاء، عن قرار يكشف عن حظرها  لدخول بعض أنواع الخضراوات والفواكه من أربع دول عربية اعتباراً من 15 أيار/مايو القادم.

 

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني أن الحظر جاء نتيجة وجود آثار لمتبقيات مبيدات بمستويات أعلى من الحد المسموح به، وفقاً للمعايير المعتمدة لدى الدولة، بحسب البيان.

 

ووفق البيان شمل الحظر دول مصر وسلطنة عمان والمملكة الأردنية ولبنان.

 

وأشار البيان إلى أن المحاصيل التي تم حظرها من مصر هي محصول الفلفل، فيما حظرت من الأردن محاصيل الفلفل والملفوف والزهرة والخس والكوسا والفول والباذنجان.

 

وبحسب البيان، حظرت الإمارات استيراد محصول التفاح من الأردن، فيما حظرت الشمام والجزر والجرجير من سلطنة عمان.

 

كما طلبت وزارة البيئة من اليمن، إرفاق شهادة تحليل متبقيات مبيدات لجميع أنواع الفواكه الواردة منها، تفيد بخلوها من متبقيات المبيدات دون حظر أي من أنواع الفواكه أو الخضار.

 

قد يعجبك أيضاً

30 رأي حول “بعد ضربة الأردن.. الإمارات تضيف “سلطنة عمان” إلى قائمة الدول المحظور استيراد الخضار منها”

  1. اعتقد بان اي دوله من حقها المحافظة على صحة وسلامة سكانها من عبث العابثين المزارعين العمانيين لايستخدمون المبيدات باسرف او دون مبالاة وتوجد نسبة عالية من المزارعيين الوافدين لا يلتزمون بالقواعد الصحية والسلامة وهم يشكلون خطرا على سكان سلطنة عمان بعد .

    رد
  2. الحمدلله والشكرلله نحن كا عمانيين نفضل منتجات مزارعينا العمانيين ومتابعة الجهات المختصة بوزارة الزراعة بفحص المزارع والمنتجات المعروضة والحمدلله لا توجد اي إشكاليات الخضروات نظيفة ولا توجد اي مبيدات عليها دام غسلها جيداً قبل الأكل.

    رد
  3. نتمنى أن تشرع الوزارة المعنية فوراً باتخاذ إجراءات عاجلة للقضاء على هذا العبث بصحة وسلامة الجميع، هذه التجاوزات تمس الوطن وكل من على أرضه، ولعلّ هذا الحضر بمثابة كشف المستور عن ما يقوم به بعض المزارعين ومشغليهم من تجاوزات بحق الأبرياء، كنا نأمل من الوزارة لو أنها قامت بالمبادرة بحضر هذه المنتجات من التداول وتوقيف المزارع المخالفة واتخاذ إجراءات صارمة بحق هؤلاء المستهترين بأرواح البشر..
    نأمل منها أيضاً تتبع جميع هذه المنتجات وسحبها من جميع الأسواق، والإعلان في وسائل الإعلام المختلفة للتحذير والتوعية.

    رد
  4. بلدهم مدينة فاضلة أي خطأ يقوم به وافد ! السماد لا يستخدمه المواطن فقط الوافد ! طيب الأرض من اللي سلمها للوافد ! هو المواطن العماني مقابل اجر شهري زهيد ! وخلاص صدر بيان طويل عريض من وزارة الزراعة العمانية عن سلامة وجودة المنتج العماني وتفوقه على منتجات المريخ وزحل !! والحين بتبدأ البكائيات ونظرية المؤامرة الاماراتية والخليجية على البلد الفقير حليف الفرس ! إذن صدروا منتجاتكم إلى إيران ! بس لا تنسوا تحصلوا اموالكم أول قبل التصدير حتى لا يصير مثل سالفة العشم الكبير في المساعدات وبعدين الفرس عطوكم طاف !

    رد
  5. فعلا الاسمدة والمبيدات يتم الافراط بها مما تسبب في غلال تعد خطرة على الصحة يجب اختبار هذة الثمار والخضار والتأكد من صلاحيتها للتغذية فتكلفة العلاج باهضة اذا ما قورنت بزيادة طفيفة في السعر المترتب على انتقاء معيار لصلاحية الاغذية صحيا

    رد
  6. الأخ هزاب لا تتفوه بكلام ليس له علاقة بالموضوع، خلي ايران في جانب، عمان الحمد لله دولة غنية وليست فقيرة، واذا كانت فقيرة كما تفضلت هذا ليس بعيب، وبعدين لا مؤامرات ولا غيرة، هذه الأخطاء قد تحدث بدون قصد أول ضعف الرقابة. عمان والإمارات شعب واحد وكلنا أهل وحكوماتنا ولله الحمد أكبر ذلك بكثير.
    فقط أرجوا الإبتعاد عن الفتن (الفتنة أشد من القتل)
    اتقوا الله في أنفسكم يا إخوان.

    رد
  7. العمانييون مفتكرين حالهم انهم دائما فوق الشبهات .. ملائكة يمشون على الأرض .. كل الناس تخطأ الا العمانيين كل شيء عنهم صح ومثالي .. واذا حد تكلم بالشأن العام اوحدث اليوم قالوا فتنة .. الامارات لديها مختبرات وتم الفحص واتضح الخلل .. شو لزوم الانكار والدفاع عن منتجاتكم بدون فهم او دراية وكأنها من انتاج الجنة !!

    المستوردون وتجار الخضار الهوامير في عُمان هم من الوافدين .. واذا توقفوا عن الاستيراد ستموتون الجوع وهذه حقيقة .. اذا استطعتم اخرجوهم من بلدكم بدل البقبقة الزايدة والاتهامات الفارغة … وما أشطركم بالبقبقة …

    رد
  8. وأنت رجاء اتقى الله في نفسك ودع الكذب والتدليس ولا تهرف بما لا تعرف زيارة واحدة لأية مزرعة سواء يعمل ويشرف عليها عماني أو وافد تجد الخراب الذي لحق الأرص والأسمدة التي دمرت الزرع وتنقل الأمراض للناس وهل الاخوة والروابط تمنع قول كلمة الصدق الامارات منعت الاستيراد لحماية شعبها فما العجب في ذلك ؟!

    رد
  9. أنتم حلفاء إيران منذ فترة طويلة ومعظم سكان الإمارات من الإيرانيين وهم يمولوننكم..الآن عندما وقفت عمان وسيطا بينكم لحل مشاكلكم تكلمتم؟ ما أنتم إلا من المأسونية

    رد
  10. ههه الحين هذا المهرج هزاب الخراب هههه من الي يهرف بما لا يعرف غيرك !!

    وزارة الزراعة اصدرت بيان بنفي ما تم تداوله وخلي عنك الفلفسه الزايده هههههه
    اما بخصوص الفرس راجع اول الخليج له شو علاقتهم فيهم هههه
    اخر زمن هذا الاطفال تتكلم بما لا تعرف

    رد
  11. اعتقد ان الحمدلله مافي فرق بين عمان والامارات في الاجراءات الخاصة بوزارة الزراعة مع العلم ان عمان متشددة اكثر
    لكن في النهاية القرار قرار الدولة وكل دولة لها حرية القرار لمصلحة مواطنيها ومقيمينها بس الموضوع جدا بسيط ومافي اي شكلة ترانا شعب واحد تربى على يد الشيخ زايد الله يرحمة واخوه السلطان قابوس الله يحفظه ويخليه

    رد
    • العمانين من أرقى الناس الي عرفتهم مع العلم زرتها كثير
      ما شفت عندهم غير النظافة والاحترام …الله يحفظهم

      رد
  12. في طفل اسمه مضيع الحق ومغيب العقل وغبي جدا أي بيان يا غبي اليوم وكيل الزراعة التقى بالسفير الاماراتي للاستعطاف ايقاف القرار وقطر اوقفت ايضا الاستيراد ! يعني كذاب عيني عينك ! اتضح من الطفل ! والمراهق البائس ! صراحة حالتك تستحق الشفقة والعطف لأنك ما بتحصل حتى بلاطة في مستشفى المسرة ! ابن سيناء سابقا ! أكيد تعرفها زين وعندك بدل الملف ملفان ومجلدات !!

    رد
  13. شربي هزاب الخراب ههههههههههه

    شرمده من المخلفين يقودهم هذا الخراب الهزيل هههه شر البليله ما يضحك ،،
    اعرف بأمر اللقاء والي الي دار فيه وليس كما تدعي انت يا وردة البستان هههه
    الاستعطاف لامثالك ومن على شاكلتك وليس لنا احنا تهبي يا وجه البومه هههههه

    رد
  14. طيب ايش اللي دار في المقابلة يا مسيلمة الكذاب وليش ما ذكرت التفاصيل في مداخلتك يا وجه نصفه مأكول من الكذب والخداع ! يعني كل خلق الله كذابين وأنت يا مدمن الكذب صادق ! خجل شويه من بياختك وتفاهتك ! وأهم شي كشفت عن نفسك امعة تعمل في الامن المخترق ! ولا كيف عرفت اللي دار في اللقاء يعني حضرته ! فشلة يا سواد الوجه !

    رد
  15. فزاع الخراب الامن المخترق الي تتكلم عنه هو الي مردغ خشمك بالتراب هههه

    اما بخصوص المقابله معرف الي صار فيها وهي تجاوزات فرديه ولا ترقى للحظر وتم توضح الامور للدولة المجاوره وسيتم المعاملة بالمثل ان تم تطبق الحظر وبتشوف يا وجه البوم ههههه

    رد
    • احترم نفسك يا هزاب الخراب ولا تتفوه بما لا تعرف أصلا الواردات من الامارات اكثر من الصادرات الى عمان فإذا كانت الواردات من الامارات الى عمان 6 مليار فإن الصادرات من عمان الى الامارات 3 مليار للازم تعرف هذي المعلومات يا هزاب الخراب

      رد
  16. يعني كذب مثل هذا ما شفته ! كيف الأمن المخترق مردغني وهو اللي تمردغ اختراق من أعلى رأس فيه إلى أصغر حارس ناطور ! غريبة ! وكيف المقابلة كانت عن تجاوزات فردية ؟ ! وايش الورقة اللي تهدد فيها الامارات لوطبقت الحظر ! وأحبابكم الايرانيين مستعدين يصدروا للإمارات كل الخضروات والفواكة وبعدوا بسعر أرخص وهي أكثر جودة ! وسلم لي على الوساطة ! وأنت يا الرويحي لازم تحترم نفسك شوية بس ولما تستورد ب6 مليارات يعني أنت تحتاج للإمارات ! ما العكس ! بعدين في الاجازات وغير الاجازات آخر ها الاسراء والمعراج عمان بكاملها في الامارات من رأس الخيمة إلى أبوضبي والعين طايرين من بلادهم يشتروا قطع الغيار ومواد البناء والأثاث وحتى الطعام ويزورون مع ابنائهم حدائق الامارات ويتكلموا عن الاحتكار والوضع المأساوي للاقتصاد العماني وبكل صراحة ويشيدون بالحالة الاقتصادية وكسر الاحتكار في دولة الامارات العربية المتحدة وتشوهم شعب واحد بعيد عن فتن الامن المخترق المخروق وكلامكم كلام فاضي والأيام ستثبت ذلك !

    رد
    • يا هزاب الخراب الاهبل اذا تم توقف الصادرات و الواردات بين عمان و الامارات الخاسر الوحيد هي الامارات لانه ما يتم استيراده من الامارات هي مواد معاد تصديرها يمكن ل عمان استيرادها من البلد الأصلي و بسعر اقل اما اللي يتم تصديره من عمان الى الامارات هوه منتج محلي عماني ما قلت لك انك تافه و احمق في ردك و تتكلم بأشياء لا تفهما يا اهبل .

      رد
  17. يا الرويحي طلعت أي كلام ! كيف المنتج المعاد تصديره يمكن تستورده بأقل سعر ؟ طيب لو كذا كان من زمان الدقم وصحار حلت محل دبي ! ولكن لأنك خبل وما تعرف حتى في علم اقتصاد الواقع والعقدة الأزلية اللي عندكم تجاه الإمارات يجعلكم تحلمون أحلام يقظة وكلامكم كله تمنيات ! يعني أنتم تصدروا النفط والحديد والفولاذ والمعادن للإمارات ؟ فقط خضروات ! بل القاشع والعوال اللي تتفاخروا فيه صار العمانيون يشترونه من الفجيرة وسوق رأس الخيمة ويشيدون بسعره وجودته ! دول العالم كلها تصدر لدبي لأن قوانينها الاقتصادية مرنة وتشجع التجارة وتاريخها طويل في التجارة والعالم يتنافس علشان يتاجر مع دبي بينما قوانينكم تحمي الغتي وترسخ الاحتكار والاختلاس وتغلق السوق امام أية مبادرات لتحريره من سيطرة الهوامير سادة وزراء شيوخ وعملاء الأمن المخترق ! إذا أنكرت هذا فأنت خادم من خدم الامن !

    رد
  18. يا هزاب يا خراب انته ما من حقك تتكلم عن الامارات لانه انت ما اماراتي اصلي حتى من الاسم لانه مستحيل يكون اماراتي اصلي اسمه هزاب حسب الاسم انته يمكن تكون ايرني فارسي ولا شامي ولا هندي ولا بكستاني ولا بنجالي بين هذي الجنسيات فما من حقك تتكلم عن الامارات لانه عمان و الامارات بلاد واحد و تاريخ مشترك و القبائل الاصيله الموجودة في الامارات موجوده في عمان اما انته فلا يوجد لك أي اصل في قبائل الخليج العربي يا هزاب الخراب يا زباب , وانته ما تعرف عن أي شيء في الاقتصاد ولا التاريخ يا زباله

    رد
  19. يا الرويحي يوم فشلت في الحوار والاتيان بالحقائق قمت تتكلم عن أصول الناس وأنت أصلك ايش فيه يعني؟ تكون عماني قبيلي أيش سويت من منجزات؟ لا اخترعت الطيران ولا الأدوية ولا الجاذبية ولا اكتشفت كروية الأرض ! تهذي بكمبن كلمة وكلها خطأ وتزعل لما تنكشف على الآخر بأنك جاهل وغبي ! ولما تكون جاهل وغبي الصمت أولى ! والحثالة والزبالة ما حد غيرك ! ويمكن يكون معاك مضيع الحق اللي ما مل من شرب مجاري طهران ! تراكم بعدكم أطفال صغار تكبرون وتاكلوا غيرها وغيرها !

    رد
  20. انزين يا هزاب يا خراب اذا كان فيك عقده من ايران وانها محتله الجزر الثلاث الامارتيه روح حررهن منهم اذا تقدر ولا عمل لهم مقاطعه على بضائعهم اللي تعيدوا تصديرها الى عمان لكن اذا عملت مقاطعه لهم انته بتموت جوع يا هزاب يا خراب وروح شوف تاريخكم هذا اذا كان لكم تاريخ انتوا ساحل عمان في التاريخ اقراء التاريخ زين يا بو العريف يا زبالة .

    رد
  21. يا هزاب الخراب

    السلطنة تمنع دخول المنتجات الزراعية بدون شهادات و تجار الامارات يطالبون من حكومتهم التدخل بعد خسارتهم الفادحة فيما يلي نصها يا زبالة الخراب هزاب من مجموعة عمل تجار الخضار و الفواكة تحت مظلة غرفة دبي :
    السادة / وزارة التغير المناخي و البيئة المحترمين
    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ،،،
    مقدمة لسيادتكم / مجموعة عمل تجار سوق دبي المركزي للخضار والفواكه.
    الموضوع / البضاعة المصدرة من الامارات العربية المتحدة الى سلطنة عمان .
    نود في البداية ان نشكركم على تعاونكم معنا ونقدر لكم ما تقومون به من جهد لاعلاء المصلحة العامة و الحفاظ على صحة كل من يسكن دولة الامارات العربية المتحدة و بخصوص الموضوع أعلاه حيث تفاجىء تجار دولة الامارات بصدور قرار من سلطنة عمان بموجبة تم منع العديد من الشحنات المصدرة الى سلطنة عمان وحيث ان القرار صدر منهم بدون اخطار الجهات المعنية في دولة الامارات وبالتالي اخطار التجار بهذا الامر وبالفعل تم تفعيلة بتاريخ 20 / 5 / 2017 ومنعت البضائع المصدرة من الامارات الى سلطنة عمان من الدخول بسبب عدم ارفاق شهادة متبقيات مبيدات صادرة من دولة الامارات العربية المتحدة بها.
    علما بان معظم البضائع المصدرة هي بضائع اجنبية وردت الى دولة الامارات بهدف إعادة تصديرها و حين ورودها كانت مصحوبة بشهادات من بلد المصدر ولكن للأسف سلطنة عمان لا تقبل شهادات بلد المصدر و تطلب شهادات من دولة الامارات و هذا غير مثمر حيث ان البضاعة سبق فحصها في بلد المصدر و مصحوبة بشهادة فلا جدوى من إعادة فحصها الذي يكلف التاجر وقت وجهد وتكلفة على ثمن البضائع سيتحملها المستهلك العماني نفسه ، مع العلم ان حجم التعامل التجاري بين سلطنة عمان و دولة الامارات كبير يقدر بأكثر من 200 طن تدخل الى امارة دبي بشكل يومي خلال الموسم المحلي فضلا عن كمية البضائع المصدرة من سوق دبي الى سلطنة عمان والتي تقدر بحالي 20 % من تعاملات السوق ، لذلك نطلب من سيادتكم التدخل لحل هذا الموضوع باعتباره يمس الصالح العام واقتصاد الدولة.
    لذلك نطلب من سيادتكم التدخل لحل هذا الموضوع باعتباره يمس الصالح العام واقتصاد الدولة .
    لذلك نطلب من سيادتكم المساعدة في التواصل مع الجهات المعنية داخل سلطنة عمان وذلك للاستعلام منهم عن ماهية القرار وطرق تطبيقه واثارة السلبية على حركة التجارة بين البلدين ومن ثم التنسيق معهم لايجاد افضل الحلول المرضية للجانبين الاماراتي و العماني بما يتفق و مصلحة الجميع .
    هذا منقول عن مجموعة تجار سوق دبي للخضار والفواكة .
    يا هزاب ما قلت لك انك الخراب .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.