الرئيسية » الهدهد » إحسان الفقيه تعتذر لأبناء زايد بعد أن اشبعتهم هجوما وتطلب العفو عن أي إساءة ومغردون: متلونة!

إحسان الفقيه تعتذر لأبناء زايد بعد أن اشبعتهم هجوما وتطلب العفو عن أي إساءة ومغردون: متلونة!

في تحول مفاجيء وخارج عن خطها السابق والهجومي على حكام الإمارات وقيادتهم للثورات المضادة لثورات الربيع العربي في كل من مصر وتونس وليبيا واليمن، قدمت الكاتبة الأردنية المثيرة للجدل، إحسان الفقيه، اعتذارا للإمارات وأهلها عن إساءتها لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد.

 

وقالت “الفقيه” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر”، رصدتها “وطن”:” أعتذر من أهلي في #الإمارات عن أي تغريدة او مقالة لي، أزعجتهم.. أعتذر من كلّ شريف فيها سامحوني أنا بشر أجتهد،أصيب وأُخطئ، وغفر الله لنا جميعا”.

https://twitter.com/EHSANFAKEEH/status/856130513869955073

 

وأضافت في تغريدة أخرى متذرعة بالخطأ قائلة: ” نعم أخطأت ما كان عليّ أن أذكره باسمه ولستُ أنا التي تُحرج أهلها وتخونُهم فأعتذر عن أني ذكرت محمد بن زايد بالاسم،حين تحدثت عن معارضتي لسياسته”.

https://twitter.com/EHSANFAKEEH/status/856143422876418048

 

من جانبهم، شنَّ متابعو “الفقيه” هجوما شرسا عليها متهمين إياها بالتناقض والتلون، مؤكدين بأن الإعتذار لا يكون لجلاد.

 

وقال المغرد “سعود محمد” منتقدا اعتذارها: ” الاعتذار يكون لضحية وليس للجلاد”.

 

من جانبه هاجم “سلطان الغامدي تلون “الفقيه” قائلا: ” بلوك ايتها المتلونه”.

https://twitter.com/sultanalfaleh1/status/856153550245777409

 

في حين عبر المغرد صاحب الحساب “إعلامي سوري يمني” عن امتعاضه من اعتذارها قائلا: ” ليش كذا”.

 

وطالبها “علي عبد الكريم” بعدم الإعتذار قائلا: ” لا تعتذري.. سواءاًذكرتيه تصريحاً أو تلميحاًفتلك حقيقته وذاك منهجه،ولو لم تكن من مساوءه الا تقريب كلب الصهاينة دحلان لكفى”.

https://twitter.com/ali22uamn/status/856145773729394688

 

واستنكر “أحمد خالد” متعجبا من اعتذارها قائلا: ” عجبت لإعتذارك لسكير عربيد داعر يقتل المسلمين في أي مكان وجدوا بأوامر من أسيادة الصليبيين واليهود”.

https://twitter.com/ahmedkaledyaho2/status/856188573736988672

 

واعتبرت المغردة صاحبة حساب “حياتي لك”، بأن “الفقيه تعرضت للضغط وتنازلت قائلة: ” شكلك اتقرص ودنك”.

 

يشار إلى أن هذه ليست المرة الاولى التي تتراجع فيه “إحسان الفقيه”، عن آراءها، فقد سبق وان شنت هجوما عنيفا على السعودية وحكامها من “آل سعود”، لتظهر فجاة وبدون مقدمات من اكبر المدافعين عنها وعن حكامها مما أثار غضب الكثير من متابعيها.

 

وبعد تعرضها لهجوم عنيف من قبل متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي “فيسبوك وتويتر”، على إثر تغير موقفها المفاجيء من النقيض إلى النقيض من المملكة العربية السعودية وآل سعود،  الذين اتهموها بأنها “أكلت من الرز  السعودي”، نشرت “الفقيه” مقالا أوضحت فيه أسباب هذا التحول.

 

وقالت الفقيه في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني والذي يعود لشهر يناير 2016 بعنوان: ” المواقف التي تتغير لا المباديء!!!”، بررت فيه تحولها من هجومها إلى دفاعها المستميت عن المملكة وحكامها، مشيرة إلى أن هناك بعض الأمور والمعطيات التي استجدت وأنها “وجدت لدى بعض الحكام بادرة خير وإصلاح، ودعمتُ مسارهم”، على حد قولها.

 

واستنكرت الكاتبة ما وصفتها حالة التجني التي يمارسها في حقها المعارضين لتوجهها الجديد قائلة: “انبرى القوم يُغدقون عليّ بالتهم جزافا، فصرت أنا العميلة المأجورة الباحثة عن الأرز السعودي والقطري والتركي”، مضيفة “بالمناسبة الأرز كان موجودا قبل سلمان أيضا، فلستُ أدري لِم لَمْ أتطلع إليه حينها؟!”.

 

وأوضحت الكاتبة أن على من يهاجمها أن يدرك أن مهاجمة الحكام والأنظمة ليس دينا تعتنقه، ولطالما تمنت أن يكون من حكام الأمة من يصحح المسار ويتجه للإصلاح والتغيير الإيجابي، لافتة إلى أنها وجدت بادرة طيبة لبعض الحكام، وأنها لن تتوانى في مساندتهم بحسب إمكاناتها المتواضعة ودوائر تأثيرها المحدودة، مؤكدة على أن نقد الحُكّام ليس غاية، وإنما هو وسيلة لردعهم وتقويمهم وبيان الحق للناس، وأن الهجوم عليهم دينا وديدنا لم يقل به الدين أو العقل أو ضرورات اللُّحمة المجتمعية.

 

ولم يمض وقت طويل على هذا المقال حتى أصبحت “الفقيه” من أشهر كتاب المقالات في صحيفة “الحياة” السعودية الصادرة من لندن حيث استمرت في الكتابة بها حتى وقت قريب، حيث تداولت انباء بأن الصحيفة ألغت تعاقدها معها.

 

والسؤال الآن: بعد اعتذارها المفاجىء للإمارات ومحمد بن زايد..هل تبحث “الفقيه” عن مصدر آخر لـ”الرز” بعد أن منعت من الكتابة في صحيفة “الحياة” السعودية؟

هذا ما ستكشفه الأيام….

 

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “إحسان الفقيه تعتذر لأبناء زايد بعد أن اشبعتهم هجوما وتطلب العفو عن أي إساءة ومغردون: متلونة!”

  1. مالي أرى الناس قد مالوا إلى من عنده مال
    ومن ليس عنده مال فالناس عنه قد مالوا؟!.
    ومالي أرى الناس قد أفضوا غلى من عنده فضة
    ومن ليس عنده فضة فالناس عنه قد انفضوا؟!.
    ومالي أرى الناس قد ذهبوا إلى من عنده ذهب
    ومن ليس عنده ذهب فالناس عنه قد ذهبوا؟!.
    إنَه زمن حب الشهوات من النساء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضة؟!،ناس يبيعون دينهم ومواقفهم وروحهم ودنياهم وآخرتهم بعرض من الدنيا قليل؟!،فتعس عبد الدينار والدرهم ؟!،عبد لمن يقدَم أكثر؟!،إنَه زمن استئساد الرز ولا أبو جهل له؟!،لقد ابتليت الأمة بمن همهم بطونهم؟!،وبمن قبلتهم(نساؤهم)؟!،وبمن سيَدهم عامر جيوبهم؟!،جيوب كلَما امتلأت وفاضت كلما قالت هل من مزيد؟؟!،كلُهم -إلا ما رحم ربك-يريدون عيشة الملوك ومتاع الملوك وخاتمة الملوك؟!،هذا ديدن الملوك؟!، كلَما قرَبوا احدا أو اقترب منهم أحد إلا وأفسدوه وجعلوه ذليلا ولو كان عزيزا؟!.وكذلك يفعلون؟!،بالعطايا و إلا فبسيف الجباية ؟!،ولذلك قيل قديما بأنَ الناس ليست على دين ربها ؟!،بل على دين ملوكها؟!،فما بالك بناس وملوك آخر الزمان؟!،حدَثوا ولا حرج؟!.

    رد
  2. الأخت الفاضلة احسان الفقيه. لماذا الاعتذار من محمد بن زايد و زبانيته الذين هم أكثر من أعان الأعداء على قتل المسلمين من قواتهم المتواجدة في أفغانستان إلى مشاركتهم الفرنسيين عَلى قتل المسلمين في مالي فضلا عن مؤامراتهم في إجهاض ثورات تحرر الشعوب العربية في الشام ومصر وتونس وليبيا وتسببهم بقتل عشرات ألوف المسلمين وتدمير البلاد والعباد عداك عن سجن الصادقين من الغيارى على الدين والأمة في بلدهم . دورهم واضح لمن أراد الحقيقة في معاونة أعداء الأمة على عدم اختيار حكامها وبالتالي تأخرها وتخلفها. لماذا هذا التلون في المبادئ بعد أن وثقنا بك وبكتاباتك و اعتبرناك أحد ناشري الوعي بين شباب أمة المصطفى صل الله عليه وسلم بعد تآمر عليها الداخل والخارج. وآسفاه على اعتذارك من الجلاد و لماذا هل تبحثين عن عرض من الدنيا الزائلة. ألا يكفينا انكساراتنا بعلماء كنّا نحسبهم ربانيين فخانوا الله ورسوله والأمة. حسبنا الله ونعم الوكيل على موقفك هذا بحق الأمة. لا يسعنا بعد أن خذلتنا إلا أن نجدد العهد مع حبيب الأمة الطيب آردوغان وأحمد الله تعالى أني من بني قومه الناطقين بلسانه، فهو كاإعصار في مواجهة أعداء الأمة.

    رد
  3. gلم يبق لهذه الكائنة أوالمخلوقة الاردنية المسماة[ احسان الفقيه] غير الأعتذار وطلب الصفح والمغفرة من الصهاينة..فالصهاينة أنظف وأكثر بشرية من آل سعود.وآل نهيان وأبناء زايد..وكل الطغاة الأعراب….خلاص اطلبي الصفح والغفران من آل صهيون .

    رد
    • لعنة الله على خنازير ايران واحذيتها شيعة العرب في العراق والشام والخليج تفو على كل ابن كلب ومتعة .خونة العرب واحذية الفرس.

      رد
  4. بعد أن فضحتها على تويتر و في مدوناتي ، قامت احسان الفقيه بحظري على تويتر
    اشتراها محمد بن زايد آل نهيان بالرز الإماراتي المغمس بالدم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.