الرئيسية » الهدهد » محافظ البنك المركزي الإيراني يكشف حقيقة الأرصدة الإيرانية المجمدة في سلطنة عمان!

محافظ البنك المركزي الإيراني يكشف حقيقة الأرصدة الإيرانية المجمدة في سلطنة عمان!

أكد محافظ البنك المركزي الايراني “ولي الله سيف” أنه لا توجد ارصدة ايرانية مجمدة في سلطنة عمان، مؤكدا بأنها ارصدة مودعة في حسابات مصرفية هناك.

 

وقال محافظ البنك المركزي الايراني في تصريح لوكالة “مهر” للأنباء حول الارصدة الايرانية المجمدة في عمان : “لا توجد لنا اية ارصدة مجمدة في عمان مطلقا”، مضيفا “لدينا اصول مودعة لدى سلطنة عمان ، ونسحب منها تدريجيا حسب احتياجاتنا”.
وسبق لسيف أن صرح في 4 تشرين اول/ اكتوبر 2016حول استيفاء مطالبات ايران من سلطنة عمان، قائلا: “نتسلم هذه المطالبات بشكل تدريجي”.

 

وكان القائد السابق لمقر خاتم الانبياء للإعمار والبناء “رستم قاسمي” قد وجه في 30 آذار/مالرس الماضي ، سؤالا الى الحكومة قائلا : “يجب ان نسأل الحكومة كم من الاموال استطعتم ادخالها الى البلاد في الظروف الصعبة ؟ 5 مليارات دولارات اعطيت الى ايران وفقا لاتفاق لوزان ، مازالت مجمدة في سلطنة عمان”.
وفي هذا السياق اوضح المتحدث باسم الخارجية الايرانية “بهرام قاسمي” في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ان موضوع نقل الارصدة الايرانية المودعة في سلطنة عمان هي مسألة فنية ، وقال: ” في اطار آلية محددة بين البلدين وكذلك بين فرق فنية ومصرفية ايرانية وعمانية ، تم تحديد اطار عودة الارصدة الايرانية في عمان ، واعتقد ان هذه المسالة قد تمت تسويتها”.

 

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “محافظ البنك المركزي الإيراني يكشف حقيقة الأرصدة الإيرانية المجمدة في سلطنة عمان!”

  1. الحمد لله رب العالمين انكشف الأمر وعلى رؤوس الخلائق ولم يعد سرا ولا حاجة لنهيق حمير الأمن العماني للدفاع عن قضية خاسرة أكلوا وشربوا المقلب وأصبحوا سيرة على لسان كل حشاش إيراني يتكلم عنهم بشر والاتهام يوجه لهم بسرقة أموال إيران التي لم يتسلموا منها قرش واحد ! هذه نهاية الوساطة وهذه نهاية التملق وسياسة النعامة والشحت من الآخرين وقيل : اللي ما من دينك ما يعينك ! والفرس مجوس لا علاقة لهم بالإسلام والإسلام عندهم دين عربي ! لذلك يكيدون له ! وهم عبدة النار ! ويا ما هتيجي الخيبات لبلاد الوساطات !

    رد
    • أعوذ بالله من الخلان المسلم للمسلم كالبنيان نسأل الله أن يصلح قلوب المسلمين ويوحد كلمتهم ولا يجعل للشيطان عليهم سبيلا اللهم امين اصلح الله قلبك وعقلك

      رد
  2. هههه شر البلية ما يضحك يا هزاب

    نصيحتي لك ان تنتحر او اقول لك موووت قهر محد يرد عليك خليك تنطح وترمح هنا مثل الرمثانه هههه

    رد
  3. وهل أمريكا تدين بدين الإسلام
    وهل من الذكاء الوثوق باليهود والنصارى بعد ان حذرنا الله منهم في كتابة الكريم
    وهل أنت تثق بكلام الإعلام كي تجزم انه قد انكشف الأمر على رؤوس الخلائق.
    يا أخي اتق الله
    المنابر الكاذبة في ازدياد فلا تصدق كل ما تقرأ.
    نحن عرب ولا نريد أن تحل الأذيه بكم فأنتم منا ونحن منكم.
    ولا نريد ان تتفاقم الأمور للأسوء
    فالحبال مشدودة وتكاد ان تنقطع
    اللهم لطفك بأمة محمد صل الله علية وسلم.

    رد
  4. اذا كان هناك مال ايراني موجود في سلطنة عمان فما المشكلة باسترداده !!؟
    كل دول الخليج تتعامل مع ايران ومع امريكا وتجدهم يتسابقون برفع يدهم لتحية رئيس امريكا مهما كان يتحدث عنهم بعبارات مخجله
    ايران احتلت جزر اماراتية فماذا فعل الامارات هل قطع علاقاته السياسية او الاقتصادية مع ايران مع دولة احتلت ارضه !!!!؟ الكويت تقبض على خلايا وتقول انها من ايران هل قطعت علاقاتها الاقتصادية او السياسية !!؟ يتحدث الاعلام الإيراني على الحكومة البحرينية بكل حرية ويزيد ولَم نرى الحكومة البحرينية تحرك ساكنا!!!؟ المملكة السعودية تقول ان الحوثيين يقاتلون باليمن بالانابة عن ايران وان أسلحة إيرانية تمول عملياتهم ضد التحالف ولكن لم نرى الحكومة السعودية تهاجم ايران بأسلحة المملكة المتطورة !!!؟
    الأسلحة الامريكية المستوردة من امريكا بعضها صنع في المصانع الأسرائيلية ونحن ندعي مقاطعتنا للبضائع الإسرائيلية
    دول الخليج علاقاتها طيبة جدا مع الاْردن ومصر ولكن مصر والأردن تتمتعان بعلاقات قوية مع الكيان اليهودي ولَم نرى
    اذن السياسة جداااا قذرة ولا نعلم ماذا يطبخ في الغرف المغلقة …
    وهناك الكثير والكثير
    اذن وبعد كل هذا أتلومون سلطنة عمان ان
    تودع مبالغ لحساب دولة جارة لم يأتي منها اي سوء لعمان !!!؟

    رد
  5. ويقول بيت الشعر والله يعز ويكرم القراء : لا تشتري العبد إلا والعصا معه .. إن العبيد لأنجاس مناكيد واللي يقل أدبه ويدعي بكلمتين ومثل على شاكلته هو بالطبع أدنى من الخدم والعبيد ودمتم بكرامة . واللبيب بالاشارة يفهم .

    رد
  6. يا هزاب يا خراب انته ما من حقك تتكلم عن الامارات لانه انت ما اماراتي اصلي حتى من الاسم لانه مستحيل يكون اماراتي اصلي اسمه هزاب حسب الاسم انته يمكن تكون ايرني فارسي ولا شامي ولا هندي ولا بكستاني ولا بنجالي بين هذي الجنسيات فما من حقك تتكلم عن الامارات لانه عمان و الامارات بلاد واحد و تاريخ مشترك و القبائل الاصيله الموجودة في الامارات موجوده في عمان اما انته فلا يوجد لك أي اصل في قبائل الخليج العربي يا هزاب الخراب يا زباب

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.