الرئيسية » الهدهد » أسلحة إيرانية ظهرت في سيناء لمواجهة الجيش المصري.. داعش تفاخر بامتلاكها فكيف وصلت لعناصره

أسلحة إيرانية ظهرت في سيناء لمواجهة الجيش المصري.. داعش تفاخر بامتلاكها فكيف وصلت لعناصره

أصدر تنظيم  «ولاية سيناء»، فرع «تنظيم الدولة» في مصر، إصدارا مرئيا حمل عنوان «صاعقات القلوب»، أظهر خلاله عناصر التنظيم سلاحا إيرانيا جديدا في المواجهة مع الجيش المصري، وذلك بعد الضربات القوية الموجهة من أجهزة الأمن لعناصره فى سيناء.

 

وظهر في الإصدار المرئى، عناصر التنظيم وهم يتفاخرون بحمل سلاح القنص الإيرانى الصنع «صياد 50–AM».

 

البندقية الإيرانية هي بندقية تحاكى بندقية القنص النمساوية «شتاير اتش اس 50»، وهي من أقوى أسلحة القنص في العالم.

 

وتستطيع بندقية «صياد AM-50» الوصول إلى أهداف على بُعد 1500 متر، بمعدل إطلاق نار من 3 إلى 5  طلقات في الدقيقة الواحدة، ويصل وزن البندقية الواحدة إلى 12 كيلو جرام، فيما يبلغ طولها متر ونصف. وفق ما ذكر موقع “المصريون”.

 

وتتمتع البندقية بخاصية الرؤية الليلية، كما يمكن تركيب أجهزة بصرية مختلفة بها، فضلا عن قدرته على مشاهدة النطاقات الحرارية.

 

ونشرت وكالة «أعماق» المحسوبة على التنظيم، أمس ، أن مقاتلي التنظيم تمكنوا من قنص 3 جنود مصريين جنوب مدينة العريش، بمحافظة شمال سيناء، فيما لم يصدر عن الجانب المصري أي توضيح بشأن الهجوم.

 

وتنشط في محافظة شمال سيناء، عدة تنظيمات أبرزها «أنصار بيت المقدس» الذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعة «تنظيم الدولة»، وغيّر اسمه لاحقاً إلى «ولاية سيناء»، وتنظيم «أجناد مصر».

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “أسلحة إيرانية ظهرت في سيناء لمواجهة الجيش المصري.. داعش تفاخر بامتلاكها فكيف وصلت لعناصره”

  1. ان الخبر صحيح تماماً ، ان ايران زودت حماس باسلحة كثيره ومنها هذا النوع من البنادق ، ويبدو ان حماس سربت هذه البنادق الى المجموعات المقاتله في سيناء ، وسبق لحماس ان زودت المجموعات المقاتله في سوريا بكثير من الاسلحه التي حصلت عليها من ايران وحزب الله.

    رد
    • كيف تتكلم وبمنتهى الثقة أن حماس سلحت داعش وسلحت المقاومة السورية؟ بفرض وجود حدود برية بين غزة وسيناء, كيف يمكن لحماس أن ترسل يا طيظي يا بدرية أسلحة للمقاومة السورية, بواسطة الطائرات أم بواسطة الغواصات؟
      فعلا أنك حمار, لماذا لا يكون السلاح من ايران لداعش مباشرة مع العلم أن داعش تخدم ايران وبشار وروسيا.
      تضرب شو أنك جحش وحيوان.

      رد
  2. ولماذا لم تقم داعش بمهاجمة إيران الملاصقة لها وقامت بمهاجمة مساجد في السعودية والكويت؟ ولماذا تركت داعش اسرائيل القريبة لها وذهبت إلى سيناء البعيدة؟؟

    رد
  3. حماس هي مصدر مشاكل مصر في سيناء ؛ بالفعل هذه الأسلحة موجودة في غزة ؛ وتمتلكها حركة القسام … وهي تحتاج لمهارات وتدريب خاص .. والقسام مخترق من قبل الموساد ؛ بل كما أن حماس كذلك .. وبالتالي فهم تأتمر بتوجيهات خارجية من دول معروفة ! أرجو تثبيت التعليق …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.