الرئيسية » الهدهد » عمانيون يلقنون كاتبا سعوديا اتهم السلطنة بتمزيق عهودها درسا: “إلزم حدك وانظر لدولتك”

عمانيون يلقنون كاتبا سعوديا اتهم السلطنة بتمزيق عهودها درسا: “إلزم حدك وانظر لدولتك”

في إطار ردود الفعل على اتهامات الإعلامي السعودي، ناصر السبيعي، لسلطنة عمان بانتهاكها كل المواثيق الأعراف التي بني عليها مجلس التعاون الخليجي، وذلك على إثر الإعلان عن مناورة بحرية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية في بحر عمان والمحيط الهندي، شنَّ ناشطون عمانيون هجوما شديدا على الإعلامي “السبيعي”، مذكرين إياه بمناورات سابقة أجرتها بلاده ودولة الإمارات مع إيران، مؤكدين على أن السلطنة دولة قيادية وليست تابعة لأحد وإنما تفعل ما يحقق مصلحتها.

 

وكان “السبيعي” قد غرد عبر حسابه بـ”تويتر” عددا من التغريدات حملت في طياتها اتهامات عديدة للسلطنة دون أدنى اعتبار  لما قد تسببه هذه الاتهامات من اساءة لعمان وشعبها الذي يتخذ من الحيادية منهجا له في جميع القضايا الدولية.

 

وقال السبيعي” في تغريدة له رصدتها “وطن”:” سلطنة #عُمان تنتهك كل الأعراف والمواثيق والمصير المشترك التي بني عليها مجلس التعاون الخليجي وتقاربها مع إيران إستفزاز صريح وتمزيق للعهود”.

https://twitter.com/nasser_595/status/850996005382311936

 

وعاود “السبيعي” اليوم الاثنين، مدعيا بأن دول الخليج أمدت سلطنة عمان بـ 10  مليارات دولار في بداية عام 2011.

https://twitter.com/nasser_595/status/851423835551346688

 

من جانبهم تصدى المغردون العمانيون لادعاءات الإعلامي السبيعي، مؤكدين بأن هذه المزاعم غير صحيحة طالبين منه بأن يذهب لقادته ويسألهم عن مصير هذه الاموال، مذكرين باستقلالية السلطنة.

https://twitter.com/qHupZ2g6ky2zNG1/status/851101390508261376

https://twitter.com/abdullahali339/status/851331304285237248

https://twitter.com/151_faisal/status/851266632898957312

 

وكانت قطع بحرية تابعة للجيش الإيراني، قد توجهت أول من أمس السبت، إلى سلطنة عُمان لإجراء مناورة مشتركة للإغاثة والإنقاذ البحري بين إيران وسلطنة عمان في مياه الخليج.

 

وقال قائد المنطقة البحرية الأولى في الجيش الإيراني، الأميرال حسين آزاد: “نظرا لمكانة وأهمية الحدود البحرية الجنوبية والمحيط الهندي في المجال الاقتصاد البحري، وكثرة تردد السفن التجارية وناقلات النفط في هاتين المنطقتين، فإن هذه المناورات المشتركة بين القوتين البحريتين، الإيرانية والعمُانية، تأتي بهدف تأمين الملاحة في هاتين المنطقتين، ورفع الجهوزية الأمنية، والتدرب على القيام بالعمليات الإغاثية”

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “عمانيون يلقنون كاتبا سعوديا اتهم السلطنة بتمزيق عهودها درسا: “إلزم حدك وانظر لدولتك””

  1. رسالتي الى شعب الخليج… اتركو عنكم هذه التعليقات كل دوله لها سياسه خاصه مع الدول الاخرى… ولكن المهم ان تكونو على قلب واحد بشكل خاص وسري …. انظرو الى التحالف الناتو وغيره اين تمديده؟! … فانتم ايها العرب معتادين على التعليقات والعدوان والتحرض هذه الصفه تعوذو منها
    كل دوله تتبع سياسه .. لانها دوله في طياتها شعوب ومستحيل حاكم دوله يرمي شعبه الى التهلكه… فانظرو في الامور المهمه ونفس الوقت كونو ع يد واحده وحذرين…الدهاء والفطنه اساسيات مهمه

    رد
  2. عندما تتحدث العاهره عن الشرف…
    خلك في حالك وفتح عيونك الوسخين ع دولتك يا وسخ عمان هيبه ماضي وحاضر ومستقبل.

    رد
  3. كلنا نحترم ونقدر عمان ولا احد ينكر دور عمان …عمان العروبة والاسلام …ولكن تقاربها من الفرس المجوس يجعلنا نخاف عليها كثيرا لان الفرس المجوس هم خطر على عمان كخطرهم على سوريا والعراق واليمن ….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.