الرئيسية » الهدهد » إعلامي سعودي مهاجما سلطنة عمان: تصرفاتكم استفزازية وتنتهك كل الأعراف والمواثيق الخليجية

إعلامي سعودي مهاجما سلطنة عمان: تصرفاتكم استفزازية وتنتهك كل الأعراف والمواثيق الخليجية

شنَّ الإعلامي السعودي، ناصر السبيعي هجوما شديدا على سلطنة عُمان، وذلك على إثر الإعلان عن اعتزامها إجراء مناورات بحرية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المحيط الهندي بهدف تأمين الملاحة ورفع الجهوزية الأمنية، والتدرب على القيام بالعمليات الإغاثية، زاعما بأن اشتراك السلطنة بهذه المناورة  هو عمل استفزازي وتمزيق للعهود وتهديد للمصير المشترك لدول مجلس التعاون، على حد قوله.

 

وقال “السبيعي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:”سلطنة #عُمان تنتهك كل الأعراف والمواثيق والمصير المشترك التي بني عليها مجلس التعاون الخليجي وتقاربها مع إيران إستفزاز صريح وتمزيق للعهود”.

https://twitter.com/nasser_595/status/850996005382311936

 

وكانت قطع بحرية تابعة للجيش الإيراني، قد توجهت أمس السبت، إلى سلطنة عُمان لإجراء مناورة مشتركة للإغاثة والإنقاذ البحري بين إيران وسلطنة عمان في مياه الخليج.

 

وقال قائد المنطقة البحرية الأولى في الجيش الإيراني، الأميرال حسين آزاد: “نظرا لمكانة وأهمية الحدود البحرية الجنوبية والمحيط الهندي في المجال الاقتصاد البحري، وكثرة تردد السفن التجارية وناقلات النفط في هاتين المنطقتين، فإن هذه المناورات المشتركة بين القوتين البحريتين، الإيرانية والعمُانية، تأتي بهدف تأمين الملاحة في هاتين المنطقتين، ورفع الجهوزية الأمنية، والتدرب على القيام بالعمليات الإغاثية”.

 

وأضاف آزاد أن: “مناورات هذا العام ستكون باستضافة سلطنة عُمان حيث ستنفذ في المياه التابعة للمياه الجنوبية والمحيط الهندي، كما ستشارك فيها المدمرة “سبلان” وسفينة الدعم الحاملة للمروحيات “لاوان” ومروحية، وزورق حربي حامل للصواريخ، وبمشاركة ألف عنصر ووحدات عمانية، حيث ستستمر لمدة أسبوع”.

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “إعلامي سعودي مهاجما سلطنة عمان: تصرفاتكم استفزازية وتنتهك كل الأعراف والمواثيق الخليجية”

  1. كل بلد حر ف سياساته واحنا بلد مستقل ذو سيادة م نرضى نكون جزء من القطيع عشان ترضى عنا انت واسيادك

    رد
  2. تريث قليلا وهدأ من روعك يا السبيعي الأمر لا يحتاج كل ذلك : اسمع هذا الكلام : بالأمس القريب قتلت اسرائيل فلسطينيين وقبلها نظام مينمار بورما سابقا يذل المسلمين وينتهك أعراضهم وأمس قام الهندوس بتعليق مسلم وجلده لحد الموت والحبل على الجرار !! ولم تتحرك الرياض وطهران ومسقط !! المناورات كلام فاضي لن تستفيد منه مسقط !! طهران تختبر قواتها البحرية الحلقة الأضعف في القوات المسلحة الصفوية ! مسقط لا تملك من الأمر شيئا دعك من اوهام السياسة المعتدلة والوساطات والصلح العادل !! هي مقلب شربتها مثل مقلب الرز الايراني!! عندما تقول عمل استفزازي وتهديد المصير وتمزيق للعهود ! فذلك تضخيم كبير للحدث ولغة خشبية لا فائدة منها ! عمان لا تستطيع عمل ابسط مناورة دون أخذ الإذن من لندن وواشنطن ! واتى الضوء الاخضر ولا بد من تنفيذه غصبا عنهم !! إيران عدوة للعرب مثل إسرائيل ولكن كيف نواجه العدو وأي عدو ونحن متفرقين وحكامنا عملاء للغرب وبنفخون النار في الحروب الأهلية ويبددون المليارات في حورب اهلية ! أتفهم وضع مسقط البائس بعد مقلب إيران المالي والتي رفضت حتى إقراضهم !! ونعلم عقدة مسقط على مدى العقود الثلاثة الماضية من تملق أنقرة وتل أبيب وطهران وبدون فائدة !! لكن ما لا أفهمه هو غضب الخليجيون من امر محسوم وواضح للعيان !! إيران تأخذ ما يفيدها من مسقط وتتركهم ينامون في وهم وحلم الصداقة والأخوة والحلف المشترك ! ولاحظ الأخيرة أي الحلف هي الخدعة التي تنشر في مسقط حاليا !!يمكن من تاثير سحب المليارات الخمسة !! فأي حلف بين طرف ضعيف يستجدي المال وطرف مملوء بالأموال وهو الفرس ؟! عندما نتكلم عن إيران علينا أن نوحد صفوفنا كعرب ونقطع يدها عن أية تدخل لها في الشأن العربي من مسقط إلى الدار البيضاء ومن بغداد إلى الخرطوم ومقديشو هل يعلم الكثيرين أن إيران تحتل ثمانية حزر عمانية منذ عام 1970م وضمتها فعليا في عام 1975 م مقابل دعم الحكم الجديد في مسقط ضد ثورة ظفار !!! ماذا سيقول خدام الأمن اليوم ! في انتظار نهيقكم أيها النكرات المرتزقة !

    رد
  3. خوفتنا ياخي. اذا عصبتوا انتوا على طول تحاربوا وجيشكم قوي جدا يقدر يحتل قبيلة بكاملها في سنين ههه اقصد في ثواني .. خلك مع جيشك ومشاكلك في دولتك وانتبه على حدود بلدك ولا تدخل نفسك في شي ما يخصك.

    رد
  4. ابن الاردن العربي
    يحق للسعوديه والخليج وكل العرب ان يعتبوا ويغضبوا بسبب هذه المناورات مع عدو الامة جمعاء شيء مؤسف ان يشعر الاخ بعضد اخيه عندما يكون بحاجته لا بل يذهب ليرتمي باحظان عدوه

    رد
  5. هههه مرحاض الخراب لم تتوحد العرب دام اشكالك الحثاله ينهق ويشهق ،،
    عندما تتحدث عن عمان تحدث بأدب واخضع الراس شاءت ام ابيت هذه حقيقة لا يمكن ان تنكرها واعلم ان كلامك الباطل هذا عار من الصحة ولا يستند بادله قطعيه اما كلام المعصرات وكلام الرخيص خله لك ومن على شاكلتك يا رخيص هههه

    عساها ما تنقع بغيرك

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.