واشنطن: مستعدون لفعل المزيد في سوريا.. وموسكو: ان فعلتم ستكون العواقب بالغة الخطورة

3

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية، الجمعة، في جلسة لمجلس الأمن الدولي، أنها مستعدة لفعل المزيد ردا على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، بينما حذرت روسيا من أن الضربات الأمريكية على سوريا “قد يكون لها عواقب خطيرة”.

وقالت سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي إن الولايات المتحدة اتخذت إجراء محسوبا بدقة و”مبررا تماما الليلة الماضية”، في إشارة إلى الهجوم على قاعدة الشعيرات العسكرية السورية. وأضافت: “نحن مستعدون لفعل المزيد لكننا نأمل ألا يكون ذلك ضروريا”، مؤكدة أن “الولايات المتحدة لن تقف مكتوفة الأيدي عند استخدام أسلحة كيماوية”.

في المقابل، أدان نائب مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف الضربات الأمريكية في سوريا، ووصفها بأنها “غير مشروعة.

وقال سافرونكوف إن “العواقب قد تكون بالغة الخطورة على الاستقرار الإقليمي والدولي”، معتبرا أن الضربة الأمريكية على الشعيرات “محاولة لصرف الانتباه عن سقوط كثير من الضحايا بين السكان المسالمين في العراق وسوريا بسبب أفعال أحادية”.

من جانبه، قال منذر منذر القائم بالأعمال بالنيابة لوفد سوريا في الأمم المتحدة إن “الولايات المتحدة ارتكبت عدوانا همجيا استهدف إحدى قواعد الجيش السوري وأسفر عن ارتقاء شهداء بينهم أطفال ويشكل هذا العدوان انتهاكا صارخا لميثاق الأمم المتحدة”.

وأضاف أن “الجيش السوري لا يمتلك أسلحة كيميائية ولم يستخدمها أبدا كما أن سوريا تدين استخدام هذه الأسلحة”. وتابع بالقول إن “الولايات المتحدة تقود تحالفا مزعوما ضد تنظيم داعش الإرهابي لكن هدفه الحقيقي قتل المدنيين وتدمير البنى التحتية وإضعاف الجيش السوري”.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. Avatar of متابع
    متابع يقول

    شكرا ترامب ونتمنى المزيد والمزيد من هذه الاعمال ضد العصابة الاسدية المجرمة ومن معها …

    1. Avatar of jr
      jr يقول

      تحية لا نتمنى لسوريا الا الخير

      نتمنى من اشباه الرجال الذين يدعون وقوفهم مع الشعب السوري في ماساته شيء واحد نعلم انكم اجبن من مواجهة مباشرة مع روسيا والجيش السوري لكن حتى لا تكونوا نساءا امام شعوبكم نطلب اليكم دفع الصائل .
      اعطوا للفصائل المعتدلة اسلحة تملكونها ومخزنة وتعرفون انها قادرة على حماية الشعب الاعزل . ونعاهدكم انه في حال انقلب الامر عليكم ناتيكم ونفديكم بارواحنا ودماءنا
      ست سنوات هي عمر الثورة وكافية لتعلمون الخبيث من الطيب في الفصائل لتدعموه بالسلاح النوعي

  2. Avatar of الثورة للأحرار
    الثورة للأحرار يقول

    لقد أحسنت يا ترامب ونتمنى منك أن تخلص على الأسد المجرم وعصابته ومن يتحالف معها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More