الرئيسية » الهدهد » : هذا ما حدث لإمام جزائري بولاية قسنطينة دعا لنصرة أهل سوريا !!

: هذا ما حدث لإمام جزائري بولاية قسنطينة دعا لنصرة أهل سوريا !!

في واقعة تعبر عن مدى تضامن وتعاطف النظام الجزائري مع نظام بشار الأسد، نشر الشيخ والإمام في ولاية قسنطينة، شعيب سراج الدين قسوم،ما تعرض له من تهديدات لمجرد أنه قام بالدعاء لأهل سوريا.

 

وقال “قسوم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:”لمن تساءل.!! أين الشيخ شعيب قسوم.! ؟الجواب المختصر.. دعوت لإخواني في سوريا في قنوت النوازل علما انني دعوت الله دعاءا بصيغ العموم..والصلاة مسجلة صوت وصورة”.

 

وأضاف “قسوم” في تدوينته “أتدرون ماحصل لي من طرف المجلس العلمي التابع للشؤون الدينية والأوقاف.؟؟؟؟”، ليجيب قائلا: ” تم تنزيل رتبتي..واتهامي بأني مثير للفتنة والنعرات الطائفية واتهموني بأني من انصار الجيش الحر واتهمت بأني دعوت على الأسد”.

 

وتابع: “نازلني رئيس المجلس العلمي التابع للإدارة وقال لي لما تستأذن منا على الأقل!!! وقال لي نحن مالكية هههههه ،ومنعني مدير الشؤون الدينية والإيقاف من الخطابة والتدريس في ولاية قسنطينة وهددني بالإقالة”.

 

وأردف قائلا: “أكثر من ذلك وجدت قائمة من الأسماء التي لم تحظر الإجتماع معي في المجلس العلمي وقعوا على تقرير المجلس بزعمهم أنهم حضروا واستمعوا لتصريحاتي ومناقشتي لرئيس المجلس!!! فسبحان الله”، ليضيف قائلا: “ليس هذا فحسب بل رفعت قضية على الإدارة أطالب بحقوقي وأبين الظلم الذي وقع علي بسبب دعائي لأخواني المستضعفين في الشام الأغر… أذكر تهمة اتهمني بها رئيس المجلس العلمي قال لي. إنك متهم بأنك زعزعت النظام العام….! ؟…يتبع..حسبي الله”.

 

قد يعجبك أيضاً

16 رأي حول “: هذا ما حدث لإمام جزائري بولاية قسنطينة دعا لنصرة أهل سوريا !!”

  1. باستثناء قلة قليلة من الجزائريين, الجزائر نظاما وشعبا تحولت الى خنجر غدر وخسة ونذالة في ظهور العرب السنة, يا رب يا قادر يا قدير يا من تمهل ولا تهمل, ارنا يوم ب بوتفليقة وبالجزائر وبالجزائريين.

    رد
    • قال الله تعالى” ولا تقف ما ليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولائك كان عنه مسؤولا”
      إنما ماتلفظت به كلام ظالم خطير،،،ولا يمت للحقيقة بهاجس بل أكاد أجزم لك أن أصدق الناس في إحساسهم بالمظلومين هم الجزائريون أنفسهم والذين هم أول من اكتوى بالظلم في التسعينات فكان منهم القتيل والجريح والأسير والطريد في المنافي،،لعلكم مازلتم تذكرون هذا،،في الوقت الذين كان غيرهم يتراقص في الملاهي ويتهم الجزائريين بالإرهاب وما كان ذنبهم إلا نصرة هذا الدين رغم قلة الخبرة وسذاجة التقدير للعواقب والإندفاع الغير مدروس والحماسة الزائدة،،،وكان من أول من تخلى عنهم الطائفيون وأصحاب الفتاوى التي تطلق في السلم ويتبرأ منها أصحابها حين يشتد البأس وتأتي النوازل،،،،ولكن ليس للأغلبية المهزومة صوت،،فلا تصطادن في الماء العكر ،،
      ولا تقل مالا تعلم،،فالحقيقة غير ما تلفظت به فاتق الله،،،

      رد
    • اعوذ بالله وش هاذا الدعاء اخي !!
      بل قل الله يحفظ اوطاننا والجزائر وينصر اخوتنا المستضعفين انه على كل شي قدير

      رد
    • لا يمكن ان تطلق الأحكام على العموم .. لكل بلد خنازيرها ولا فرق بين خنزير ايراني او خنزير عربي شرقي او غربي .. بالنهايه هي معركة وجود بين حق وباطل بين ايمان ونفاق بين شرفاء وعملاء بين مصلح ومفسد .. والعبره بالخواتيم .

      رد
    • ليس هناك كائنات انذل من الأعراب ( باستثناء البعض ) بغدرهم .. بخبثهم و انبطاحهم سواء لامريكا او لما يسمى بالكيان الصهيوني … سوريا بنضركم تحولت فجأة من سنية الى شيعية … بدعمهم لداعش و للارهاب بمسمى الإنسانية … لعلمك من ترك سوريا للإرهاب و للقصف الأمريكي و التدخل الروسي هم الأنذال حكام العرب بخنجر من غدر … و الدور قادم .. اليوم سوريا و غدا باقي الخليج … المسجد مكان للعبادة و ليس للسياسة و الحكم على موضوع يستوجب الإستماع للطرفين .. كل الثقة في مؤسسات وزارة الشؤون الدينية و قراراتها .. الحمد لله اني لست عربي …

      رد
      • المسجد في الاسلام هو مكان للعبادة وليس للسياسة والحكم!!! هذا الكلام فقط عند العلمانيين والليبراليين والامازيغيين من امثالك اما الحقيقة هي ان المسجد مكان للدين والسياسة والحكم اسال اجدادك او من بقي منهم حي من اين كانت تنطلق المظاهرات والثورات ضد فرنسا التي كانت تستعمر بلاد الجزائر لا تكن ببغاء تردد بدون عقل ما يقوله اعداء الاسلام الذين ارادوا اخراجه من الحياة وحصره في المسجد حتى يسهل عليهم بعد ذلك نعث متبعيه بالتخلف والرجعية انصحك بالاطلاع على حقيقة دور المسجد منذ عصر الرسول صلى الله عليه وسلم ولماذا كان اول شئ فعله بعد هجرته الى المدينة هو بناء مسجد…

        رد
    • ومن أنت حتى تدعو على أسيادك يا نذل. وهل تظن أنك ذو رفعة عند الله حتى يستجيب لك؟ أنا من معارضي النظام وأعلمك جيدا أن الشعب الجزائري في أغلبيته مع الشعب السوري الشقيق والدليل الإخوة السوريين المقيمين بالجزائر. أما أن تأتي أنت من بعيد وتكذب علينا وتدعو علينا بالعموم فأقول لك رد الله دعوتك في نحرك

      رد
  2. عد يا الأمام الى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم..عن الرويبضة…فنحن في زمنها.ووقتها..وساعتها ………………..يكذب الصادق ويصدق الكاذب….أي مجلس[علماني أو علمي] بل هو مزلش أو مرقص لوزارة …………..

    رد
  3. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته…اخواني من العجب العجاب ان ترى نفسك متهما وانت المصيب وتراهم يخطؤونك وانت صحيح الراي فالجزائر تقف دائما مع الشرعية مهما كانت ظروفها وواقعها لانها ترى انها الاصلح للسلم وللشعوب ولكن غيرها يراها ظالمة لانها لا تتخذ مواقف متطرفة فاما ان تكون تابعة ذليلة تتلقى الاوامر من غيرها وترفع اصبع الطاعة واما هي عميلة تناصر الظلم والظالمين طيب فالنرى ماذا فعلا المتهجمون على الشعوب..لقد احرقوا ودموروا وقتلوا وشردوا ام ان هناك نتائج ايجابية خفية لا نعلمها؟ سؤالنا هذا نضعه امام الشعوب التي تعاني وليس الانظمة التي تواطئت عليه والجزائر دائما وابدا مع اي نظام يحقق الامن والامان لشعبه وضد اي تدخل في سياسة الدول او مصالحها وكما هي الان مع سوريا الدولة الرسمية فكذلك هي مع كل الاشثقاء العرب في الخليج العربي وفي افريقيا وفي اسيا ما من دولة تتعرض له لما تعرضت له شعوب ليبيا واليمن وسوريا والعراق الا وهي معه ومع النظام الذي يمثله فاتقوا الله في الجزائر فوالله ما هي بعدوة لاحد ولا مع احد ضد احد.

    رد
    • أسيادك يستعملون سياسة النفاق لأنهم لا موقف لهم. وأنت إما جاهل ومن من الأفضل لك أن لا تعلق وإما تستعمل نفاق السياسة. أفكارك قديمة أكل الدهر عليها وشرب. كيف يمكن لشخص سليم العقل أن يقف مع الضحية والجلاد؟ كيف يمكن أن تكون مع الشعب المضطهد ومع الطاغية؟ هل لكم عقول؟ هذه هي سياسة النفاق وهذا هو نفاق السياسة

      رد
  4. للاسف بعض الائمة يريدون ان تكون الدولة مصدرا لرواتبهم وترقياتهم ومكانتهم الاجتماعية لكنهم لا يأبهون لمخاطر تصرفاتهم وكلامهم وتهجماتهم وخروجهم عن الخط الاخلاقي للامامة فهم يريدون ان يصنعوا بطولات وهمية وشخصية معروفة وزعامات نرجسية وعلى الدولة ان تتكفل بدفع مستحقات هذه الامراض الشخصية انا ارى من وجهة نظري ان من يريد ان يكون اماما مقابل راتب وامتيازات عليه ان يلتزم بخط الدولة ويحترمها كما تحترمه وتوفر له العيش والامان واذا اراد ان يصتع الثورية والزعامة الوهمية فعليه ان يغادر المنصب واليفعل ما مالت اليه نفسه الامارة بالسوء ثم بعد ذلك فاليتحمل تبعات افعاله امام القانون كأي مواطن اخر فليس من المنطق والمعقول ان تأكل الغلة وتسب الملة

    رد
    • ومن تكون أنت ما دمت تتحدث عن رواتب الأئمة…هل الخزينة العموميــــــــــــــــــــــــــــــة ملكية والدتك..؟

      رد
    • أنت وسخ والله لاأريد أن أشبه أمثالك بالحمار فقد يكون هدا شرف لكم. هل نصبتك دولتك العلمانية محاميا أم نصبت نفسك مدافعا عن الباطل. أخزاك الله هذا دين الله بدلتموه وهذه بيوت الله جعلتموها لكم وبدلتم الخطاب الديني بالخطاب السياسي فتبا لكم. هل ألزمت دولتك العلمانية خطباء المساجد بقول الحق وبيانه أم أنها ألزمتهم بالخطاب الذي يناسب انحرافكم الخلقي؟ هل تسمح دولتك يا عدو الله للخطيب أن ينكر المنكر من زنا وربا وخمر؟ أم أنها تلزمه بتخدير عقول العوام؟ تبا لكم وحشركم مع قوم لوط الذين أصبحتم تشبهونهم بقوانينكم!

      رد
  5. الجزائر المسلمة تحكمها مافيا ومتفرسنين وما بو تفليقة الا مزهرية وصورة فقط من يحكم الجزائر ضباط فرنسا الماسنونيين؟

    رد
  6. احترم جدا تعليق رقم 5 وهو صورة طبق الاصل لما نسمعه يوميا عن الجزائر منذ التسعينات ولتاريخ اليوم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.