الرئيسية » الهدهد » مسؤول خليجي: شكلنا قائمة سوداء لمنع مرور المطلوبين أمنياً بين دول مجلس التعاون الخليجي

مسؤول خليجي: شكلنا قائمة سوداء لمنع مرور المطلوبين أمنياً بين دول مجلس التعاون الخليجي

كشف مسؤول خليجي عن تشكيل قائمة سوداء لمنع مرور المطلوبين أمنياً بين دول مجلس التعاون الخليجي، مبيناً أن مستوى التنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات بين دول المجلس وصل إلى مرحلة متقدمة ومشجعة، ما أسهم في تحقيق الكثير من الإنجازات الأمنية، وإبطال الكثير من المحاولات لاختراق هذا التعاون.

 

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الأمنية في مجلس التعاون لدول الخليج العربي اللواء هزاع الهاجري، في كلمة خلال الاجتماع الأول لمديري الأمن العام بدول الخليج العربي الذي عقد في مقر الأمانة العامة لدول المجلس بالرياض أمس، أن الشرطة الخليجية ومقرها أبوظبي، انتهت من ربط المنظومة الأمنية لدول التعاون، ومن أهم أعمالها تبادل المعلومات الأمنية بين دول المجلس في ما يتعلق بالمطلوبين أمنياً والمجرمين، وذلك بعد بناء هيكل تنظيمي وقاعدة بيانات متكاملة. وأشار إلى أنه تم إرسال خمسة مندوبين من كل دولة خليجية يباشرون أعمالهم على أكمل وجه في مقر الشرطة الخليجية، مبيناً أن عمل الشرطة الخليجية مطابق لعمل «الانتربول» الأوروبي، إذ يتم تحديث القائمة السوداء المعنية بمنع المطلوبين من المرور بين دول المجلس بشكل مستمر.

 

وأضاف الهاجري أنه تم إيجاد آلية اتصال مباشر مع المنظمات الدولية المشابهة مثل الإنتربول الأوروبي والآسيوي، لافتاً إلى أن الشرطة الخليجية ليست معنية بتبادل السجناء، لوجود اتفاقات مشتركة بين دول المجلس تتعلق بهذا الأمر. وأوضح أن الشأن الأمني يواجه في الدول والشعوب تحديات وصعوبات، وما يفرزه الفكر المنحرف من تداعيات وسلبيات تحاول النيل من مكتسبات التنمية والتعايش السوي بين أفراد المجتمع الواحد والمجتمعات الأخرى.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مسؤول خليجي: شكلنا قائمة سوداء لمنع مرور المطلوبين أمنياً بين دول مجلس التعاون الخليجي”

  1. نبارك لكم هذا الانجاز الاعجاز فقط أمنيا !! لملاحقة أصحاب الرأي والفكر المخالف لكم والذين لا يحبون كلمة سم وتم طال عمرك !! فقط لتلقوا القبض على أصحاب مطالب الاصلاح ! وتسكتون المعارضة ! عار عليكم ما تفعلونه أموالكم التي ضعيتموها في تخريب الدول العربية القليل منها كان يمكن ان يحول دولكم والدول العربية والاسلامية جميعا إلى جنة الله في الأرض !! افرحوا باتفاقيتكم التافهة واحزنوا وابكوا على فشلكم سياسيا واقتصاديا وفي كل نواحي الحياة لا اتحاد خليجي ولا عملة واحدة ولا إزلة للحواجز الجمركية والحدود المصطنعة من بريطانيا وأورثتها لكم ! ستفقدون عروشكم التي تحوي كروشكم الضخمة الممتلئة بحقوق الشعوب المنهوية والأخرى التي تآمرتم عليها ! إلى مزبلة التاريخ يا كيانات الفساد والتآمر والعمالة !!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.