الرئيسية » الهدهد » الرئيس التونسي يصدم السعودية: إيران الأمل الوحيد في النضال ضد إسرائيل !

الرئيس التونسي يصدم السعودية: إيران الأمل الوحيد في النضال ضد إسرائيل !

في تصريح مفاجيء وصادم وخاصة  للمملكة العربية السعودية التي تحاول جاهدة كسب الدول العربية إلى جانبها في إطار حربها الغرير مباشرة مع إيران، قال الرئيس التونسي، باجي قايد السبسي، إن إيران هي “الأمل الوحيد” الباقي في النضال ضد إسرائيل.

 

وقال الرئيس التونسي إن طهران ينبغي أن تلعب دورا رئيسيا في منطقة الشرق الأوسط، رغم كل محاولات عزلها، وذلك وفقا لما نقلته وكالة أنباء “إيرنا” الإيرانية الرسمية عن السبسي، خلال لقائه وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي، رضا صالحي أميري، في العاصمة تونس.

 

وتابع السبسي قائلا “إيران دولة كبيرة ذات تراث ثقافي غني، لذلك ينبغي أن تلعب دورا في المنطقة، خاصة وأن إسرائيل مؤيديها يحاولون للأسف عزل إيران”.

 

ومضى قائلا “نأمل أن يقف العالم الإسلامي والعالم إلى جانب إيران في محاولات عزلها ومواجهتها ضد إسرائيل”.

 

وأشار إلى أنه “للأسف الأزمة السورية ليس لها حل عسكري، ولقد عارضت تونس منذ البداية النهج العسكري في سوريا، ونعتقد أن المشاكل ينبغي تحل عن طريق الحوار”.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الرئيس التونسي يصدم السعودية: إيران الأمل الوحيد في النضال ضد إسرائيل !”

  1. سبادة الرءيس التونسي..
    السلام عليكم.
    ان الصراع العربي الاسراءيلي لن يحل لالعنف او الحروب لان اسراءيل اقوى ومسنودة ومتماسكة ووحدة واحدة وومركزة جظا ومتيقظة داءما وليست كالعرب..ولكن الصراع لن يحل الا بعد ان يعود العرب الى هويتهم العربية ويتمسكون ويحترمون دينهم الاسلامي ويصنعوا لنفسهم كرامة وكيان في المنطقة وفي العالم عندها سيساعظهم الله وسيحترمهم العالم وستجد اسراءيل نفسها امام اشخاص محترمون. عندها ستقبل بالتفاوض..
    ولكن اذا كنتم تعتقدون في الحرب فهناك احتمالان. اما الهزييييمة النكراااء او تدمير المنكقة كلها عرب وغير عرب..
    انا بالنسبة لايران رغم الاحترام ورغم التاكد بانها قوة تستحق الاحترام في المنطقة.فلا اعتقد انهم ينوون حربا او شرا لاحد.وانما هم فقط يريدون المساعدة قدر الامكان..طوانا انصحهم ان يركزوا على مصالحهم ويصنعوا لانفسهم كيانا ويغيروا من المعتقظات الخاطءة التي شوهت صورة الاسلام عندهم..وان ينافسوا الغير في التقدم والمدنية والرقي وتحقيق الرفاهية لشعوبهم..وان يركزوا على كيفية تغيير العقلية الاسراءيلية والسلوك..وليس محوهم لانني كما قلت.لم ولن يحدث ذلك..وهم في النهاية بشرا مثلنا وواجب علينا تقديم النصيحة لهم وايصال نور الله اليهم..
    فرسول الله ارسل رحمة للعالمين..ةلم يستثنى احد من تلك الرحمة..
    فهؤلاء ليسوا يهود عصر رسول الله وانما هم مجموعة من شتات يهود العالم واغلبيتهم لا يعلمون شيءا عما يحدث او انهم يعلمون ويجهلون..
    ومثير منهم جاء من دةل متقدمة ومتميزة ولذلك لابد من حسن التعامل معهم وفي نفس الوقت انىتصنعوا لانفسكم شكل ومظهر محترم ومتماسك وقوي امامهم..
    فمن سيحترم العرب وهم من فعلوا ظاعش وغيرها من الجناعات الارهابية.ومن سيحترمهم وهم ياكلون بعضهم البعض.ةيشتمون بعضهم البعض..ومن سيحترمهم وهم يتسولون ويتنازلون ةيرقصون ..
    ومن سيحترمهم.وهم لا يحترمون تقاليدهم واسلامهم..
    ومن سيحترمهم وهم يشاهدون بانفسهم الجوعى والمشردين واللاجءين..ولا يسالون..طوالذي يعطف على فقراءهم هم الاوربيين وغير المسلمين..
    للاسف نعيب غيرنا والعيب فينا وما للعالم عيب سوانا..

    رد
  2. الجثامين العروبية لاتعي ماتقول او يخرج عنوة من فمها الموبوء والكريه اصلا….الجثامين العربية النتنة وعلى رأسهم هذا التسعيني يتقيأ نتانة أقذر من المخلفات البيولوجية التي يتخلص منها داخل المراحيض أكرمكم الله….

    رد
  3. أملك خاب أيها الرئيس الصهيونية والصفوية وجهان لعملة واحدة وهما ضلعان أو فكي كماشة لتخريب الوطن العربي كلا لأهدافه أملنا في الله كبير وفي جيل عربي اسلامي يتمسك بدينه وحقوقه التاريخية والشرعية ويعمل بجد أكثر من الكلام والرغي وعسى أن تعمل أيها الرئيس لتهيئة الظروف لجيل تونسي أفضل مع تقدم عمرك وحاجة بلادك للعمل البناء أكثر من التصريحات الدبلوماسية المنافقة .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.