AlexaMetrics #من_عُمان_الى_اليمن هاشتاج يجتاح تويتر" ويقسم العمانيين ويثير جدلاً واسعاً بالسلطنة | وطن يغرد خارج السرب

#من_عُمان_الى_اليمن هاشتاج يجتاح تويتر” ويقسم العمانيين ويثير جدلاً واسعاً بالسلطنة

أطلق ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان: #من_عمان_الي_اليمن ، للتضامن مع اليمنيين الموالين للحوثيين و الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، وذلك على إثر ما يتعرضون له من قصف تقوده قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية.

 

ووفقا لما رصدته “وطن” عبر الهاشتاج، فقد انقسم العمانيون ما بين مساند للحوثيين وصالح داعين الله ان يزيح عنهم الغمة وبين من اتهمهم بخراب اليمن والتعاون مع إيران للسيطرة عليه وتهديد البلاد المجاورة.

 

ومن المواقف المساندة، قال المغرد “مختار حسني”: ” #من_عُمان_الى_اليمن لكم منا كل الاحترام والتقدير وتعاطفا للازمات التي تحل على بلادكم نسال الله إن يزيل عنكم كل معتد وان ترجع بلادكم زاهرة”.

 

وقال “هيثم الحسني”: ” #من_عمان_الي_اليمن يا أصلنا و يا مهد العروبة.. حفظكم ربي بعينه التي لا تنام.. وما زال التاريخ يسطّر بطولاتكم العظام.. نحن منكم ولكم..”.

 

من جانبه عبر  “طارق الكلباني” عن رأيه قائلا: ” الله ينصر اليمن الشقيق على كل طاغي اليمن مقبرة الغزاة من قديم الزمان أرض ملوك وسلاطين لا تنحني #من_عمان_الي_اليمن”.

https://twitter.com/tk32101/status/848134761503612929

 

وقال “محمد الرحبي”:” أهلنا باليمن يعانون من #العدوان_السعودي الغاشم. أين #عاصفة_الحزم و عملية #إعادة_الأمل عن فلسطين المحتلة ؟ #من_عُمان_الى_اليمن”.

https://twitter.com/MohammedAlRahbi/status/848133475395829762

 

وعلى الجانب الآخر، ظهر العديد من المغردين العمانيين، المناصرين لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية متهمين الحوثي ووصالح ببيع اليمن لإيران.

 

وقال “أحمد المانعي”: ” #من_عمان_الي_اليمن معكم حتى تعود الشرعيه ب إسناد من عاصفة الحزم على الانقلابين أهل كهوف صعدة؛؛ دول الخليج الست تدعم الشرعيه”.

 

وعبر “هشام الفارسي عن رأيه قائلا: ” #من_عمان_الي_اليمن كل الحب والشكر والتقدير والتماسك والتعاضد.”

https://twitter.com/hish_mo/status/848190299184787456

 

وقال “محمد الزعابي” :” #من_عمان_الي_اليمن باذن الله تتطهر اليمن من الميلشيات الارهابيه وتعود اليمن الى حضن ابنائها للشرعية”.

 

من جانبه قال “سلطان”:” الله ينصركم على الحوثيين واتباعهم من عفاش ويرجع الامن لليمن السعيد. #من_عُمان_الى_اليمن”.

 

يشار إلى أن سلطنة عمان رفضت المشاركة في التحالف العربي ضد الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وذلك انتهاجا للسياسية الحيادية التي تنتهجها السلطنة.

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. لا يوجد إنقسام على أي مستوى ولا على أي فكر في سلطنة عُمان بل نحنا ندعم الحوار السلمي داخليا ومقاربة الأفكار إلى وسط وخير ماينتج إلى الأستقرار الشعبي والسلام بدل التدخل الخارجي السلبي المدمر لأهلنا وجيراننا العزيزين

    1. الحمدلله رب العالمين الذي بصر لنا بنوره المنير الكريم احنا في سلطنة عمان نعي كل الوعي الأستهداف من حتى العناوين عندما يقال مثلا ينقسم العمانيين أو شي يحدث جدلا واسعا بينهم ف والله ثم والله لن يحدث هذا ابدا ان شاءالله في ضل هذا الشعب الواعي والوفاهم والمدرك والخلوق جدا والمثقف

      1. ارجعو إلى قضية فلسطين المحتلة ووجهو عناوينكم وارآكم وإهتمامكم إلى القدس أولا هناك كانت البداية وهناك ستكون النهاية إذا كنتم تؤمنون وتعون واتركو جبال عالية شامخة متشبعة من تاريخ الحكمة والحضارات لأن لا تجدو بينها مثواء لغايات مدسوسه ومسمومة النواياء ف والله لا نفع في ذلك ف لو كنتم مفكرين في تاريخ وحضارة سلطنة عُمان لكنتم راجعين عن في كتاباتكم الرخيصه والفقيرة فخورين ومقتدين ومتعلمين

  2. للأسف صفحة تبث الفتنة .. السلطنة وأهل السلطنة مع دول الخليج وضد الانقلابيين الخونة .. ومصيرنا واحد مع دول الخليج الستة..
    الله يحفظ دول الخليج وشعوبها وأراضيها من كيد الحاقدين المتربصين .. ويحفظ لنا هذا القائد الحكيم

  3. الحمد لله رب العالمين والشكر له كل يوم ينحدرون إلى أسفل سافلين وتسقط أقنعتهم الواهية !! من طلب العون المالي من إيران بشكل فضائحي في السر واستجداء خط الغاز وإدعاء عمل فاعل خير في العلن إلى دعم الحوثي بالسر وفتح الباب له لاستقباله في مسقط والعمل ضد الاخوان المسلمين في السر في اليمن وإدعاء عدم الرغبة في إدراج الإخوان في قائمة الجماعات الارهابية ومن عرقلة مسيرة التعاون والوحدة الخليجية فعلا وعملا ومن ثم طرق أبواب دول الخليج العربي لطلب وديعة مالية لإنقاذ بنكهم المركزي المنهار !! والعودة لطلب قروض لإكمال مشاريع الطرق السريعة وطريق الباطنة الساحلي ! انظر لغة التعليقات : العدوان السعودي !! وهل نظركم رأى التدخل السعودي في اليمن ولم يرى بنفس العين العبث الصفوي في البحرين والعراق وسوريا والجزائر وتونس والمغرب ؟ هذا البلد انحدر إلى أسوأ مستوى سياسيا واقتصاديا وثقافيا ويمارس سياسة نفاق فجة بالأمس القريب ادعى الالتزام بأمن البحرين !! لا اعلم كيف ؟ هل سيرسل جنوده ليحارب المد الصفوي !! وهل الذي انهزم جنوده وشرطته وجواسيسه في دوار الكرة الأرضية على يد شباب صحار الثوار ! من الأفضل لهذا البلد أن يهتم باقتصاده الميت وأسعار النفط التي تخفض 6-8 بيسات ويتم التشهير بهذه الكرامة والمكرمة الموجهة للمواطن الفقير !! والحمد لله مرة أخرى انكشفت سياسة عدم التدخل في الشؤون الداخلية وأيضا الخارجية !!!

    1. هههههه شر البلية ما يضحك!!

      انت يا هزاب يا كذاب صن لسانك وارجع الى اصلك حتى تعرف قدرك،
      كل ما هرفت به باطل في باطل ولا تهرب بما لا تعرف وان كنت تملك الدليل القاطع هاته على كلامك المزيف هذا ؟!
      وكلام المعصرات خله عنك على صوب وخليك رجال

      هزلت والله

  4. لا يوجد انقسام في سلطنة عمان حول حرب اليمن _ الأغلبية غير راضيين بهذه الحرب، بسبب أنها لا تأتي إلا بالخراب والدمار والتشريد والفقر كما هو واضح الآن بعد سنتين من بدايتها. عمان تؤمن بالسلام والحوار والتفاوض هو أساس حل جميع القضايا وأي حل عسكري يعني مثل ما يحدث الآن في العراق وسوريا وليبيا، فهل من معتبر، أتمنى ذلك.
    نسأل الله لجميع المسلمين الوحدة ونبذ الفرقة وأن ترجع جميع بلاد المسلمين في أمن واستقرار شعوبها، و أن تكون فلسطين بلاد حره، و أن يكون الذل والمهان لليهود المغتصبين.
    أخوكم من أرض واحة السلام _ عمان.

    1. بالعكس اخي الكل مساند لعاصفة الحزم .. ماعدا جماعات قليلة والحمدلله ولاسباب معروفة بعيده عن الام اليمنين ومشاكلهم او اي منطقه فالعالم الاسلامي او العربي
      اما الشأن السياسي فالدولة تمارس السياسة وهي ضد الحوثي او انقسام اليمن لاسباب تخص امن البلد وامن المنطقة ولاكنه العمل السياسي

  5. اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن بئس دعاة الفتن انتم عمان دائما مع دول الخليج ونسعى لحل المشكلة اليمنية بالطرق السلمية لتجنيب البلاد والعباد شر الفتن والحروب كما ان ضحايا هذه الحرب يمنيين واخوة لنا من السعودية والامارات فالجميع خسر ابناءه بسبب هذه الحرب نسأل الله تعالى ان يعود اليمن سعيدا كما كان .وان يحمي دول الخليج العربي من كل سوء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *