الرئيسية » الهدهد » جنرال أمريكي يدعو دول الخليج لتشكيل “ناتو” للوقوف في وجه إيران تكون أمريكا طرفا فيه !

جنرال أمريكي يدعو دول الخليج لتشكيل “ناتو” للوقوف في وجه إيران تكون أمريكا طرفا فيه !

أكد الجنرال الأمريكي جيمس جونز، القائد الأعلى السابق لقوات حلف شمال الأطلسي الناتو، حاجة دول الخليج إلى “ناتو خليجي”  للوقوف ضد خطر إيران الذي وصفه بـ”الوجودي”.

 

وقال الجنرال جونز: “وضعت هذا الاقتراح كفكرة، لأنه يخيّل إلي أنه كلما عملت دول الخليج واتحدت ضد الخطر الوجودي، وأصبحت قويًة عسكريًا، وحسّنت الاتصالات فيما بينها، وتبادلت المعلومات الأمنية، وربما اعتمدت استراتيجيًة وتكتيكات مشتركًة، عندها يخيل إلي أن الولايات المتحدة سترحب بالعمل مع هذا النوع من الكيان”، ولم يستبعد الجنرال جونز انضمام الولايات المتحدة إلى هذا الحلف.

 

وحول رؤيته لمستقبل العلاقات الأميركية – السعودية بعد لقاء الأمير محمد بن سلمان وليّ وليّ العهد السعودي و الرئيس دونالد ترمب، أجاب جونز: “قطعنا خطوًة كبيرًة في هذا اللقاء، وكل الذين التقيتهم في واشنطن وعددهم كبير، كانوا سعداء لمراقبتهم التفهم الواضح والشعور الجيد اللذين خرجا من اللقاء، وكلنا أمل بأن نستمر في هذا الاتجاه، ونعود إلى العلاقات التاريخية العظيمة التي كانت تجمعنا مع المملكة العربية السعودية“.

 

ورأى جونز، الذي عمل أيضًا قائدًا لسلاح البحرية الأمريكية، ومستشارًا للأمن القومي، في عهد الرئيس باراك أوباما، أن الإرهاب خطر عالمي ويحتاج لتحالف دولي لإزالته.

 

وقال، إن سوريا مثل شبه جزيرة القرم وأوكرانيا، ستكون من أولويات محادثات الرئيس ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عندما يلتقيان، واستبعد الجنرال جونز أي عودة إلى الحرب الباردة.

 

وكان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، قد أشار في منتصف شهر مارس/آذار الماضي، إلى إمكانية عقد لقاء بين الرئيس بوتين وترامب خلال قمة مجموعة الـ 20 في هامبورغ في ألمانيا.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “جنرال أمريكي يدعو دول الخليج لتشكيل “ناتو” للوقوف في وجه إيران تكون أمريكا طرفا فيه !”

  1. بسم الله الرحمن الرحيم…
    ولا يحيق المكر السيئ الا باهله…
    منذ عامان كان من الممكن ان اصدق تلك الاغاني التي يغنيها العرب يوميا بان ايران واسراءيل هما الخطر في المنطقة ..ولكن بعد نا رايت بام عيني .وتعرفت على الثعابين السعودبة عن قرب..تاكدت فعلا ان ايران ضحية في المنطقة وما تفعله هو رد فعل وليس فعلا..فهم اشخاص لا يخافون الله ولصوص وكذابين ومراوغين ولا يفكرون الا في مصلحتهم..
    انا كنت منذ عامان متحاملة على الايرانيبن وظننت فعلا انهم سيءيبن..ولكن بعد هاذان العامان تغيرت فكرتي عنهم تماما..
    للاسف الشديد ان ايران لم تجد الطمانينة وسطهم ولم تجد النموزج السني الذي تقتدي به ولذلك اخترعوا مذهبا جديدا..
    ان السعوديون وبعض المتكبرين من العرب يعيشون على القمر او يحلقون فوق بطاءرات هليكوبتر .ويخافون ان تتسخ ملابسهم مشاكل المنطقة..فصعدوا هم على القمر .وتركوا المشاكل على الارض.لاسراءيل وايران وامريكا وروسيا ةاوربا وغيرهم….
    اما البشريين منهم فهم يجلسون تحت الكراسي كالفءران..ويحاربون امرءة واطفالها..لانها كانت محترمة ومتدينة ولم تقبل ان تكون مثلهم..
    انهم فعلا يشكلون تحالف ولكنهم فشلوا فشلا زريعا في سوريا والعراق واليمن..وانتصرت ايران وحلفاؤها عليهم لانهم على الحق..
    وانا صراحة افتخر بدولة ايران الابية..واقول لهم لو لم اكن مصرية لوددت ان اكون ايرانية سنية..
    فمعذرة يا اهل ايران على ما فعله اهل السنة بالسنة..دلقد لوثوها واظهروا للعالم وجه اسلامي مزيف لا بنتمي للاسلام ولا للمسبحية ولا لليهودية..وانما هم ينتمون للدجال وهو ابليس اللعين.وما ذالوا معه حتى الان..يريدون ان يدمروا المزيد من البلاد ويقتلوا المزيد من الارواح ..ويشردوا المزيد من الابرياء..ويزيدون من الخيلة والدمار في المنطقة..
    من الذي سلح المعارضة السورية غيرهم.من تسبب في قتل الملايبن وتشريد النلايين .من تسبب فيما يحدث في اليمن.ومن وراءىالمحاعات التي تعصف باطفال اليمن..
    انهم دمويين وعنيفين ومتكبرون ولا يعرفون لغة الحوار والتفاهم….لقد عرضنا عليهم اكثر من مرة ان يحاكموا المتورطين عندهم وان يدفعوا ثمن ما سرقوه مننا .وان يبتعدوا عن خصوصياتنا ولكنهم يصرون على اسلوبهم الدنيء ..
    لقد ان الاوان للعالم ولمن يحكمون العالم ان يضعوا حدا لتلك المجازر التي تحدث على الارض العربية في حق الابرياء…فلو ان هناك عدل في القانون الدولي .لما ظهرت ايران على الساحة ولما غرقت المنطقة بحمامات الدماء..
    ان هؤلاء الذين يشعلون نار الحروب هم الخطر الحقيقي والارهاب الحقيقي..
    فلا يجتمع الخير والشر في قلب مؤمن..
    والسلوك والافعال هي التي تظهر ما في النوايا وليست الكلمات والخطب والمؤتمرات..والمليارات التي تدفع رشاوى لاسكات الحق…
    فقد تكون ايران مخطاء بعض الشيئ وقد تكون اسراءيل مخطاة .ولكن هم ليسوا عرب وليسوا سنيين…ولكن لماذا يخطا اصحاب الكعبة ومن ينامون بجانب الحرم.ومن يتحدثون باسم الاسلام وباسم السنة…
    انهم اول من سبحاسب امام الله يوم القيامة عن كل هؤلاءىالابرياء والمنكوبين….
    واخيرا يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.