“شاهد”: خديجة بن قنة ساخرة من القمة العربية: “ملخص القمة.. 2 واقعين و4 نايمين”

4

سخرت الإعلامية الجزائرية والمذيعة بقناة “الجزيرة”، خديجة بن قنة، من القمة العربية التي عقدت الاربعاء بمنطقة البحر الميت في الأردن، وذلك بعد أن شهدت مجموعة من الاحداث “الساخرة”، واصفة إياها بقمة السقوط، على حد وصفها.

 

وقالت “بن قنة” في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر رصدتها “وطن”:” ملخص القمة العربية :2 واقعين و 4 نايمين.. قمة السقوط في البحر الميت”.

 

وكانت القمة قد شهدت أحداثا مضحكة بعد أن سقط حاكم دبي، محمد بن راشد، على الأرض لحظة نزوله من الطائرة على أرض المطار، في حين سقط الرئيس اللبناني ميشال عون على وجهه أثناء التقاط صورة تذكارية قبل انطلاق اعمال القمة صباح اليوم.

 

من جانب آخر رصدت عدسات الكاميرات عدد من الرؤساء والزعماء العرب أثناء استغراقهم في نوم عميق أثناء انعقاد القمة، حيث تم رصد كل من أمير الكويت والرئيس الفلسطيني والرئيس اليمني والرئيس الصومالي.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. Avatar of م عرقاب الجزائر
    م عرقاب الجزائر يقول

    الغريب أنَ مرافقيهم لم يحاولوا إيقاظهم؟!،وكأنَ لسان حالهم يقول لهم:نوموا فما فاز إلاَ النَوم؟!،أين الشاعر الجاهلي ليصيح في الجمع:مالي أراكم نياما في بلهنيَة
    وقد ترون أنَ شهاب الحرب قد سطع؟!،أي والله؟!،فلقد سطعت شهب الحروب في مواطن كثيرة؟!،في العراق حيث اقتتال الأعداء مع الاعداء؟!، والأصدقاء مع الأصدقاء ؟!،وتحت مختلف الرايات والمسميات؟!،في اليمن حيث الكر والفر؟!،حيث تقديم رجل وتأخير أخرى؟!،مما أخر بروز الخيط الأبيض من الخيط الأسود؟!،من الانتصار أو الإندحار؟!،في ليبيا حيث حمى وطيس المعركة تجاوز الحدود والمعقول؟!،تجاوز واستعصاء استدعى نبش القبور؟!،والانتقام من الأموات؟!،ناهيك عن الأحياء؟!،في سوريا حيث المعركة مازالت مستمرة ولا صوت يعلو فيها فوق صوت التقسيم؟!،في مصر سيناء حيث الهدم لا البناء؟!،والموت لا الحياة؟!،في غزة حيث الوعد والوعيد ؟!،واغتيال الطلقاء قبل بزوغ فجر يوم جديد؟!،في الضفة حيث قاضموا الأراضي يصيحون هاتوا ما عندكم؟!، ولا تنسوا أنَ حاجتنا( الطبيعية) تتطلب المزيد؟!،والغريب أنَ كل هذا وغيره لم يمنع الجفون من أن تغمض؟!،ولم يمنع الأفواه من أن تشخر؟!،نوم هاديء ؟!،لا كوابيس فيه؟!،اليوم يوم الشواء؟!،السماء صافية؟!،والشمس ساطعة ياسلام؟!،اليوم،اليوم،اليوم يوم الشواء؟!،شواء أبو عزرائيل للأحياء والأموات في العراق؟!،شواء في كلَ الأماكن المذكورة أعلاه؟!،الحمد لله فلقد اتفقوا -على الأقل هذه المرة-أن يدعوها قاعا صفصفا لا تر فيها عوجا ولا أمتا؟!،تقطَعت السُبل عن الجميع؟!،فاللهم لا نسألك رد القضاء؟!،ولكن نسألك اللٌطف فيه؟!،كيف لا وأنت اللَطيف الخبير؟!،(ألا يعلم من خلق وهو اللَطيف الخبير)؟!،خبير بما تخفيه الصدور؟!،وبما يطبخ بصمت و(سمت) في القدور ؟!،وبحديث النجوى عن إستئصال المخالفين من الجذور؟!،ودكَهم في ظلمة السحور؟!،لكي يعيش الجميع في حبور؟!،فرحين بانتصار النسور؟!، على أرنب أعزل من السَلاح مغرور؟!،إنها قمة كشف الغمة؟!،وشحذ الهمة؟!،والسقوط من القمة؟!،في غياب ذوي الهمة؟!،وتدخل أهل الذَمة؟!،لتعديل مقررات القمة؟!،أملا في كسب ودَ من بيده ترجيح الكفة؟!،يوقف زحف اللَطمة (إلى بلداننا)؟!،بالإنذار أو باللَكمة؟!،وعذرنا في هذا أنَنا طلَقنا الفروسية من زمان؟!، فلم نعد نتقن الصَولة ولا الجولة؟!،بخلاف ظلام المالكي الذي أطلق صولة الفرسان؟!،لمَا غيَب عن أرض العراق الفرسان(فرسان صدام)؟!، فحلَ محلهم فرسان الفرس؟!،لقد صدق من قال:لما تغيب الطيور تبقى الهامة تدور؟!.

  2. Avatar of ابوعمر
    ابوعمر يقول

    مؤتمر الحوازيق اكرمكم الله…بغال مسنة لاتخجل مثل أشقاءها الحمير

  3. Avatar of سنبول سري
    سنبول سري يقول

    وواحد هارب الا وهو “بلحة” السيسي هرب عندما تقدم اسد العرب الشيخ تميم من القاء كلمتة ةهذا ما هو معروف بان الكلاب تهرب عندما تشاهد الاسود

  4. Avatar of بنت السلطنه
    بنت السلطنه يقول

    ويطلع لك كاتب يهاجم السلطان قابوس لانه لم يشارك فيها بالله عليكم السلطان فاضي لمثل تلك القمم ؟؟!!!!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More