“شاهد”..الشيخ محمد موسى الشريف مهاجما “الجامية”: “أجرمت في حق الأمة كثيرا”

0

شنَّ الشيخ والداعية السعودي، محمد موسى الشريف، هجوما عنيفا على من وصفهم بـ”الجامية”، مؤكدا على ان هذا التيار أجرم في حق الامة الإسلامية كثيرا.

 

وفي رده على سؤال لأحد الصحفيين حول التيار الذي ينتقد الدعاة والشيوخ، قال “الشريف إن “هذا التيار أجرم في حق الامة بدعوى أنه على طريقة السلف وأنه على طريقة القرون الاولى، وأن جميع الشيوخ والدعاة  الذين لهم أثرا على العامة إما أنهم مبتدعون أو ضالون أو زائغون”، متسائلا: “ما هذا الذي يجري”، مضيفا “أعوذ بالله”.

 

وأضاف أن “الجامية” يرتكبون جريمة عظيمة من حيث يشعرون او لا يشعرون، موضحا إذا كان الدعاة والشيوخ على ضلال، فمن بقي لهذه الامة.

 

يشار إلى أن  سبب ظهور هذا التيار “الجامية”، هو أنه حين غزا العراق الكويت وحشد قواته على حدود المملكة العربية السعودية، أفتى العلماء وعلى رأسهم الشيخ عبد العزيز بن باز بجواز الاستعانة بالكفار لدفع المعتدي ولحماية الدين والدولة من شره. فلم يكن إلا أن كثيراً من الأحزاب عارضت العلماء واتهمتهم بالباطل ورفضت هذه الفتوى فكان الشيخ محمد أمان الجامي من أبرز العلماء الذين تصدوا بالرد على الأحزاب والجماعات التي رفضت هذه الفتوى واعترضت عليها، ولهذا  ينسب إليه هذا التيار.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More