الرئيسية » الهدهد » اتصالات للسعودية مع عزة الدوري تقصي قيادة قاسم سلاّم عن البعث اليمني

اتصالات للسعودية مع عزة الدوري تقصي قيادة قاسم سلاّم عن البعث اليمني

اعادت القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي الجزء الموالي تقليديا للبعث العراقي، تشكيل القيادة القطرية للبعث في اليمن في مؤتمر جرى منتصف اذار الجاري ، وبحسب مصادر بعثية فقد كانت حرب اليمن والموقف من التحالف العربي الذي تقوده السعودية في دعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المعيار الاساس الذي طلب من خلاله من البعثيين في اليمن اتخاذ مسار جديد تحت قيادة قطرية جديدة برئاسة عون غيث .

 

وكانت القيادة القطرية اليمنية منذ ثلاثة عقود بيد قاسم سلام  شديد الولاء للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي تناصبه السعودية العداء الشديد. ، واستطاع قاسم سلاّم  من خلال علاقته بعلي عبد الله صالح اثناء رئاسته توفير الملاذ الآمن لآلاف البعثيين العراقيين الهاربين من العراق بعد سقوط حكم صدام حسين.

 

ونقلت مصادر مقربة عن سلّام قوله   ان صدام حسين لو كان حيّاً لما تخلى عن علي عبد الله صالح وانا كذلك .. والكلام للمصدر ان هذا الموقف استدعى اتصالات سعودية مع عزة ابراهيم  زعيم البعث العراقي وامين القيادة القومية للحزب حيث طلبوا منه ان يجسد ما اعلنه في اخر خطاباته في دعم التحالف العربي السعودي ، وهذا لا ينسجم مع بقاء قاسم سلام والبعثيين الموالين له .

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.