الرئيسية » تقارير » كاتب أمريكي: سلطنة عُمان “واحة الهدوء” والبلد المدهش.. لا مكان للجهاديين فيها ومواطنيها لم ينضموا لداعش

كاتب أمريكي: سلطنة عُمان “واحة الهدوء” والبلد المدهش.. لا مكان للجهاديين فيها ومواطنيها لم ينضموا لداعش

 

وصف كاتب أمريكي معروف سلطنة عمان بأنها “واحة الهدوء” في منطقة الشرق الأوسط الملتهبة، معربًا عن أمله بأن تتم عملية انتقال السلطة في وقتها بسلام.

 

واعتبر طدانييل بايبس” مدير “منتدى الشرق الاوسط” في واشنطن أن السلطنة هي “البلد الأكثر إثارة للدهشة” في الشرق الاوسط، مشيرًا إلى أنها لم تشهد أية أحداث عنف، منذ فترة طويلة على الرغم من الحرب الأهلية في جارتها اليمن وسياسات إيران.

 

وقال في مقال نشر اليوم الخميس: “تعتبر سلطنة عمان واحة الهدوء في المنطقة، إذ إن ما يسمى بالجهاديين لا وجود لهم هناك، ولم تقع أية أحداث عنف، فيما لم نسمع بأن أي مواطن عُماني انضم إلى تنظيم داعش.”

 

وأشاد الكاتب بالإنجازات التي حققها السلطان قابوس لبلاده منذ توليه العرش، معتبرًا أنها حوّلت السلطنة “من بلد متخلف إلى دولة عصرية وحديثة”.

 

وقال: “إن السلطان قابوس هو الحاكم المطلق لكنه المطوّر والمحدّث المطلق أيضًا.. فهو وراء كل هذه النهضة في بلاده بما فيها تطور قطاع النفط والمصافي وإنشاء دار الأوبرا وشبكة طرق حديثة وارتفاع نسبة التعليم إلى91% وإنشاء جامعات وكليات بالإضافة إلى أوركسترا السمفونية السلطانية الرائعة وغيرها.”

 

وأشار إلى أن السلطنة أصبحت من أهم الوجهات السياحية للغربيين، لافتًا إلى أن نشرة “الكوكب الواحد” الأمريكية صنفت العاصمة مسقط عام 2012 بأنها “ثاني أفضل وجهة سفر في العالم.”

 

وختم قائلاً: “كوني من بلد ديمقراطي فإني لا أحب الأنظمة الملكية.. لكن كوني محلّلا في شؤون الشرق الأوسط، فإنني أعترف بأن تلك الأنظمة أثبتت بأنها أفضل بكثير من الأنظمة الأخرى في الشرق الأوسط وخاصة الأنظمة العسكرية والإيديولوجية.”

 

وتابع: “لذلك فإنني أضم صوتي لأصوات كل المواطنين العمانيين، معربًا عن الأمل بأن تتم عملية انتقال السلطة في وقتها بسلام حتى يبقى هذا البلد بعيدًا عن أي أذى”.

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول “كاتب أمريكي: سلطنة عُمان “واحة الهدوء” والبلد المدهش.. لا مكان للجهاديين فيها ومواطنيها لم ينضموا لداعش”

  1. مسقط رأس الوافدين يعيشون فيها قليل المواطنين فيها أصلا فلا أستغرب من مقال أمريكي ثانيا مواطن مغلوب على أمره ولا يستطيع والدين في عمان مخلوط بي الجهل البدع ف تحصل كل من هب دب يدخل المسجد يصلي سو كان مسلم أو لا الحقيقة في عمان أن من العصر التخلف إلى سراب التطورات ف سلطنة عمان ليست كامل المواصفات بل ممتلئة العيوب و الثغرات ف المواطن أغلبهم جاهل ولا يفهم في أمور كثيره تقريبا كلهم متشابهين في نفس التطبع والتخلف العنصري مزال موجود أختلاف الثقافة بين نعم او لا ليس هدوء بل قنبله مؤقتة سوف تنفجر ف هناك الكثير والكثير في ربوع عمان السلطانية الجاهلين والمثقفين بي إختصار شديد الهدوء في سلطنة عمان على حساب المواطنين المغلوبين على أمرهم والواقع يفرض أمره أنتم من الوجه فقط أذهبون خلف الكواليس سوف تعلمون ما أقصد بي تصنع………..

    رد
    • خسئت ،، المواطنيين اكثر انفتاحا وهم يبنون عمان مع سلطانهم ،، فلتنعم عمان الحبيبه بالأمن والأمان ،، وكلامك هذا بله ماي وأشربه يا أمعه?

      رد
    • اللهم احفظ سلطنة عمان من حقد جيرانها من ال صهيون الحمدلله لافجرو معنا مساجد ولا صارت معنا مطاردات اللهم لك الحمد على النعمة وعسى اعدائينا من مصيبة إلى مصيبة اللهم شتت شملهم أكثر

      رد
    • واحة هدوء المتصنع انت وين عايش !!
      انت عماني!!!?
      إذا كان الأمريكي اللي م عاش بيننا ويقول رايه فينا كأنه عايش معنا
      الإنسان العماني م متخلف إلا إذا كنت ترى نفسك متخلف!!
      “كل من يرى الناس بعين طبعه”

      رد
  2. كيف بعد هذه كل من هب ودب يدخل المسجد يصلي سواء مسلم او غير مسلم !!!!!!!!صحيح ان العمانيين جاهلين ولا يفهمون في امور الدواعش.
    زين تآخذلك درس في اللغه العربيه حتى تكون داعوشي فصيح لانه لغتك ركيكه.

    رد
  3. من التعليق(واحة هدوء المتصنع) ، مقال ركيك كثير الأخطاء الإملائية و اللغوية . و مبين انه من جماعة هزاب المرحاض. حيث لازال من تامر على عمان و سلطانها سابقا لازالوا يحثون سفهائهم في المنتديات على التشويه و الاساءة و محاولة اثارة العمانيين لان مثل هذه التقارير التى تثمن عاليا السلطنة و سلطانها تثير حسدهم و غيرتهم.

    اللهم احفظ عمان وشعبها و سلطانها من كل حاسد حقود و اجعل تدبيرهم تدميرهم.

    رد
  4. واحة هدوء متصنع ، لا أدرى كيف صغت مقالك الركيك عموما ان كانت هناك قنبله موقوته ستنفجر على حد تعبيرك ، اتمنى ان تنفجر فيك انت فعبارات الحقد والكراهيه واضحه في مقالك النتن .
    حفظ الله عمان وقائدها الحكيم وشعبها الطيب .

    رد
  5. الى واحة هدوء متصنع اكيد انت تعرف حقيقة عمان انها بلد التسامح والامان بس قلبك ملئ بالحقد
    زر عمان وتأكد جيدا من هي عمان ومن هم شعبها
    اللهم من اراد شرا بعمان فرد كيدة في نحره

    رد
  6. اتمني ان تكون كل الدول العربيه تماما كعمان من حيث الامن والاستقرار والنهضه والتعايش بين الجميع كاخوه لا يفرقهم مذهب ولا طائفيه
    كل من يقول عكس هذا فهو اعمي البصر والبصيره بل هو حاقد اعمي

    رد
  7. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
    لو أهل عمان أتيت ما سبوك ولا ضربوك
    صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
    إذا النبي محمد مدح في أخلاق أهل عمان قبل وبعد الإسلام أي أنهم سوف يستقبلون مبعوث الرسول لكي يدخلوا إلى الإسلام مع احترامهم ل مبعوث الرسول
    عكس كفار قريش كانوا أشد أعداء الإسلام ل الرسول
    لذالك عمان با تحتاج لشهادة الحاقدين
    فيكفي شهادة رسول الإسلام ل عمان

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.