الرئيسية » الهدهد » قوات حفتر تثير غضب الليبيين: نبشت قبور مقاتلي ثوار بنغازي ومثلت بجثثهم

قوات حفتر تثير غضب الليبيين: نبشت قبور مقاتلي ثوار بنغازي ومثلت بجثثهم

تواصلت الإدانات الليبية لقيام قوات اللواء المتمرد خليفة حفتر بنبش قبور مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي وإخراج الجثث والتمثيل بها، بينما قالت الأمم المتحدة إنها تنتظر معلومات أكثر حسما.

 

وأعلنت سرايا الدفاع عن بنغازي أن المنظمات الإنسانية والهيئات الحقوقية المحلية والدولية خذلت العائلات التي كانت محاصرة في قنفودة غرب بنغازي، حتى لقي بعض أفرادها مصرعهم على أيدي مسلحي حفتر خلال اليومين الماضيين.

 

واستنكرت السرايا ما وصفته بصمت العقلاء من مشايخ القبائل في ليبيا “عن الجريمة العظيمة المتمثلة بنبش قبور مقاتلي وقادة مجلس شورى ثوار بنغازي والتمثيل بها، وقتل النساء والأطفال”.

 

وقالت السرايا إن صفحة قنفودة طويت بعد أن أظهرت الوجه الحقيقي لمليشيات حفتر، وحذرت الليبيين من “مشروع حفتر الانقلابي وإجرامه”، داعيةً الليبيين إلى الوقوف صفا واحدا “في وجه الانقلابيين”.

 

يذكر أن المقاتلين التابعين لحفتر قاموا السبت بنبش القبور في منطقة قنفودة، وأخرجوا عددا من الجثث من بينها جثة القائد العسكري بمجلس شورى ثوار بنغازي جلال المخزوم الذي دفن قبل أسبوع، ووضعت جثته على سيارة تجول بها مسلحو قوات حفتر في بنغازي قبل شنقها أمام معسكر قوات الصاعقة.

 

كما دانت جماعة الإخوان المسلمين الليبية قيام قوات حفتر على مرأى ومسمع من العالم بنبش قبور قادة ومقاتلين بمجلس شورى ثوار بنغازي، والتمثيل بجثثهم في منطقة قنفودة غرب بنغازي.

 

وقالت الجماعة في بيان إن ارتكاب قوات حفتر هذه الممارسات دون وازع ديني أو خلقي أو إنساني، يعبر عن مدى انتزاع الرحمة من قلوب المنفذين ومسؤوليهم، مضيفة أنّ المسؤولية الشرعية والقانونية والأخلاقية ستطالهم وتلاحقهم مهما طال الزمن.

 

ودعت الجماعة أطراف الأزمة الليبية إلى ضبط النفس وتغليب مصلحة الوطن العليا، وطالبت بالوقف الفوري لإطلاق النار في أرجاء ليبيا، وأكدت أن الخروج من هذه المرحلة الحرجة لن يكون إلا بتغليب لغة الحوار والمصالحة الوطنية دون إقصاء لأي طرف أو مكون.

 

من جهته قال فرحان حق المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن المنظمة اطلعت على تقارير بشأن نبش مقاتلين تابعين لحفتر قبورا في بنغازي، مشيرا إلى أن الأمانة العامة تتطلع إلى الحصول على معلومات أكثر حسما حول الموضوع، كما أكد أن الأمم المتحدة تشعر بالجزع من تأثير القتال في جميع أنحاء ليبيا على المدنيين والمرافق الصحية.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “قوات حفتر تثير غضب الليبيين: نبشت قبور مقاتلي ثوار بنغازي ومثلت بجثثهم”

  1. عنوانكم يدل عليكم في هذه الصحيفة(وطن خارج السرب)،وللأمانة فإنكم (خارج الحقيقة)
    مثلا،عن قوات الجيش الليبي النظامي الوحيد تطلقون عليه(جيش حفتر)،وعن إخراج الجثث العفنة لمجرمين،لصوص،حشاشين،من منطقة قنفوذة تقولون(جريمة)مما يعني أنكم لا تعرفون مطلقا أي شئ عنها ولا عن ما جرى فيها(جهل مطبق)فأطلقتم العنان لأنفسكم بتسطير الكذب،تماما مثل فتاوى مفتي الناتو القرضاوي عندما يفتي لولية نعمته الشيخة موزة و……..الخ ……الخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.