الرئيسية » أرشيف - المجلة » 5 أمراض تقف عائقاً أمام حياة الرجل الجنسية!

5 أمراض تقف عائقاً أمام حياة الرجل الجنسية!

وطنالصحة العامة ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالصحة الجنسية وتؤثر عليها بشكل كبير، وهناك بعض الحالات المرضية الخطيرة والمزعجة التي تفسد حياة الرجل الجنسية وتمنعه من الوصول الى المتعة المرجوة مع شريكة حياته.

وسلّط موقع “صحتي” الضوء على أهم الحالات المرضية التي تهدد حياة الرجل الجنسية والتي قد تتسبب الضعف الجنسي لدى الرجال:

 

الانتصاب وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب

 

صحة القلب والصحة الجنسية تربطهما علاقة وثيقة للغاية، والحقيقة أن أبسط حالات ضيق الشرايين، تؤثر سلباً على كفاءة الأداء أثناء العملية الجنسية وقد تسبب ضعف الانتصاب.

بعد سن الخمسين .. هكذا تصبح حياة الرجل الجنسية!

ويؤكد الأطباء أن أمراض القلب، والتدخين، وارتفاع ضغط الدم من أهم العوامل التي تتسبب في حدوث ظاهرة عدم الانتصاب، وهذا يعني أن علاج ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب يمكنها أن تساهم في تحسين حياتك الجنسية.

 

مرض السكري سبب للضعف الجنسي

 

مرض السكري يعد أيضا واحداً من أهم العوامل التي تتسبب في حدوث ضعف جنسي، والسبب هو تأثيره السلبي على الأوعية الدموية والأعصاب التي تلعب دور كبيرا في الحفاظ على وضع وقوة الانتصاب.

 

وتشير الدراسات إلى أن ظاهرة عدم القدرة على الانتصاب أكثر شيوعاً لدى الرجال المصابين بالسكري بنسبة أربعة أضعاف مقارنة بغير المصابين.

 

السمنة المفرطة

 

الوزن الزائد والمفرط يسبب الضعف الجنسي وضعف الانتصاب لأكثر من سبب: أولا من الناحية النفسية سيشعر الرجل بالقلق والتوتر حيال مظهر جسده.

 

أما بالنسبة للناحية العضوية فإن السمنة قد تتسبب في الإصابة بالعديد من الأمراض العضوية المزمنة مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري وجميعها من أهم العوامل التي تتسبب في ضعف الانتصاب. بالإضافة إلى ذلك فقد ربطت عدة دراسات بين العلاقة بين السمنة وانخفاض معدلات إفراز هرمون التوستوستيرون.

 

الالتهابات المزمنة عائق أمام لذّة الرجل الجنسية

 

الالتهابات الناتجة عن الإصابة بأمراض تتسبب في حدوث التهابات مزمنة مثل التهاب المفاصل الروماتويدي قد تكون أيضا أحد أسباب الضعف الجنسي، حيث ربطت الكثير من الدراسات بين زيادة نسبة الالتهابات في الجسم وضعف الانتصاب.

 

الاكتئاب يؤدي الى تراجع الحياة الجنسية

 

هناك نسبة عالية من المصابين بمرض الاكتئاب يعانون من الضعف الجنسي وغالباً ما يكون هذا لأن المصابين بهذا المرض يفقدون قدرتهم على التفاعل من الأمور الحياتية المختلفة، ولذلك فهم يفقدون إلى حد كبير الاهتمام بممارسة الجنس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.