الجيش الجزائري يحشد قواته على الحدود مع المغرب وجنوده تدربوا على أحدث الأسلحة وينتظرون الإشارة

9

مع اشتداد الأزمة بين والمغرب على خلفية الصراع الدائر بينهما بشأن الصحراء وجبهة الوليساريو، كشف مصدر عسكري مغربي، أن أقدم على نصب منصات صواريخ باليستية من طراز (إس 300) و(0) الروسية في اتجاه الحزام الأمني بين البلدين، في إطار حالة التأهب التي أعلنها قبل أيام.

 

وأوضح المصدر أن الصواريخ الروسية، التي وصلت إلى المنطقة العسكرية الثالثة تنتمي إلى الجيل الرابع البالغ التطور، مضيفة أن المنصات المحمولة لـ(إس-400 تريومف) يمكنها إسقاط جميع وسائل الهجوم الجوي الموجودة حاليا بما فيها الطائرات والمروحيات والطائرات الموجهة عن بعد، والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية والعملياتية التكتيكية، التي يمكن أن تصل سرعتها إلى 4800 متر في الثانية.

 

وأضاف المصدر أن عناصر الجيش الجزائري، تدربت على استعمال صواريخ “تريومف”، منذ أسابيع قليلة  في إطار ما سمي “التمرين البياني المركب مع الرمايات الحقيقية بالذخيرة الحية”، الذي اعتبرت تقارير مخابراتية أنه يكرس توجها إستراتيجيا ضد ، على اعتبار أنه كان بمثابة اختبار للقدرة على إنجاز عمليات برية وجوية حقيقية ضد قوات برية كلاسيكية كبيرة مزودة بالمدافع والدبابات وقاذفات الصواريخ والطائرات العمودية والمقاتلات، في منطقة صحراوية.

 

يشار إلى أن هذا التحرك يأتى بالتزامن مع عودة المغرب للاتحاد الأفريقي والزيارة الواسعة الأخيرة للملك لعدد من بلدان القارة، فضلا عن ارتفاع حدة التهديدات العسكرية بين وجبهة وسط احتمالات نشوب حرب جديدة بينهما.

 

قد يعجبك ايضا
  1. خبير كلاب يقول

    الله يا زمن, منذ وقوع سوريا تحت الاحتلال العلوي بقيادة عصابة الأسد وانضمام النظام العلوي الأسدي الجبان الى محور الممانعة, تم حشد جيش النظام السوري عدة مرات على حدود الأردن أيام الملك الراحل حسين. بعدها نقل أبطال محور الممانعة من عصابة الأسد لحشد الجيش الى حدود العراق, ومن ثم تركيا ولا ننسى سنوات الممانعة والمقاومة لجيش عصابة الأسد في لبنان, المهم أن جيش عصابة الأسد تم حشده في كل الجبهات ما عدا جبهة اسرائيل.
    المضحك أن جيش عصابة أسد الكلب رغم تزويده بأحدث الاسلحة السوفيتية والروسية والصينية لم يستطع الوقوف بوجه الجيش السوري الحر, ولولا تدخل ايران وروسيا وكوريا والصين وأمريكا ومصر والامارات والاردن والجزائر الى جانب نظام أسد لكان المجرم الجبان في خبر كان.
    يبدو أن الجزائر بعد انضمامها الى محور العهر والدعارة الى جانب ايران والنظام السوري والمسخ بوتين واسرائيل وأمريكا, سائرة على نفس الخطى.
    اليوم المغرب وغدا نيكاراغوا وبعد غد جزر الواق واق, وعندما يجد الجد فالنظام الجزائري وجيش الممانعة الجزائري سيكونون أول الهاربين من أي مواجهة حقيقية كالرجال, وسيتركون البلد ليدافع عنه الميليشات الايرانية وميليشيات بوليساريو.
    تفوه على هكذا أنظمة حقيرة سافلة لم تعد تملك أدنى ذرة من الاخلاق والشرف.
    اللهم انصر المغرب وشعب المغرب وملك المغرب على قوى الضلال والكفر والعهر والخيانة والنذالة الجزائرية.

    1. oussama يقول

      نعلة الله عليك يا “…” كلكم تغارون من الجزائر هههههه نحن رجال ابناء الرجال وسوف نمحي كل من يقترب بالجزائر نحن لا نتاعامل مع اسرائيل ولا امريكا نحن لا تسلحنا امريكا نحن نشتري السلاح باموالنا لكي نحمي ارضنا الطاهرة ونحن مع بشار الاسد الى الابد لانه بكل بساطة رجل صامد و هو العدو الاول لاسرائيل ادا عدو عدوي هو صديقي يا “… “راجع حساباتك ثم تكلم عن الرجال

      1. احمد الدزيري يقول

        لافض فوك انا لا اعيش في الجزاير والله وتالله وبالله لو جد الجد واقترب كائن من كان من بلد اسمها الجزائر تربتها يسقيها دم الشهداء لاكون اول الصف بلدي ليست للبيع

    2. مراد -الجزائر- يقول

      اسأل اي عربي و اي شخص أروبي عن محور العهر و الدعارة فإنه سيجيبك مباشرة #المغرب رأس هذا المحور#فان اشكالك من المغاربة لا نعلم ان ابه سعودي او ايماراتي او فرنسي او اسباني.
      وان ان تريد ان تجربنا فاسال جنودكم على الحدود او الميدان بيننا يا نساء ال سعود و بيت دعارته يا نقش.

  2. سسسس يقول

    ردي موجه للمدعو ” خبير كلاب ” أصلا الاسم الذي اخترته لنفسك يثبت أنك قليل الأدب و لا تستحق أي احترام ، اما بخصوص تعليقك على الجزائر و ما أدراك ما الجزائر فنحن لسنا سفهاء في بلادنا لنتبع كقطيع الغنم عصيان مدني مدبر من قناة تلفزيونية تسمى الجزيرة واقعة في شبه دولة في صحاري القاحلة للخليج الجربي لأصحاب العمايم . و أقول لك يا أبلى أن جيشنا سليل جيش التحرير الوطني الذي خاض حرب تحرير ضد أقوى دولة استعمارية في العالم فرنسا و حرر البلاد بالسلاح و استشهد مليون و نصف مليون شهيد ذلك الكفاح من أجل التحير لم تخضه أي دولة عربية في تاريخها هو جيش شعبي من أبناء الشعب الجزائري من الشمال للجنوب و من الغرب للشرق جيش منصهر في عروق الشعب الجزائري ، ذلك الجيس بعد الاستقلال خاض معركة التشييد و البناء و أنقض البلاد من السقوط في يد الخونة مثلكم الارهابيين الاساميين و سحقهم كالجرذان و انقض بلادنا من التدمير الأكيد لو كان الجيش الجزائري في سوريا كان ينقذ سوريا من وحشيتكم حيث دمرتم وطنكم يا مرتزقة بأموال قطرائيل و اسرائيل و السعودية و سلطانكم خردوعان و بالاسلحة التي تأتيكم من الدول الاستعمارية الأمبيالية أمريكا و فرنسا و بريطانيا ، أما الحديث عن علاقنا بمملكة المخدرات و الدعارة و نظامها عميل اسرائيل و حليف ممالك العهر و الرذيلة الخليجية فأنت ليس في مقام الحديث عن هذا الموضوع لأنك أمي لا تعرف التاريخ و الأكثر منذلك خائن لوطنك، نحن في بلادنا غيورين عى وطننا و على استقلالنا و سيادنا الترابية لا نتبع فتن أصحاب العمايم و قطعان الخليج، أخجل من نفسك يا سفيه

    1. خبير كلاب يقول

      يا حمار يا ابن الحمار تدعون البطولة والمراجل والشرف وانتم كابناء القحبات ابعد ما تكونوا عن الرجولة والبطولة والشرف.
      ماذا قدمتم لفلسطين او للشعب الفلسطيني مثلا وهي قضية العرب الاساسية، هل دافع جيش العهر الجزائري عن فلسطين وخاض معارك البطولة والشرف. ماذا قدمت الجزائر للقضية الفلسطينية غير الكلام الفارغ واكل الخراء. هل بنت الجزائر مدرسة واحدة او بنت بيت فلسطيني هدمه الاحتلال.
      لعلمك أيها الحيوان الغبي دولة قطر بنت غزة بعدما دمرها الاحتلال الإسرائيلي، في نفس الوقت الذي كان الخنزير الجزائري بوتفليقة ومعه بقية الخنازير الجزائريين من امثالك أيها الديوث يرسلون الأموال والمتطوعين والنفط للمنيك بشار اسد لقتل شعبه خدمة لاسرائيل.
      يلعن شرفك وشرف كل جزائري حقير ديوث على شاكلتك.
      لعلمك أيها الديوث القواد، الجيش المغربي حارب إسرائيل عام 1973 وسقط شهداء مغاربة أبطال في جبهة الجولان. بينما انتم الجزائريون لا تفلحون إلا لأكل الخرا وشرب البول. دلهي على معركة واحدة حاربتم فيها إسرائيل.
      أؤكد لها أيها الديوث القواد أن جيش الجزائر سيهرب كالجرذان أمام أي مواجهة مع المغرب أو حتى بوركينافاسو لأن المجاري لا يمكن أن تنجب غير الجرذان.
      بالنسبة لبطولاتكم ضد فرنسا لولا جمال عبدالناصر الذي أرسل السلاح والاموال والمتطوعين لكم لما حلمت بالاستقلال أيها الديوث القواد..

      1. ابوبكر يقول

        جاهل

  3. طارق الجزائري يقول

    سبحان الله والحول ولا قوة الا بالله ،الحكام من الطرفين يمثلون الصراع وهم تحت الطاولة متفاهمون على كل شيء والقطيع يتشاجر وكل طرف من القطيع يظن انه شعب الله المختار وهو لا شيء ،والله محزن ان ارى كل الشعوب العربية مسيرة الا أقصى حد ومعظمهم لا يستوعب ماذا يحدث ،ان اردتم تفسير ما يحدث فاقرأوا مابين السطور واهي التنازلات التي ستعطى للغرب واليهود لان كل حكامنا موظفون عندهم ويتبادلون الأدوار من ممانعة مروءة مقاومة وهم كلهم اوغاد خونة

  4. احمد الدزيري يقول

    ارجو من القائمين علي هذه الجريدة ان يراجعوا التعليقات ولا يسمحوا باي تعليق لايراعي الاخلاقيات. وهل التعليق متروك لمن هب ودب ليقول مايشاء اتقوا الله فانه لا يغفل ولا ينام. شيئا من المسؤولية ايها الاخوة احبب حبيبك هونا عسي ان يكون بغيضك يوما ما وابغض بغيضك هونا عسي ان يكون حبيبك يوما ما. وتاكد ان الكلمة قد ترفعك الي عليين وقد تهوي بك الي اسفل السافلين اخي الجزائري وشقيقي المغربي انتم اخوة رغما عنكما وعن العدو الذي في افلح في الزج بكما الي الجهل والفقروالتخلف والعصا التي ضرب بها المغربي هي ذاتها التي قصمت ظهر الجزائري…

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.