الرئيسية » الهدهد » كل ما تريد ان تعرفه عن الجندي أحمد الدقامسة الذي أفرجت عنه الأردن بعد سجنه 20 عاما

كل ما تريد ان تعرفه عن الجندي أحمد الدقامسة الذي أفرجت عنه الأردن بعد سجنه 20 عاما

أفرجت السلطات الأردنية فجر الاثنين، عن الجندي الأردني أحمد الدقامسة، بعد أن قضى فترة عقوبته “السجن المؤبد”، التي حكم بها إثر إدانته بقتل 7 فتيات إسرائيليات بمنطقة الباقورة المستعادة (شمال غرب الأردن)  12 مارس/آذار 1997.

 

وأكد سيف الدقامسة الابن الأكبر للجندي المفرج عنه، الإفراج عن والده ووصوله إلى منزله قائلا لوسائل الإعلام المحلية “والدي أفرج عنه وهو الآن بيننا”.

 

وتناقل نشطاء صورة للجندي الدقامسة مع والدته وسط تجمع أقربائه حوله.

https://twitter.com/NasserZB/status/840718219862237184?ref_src=twsrc%5Etfw

وأعرب نشطاء على مواقع التواصل عن فرحتهم للإفراج عن “البطل الدقامسة” على حد وصفهم.

 

وكان الدقامسة واجه عقوبة الحبس المؤبد بعد اتهامه بقتل 7 فتيات إسرائيليات عام 1997، وأكد الدقامسة وقتها بأنه أجبر على فتح النار على الفتيات عندما استهزأن به أثناء تأديته الصلاة.

وشهدت السنوات الأخيرة من محكومية الدقامسة، مطالبات شعبية بالإفراج عنه، وكان اسم الدقامسة يتردد في أغلب الفعاليات الشعبية والمظاهرات الاحتجاجية.

 

وأكدت تقارير إعلامية استعداد عائلة الدقامسة لاستقبال ابنها المفرج عنه، لكن توقيت الإفراج جاء بوقت متأخر من الليل لتجنب المظاهر الاحتفالية.

 

وتحول الدقامسة إلى أيقونة لدى العديد من الأردنيين وتم تأسيس “اللجنة الشعبية للإفراج عن الدقامسة” للمطالبة بالإفراج عن أحمد الدقامسة، والضغط لإستصدار عفو ملكي عنه.

 

وفي عام 2008 ناشدت سبعون شخصية أردنية الملك عبد الله الثاني العفو عنه، إلا أن الملك لم يستجب لهذا النداء، كما رفض الملك كذلك الطلب الذي رفعه مجلس النواب الأردني في 2014 بالإفراج عن الدقامسة.

 

ويعتبر المؤيدون للدقامسة أنه تعرض لمحاكمة غير عادلة، وأن القضاء الذي وقف أمامه كان يتعامل معه بطريقة مهينة بالإضافة إلى أنه تعرض للتنكيل بالسجن.

 

وقرر أحمد الدقامسة البدء بإضراب مفتوح عن الطعام حتى الإفراج عنه، لكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل إلى أن تم الإفراج عنه اليوم وبحسب مصادر بالأردن فإن الدقامسة وصل إلى بيته بالفعل وهو الأن يحتفل بين أهله والمعجبين بقصته.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “كل ما تريد ان تعرفه عن الجندي أحمد الدقامسة الذي أفرجت عنه الأردن بعد سجنه 20 عاما”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.