AlexaMetrics الاثنين انتهاء محكومية المجند الأردني أحمد الدقامسة.. وتخوفات من قيام إسرائيل باغتياله | وطن يغرد خارج السرب

الاثنين انتهاء محكومية المجند الأردني أحمد الدقامسة.. وتخوفات من قيام إسرائيل باغتياله

وسط التزام رسمي بإطلاق سراحه فور انتهاء محكوميته التي تنتهي بعد غد الاثنين، أعرب شقيق الجندي الأردني المسرح زياد دقامسة، عن مخاوفه من إقدام إسرائيل على اغتياله شقيقه أحمد دقامسة بعد الإفراج عنه.

 

وقال دقامسه حول تخوف العائلة من اغتيال إسرائيل لشقيقه “نتوقع أن يحدث ذلك (..) نحن لا نستبعد أي شيء من الإسرائيليين”، مشيراً إلى أن شقيقه لن يحصل على حماية بعد إطلاق سراحه.

 

وكشف زياد عن مطالبات غير رسمية وصلت للعائلة تحثها على عدم إقامة مظاهر احتفالية، متوقعاً أن يتم الإفراج عن شقيقة بعد منتصف الليل، لإعاقة إقامة مواكب احتفالية، وفقا لما صرح به لموقع “هلا نيوز”.

 

وتتواصل استعدادات عائلته للاحتفال بالافراج عنه، كما أعدّ أهالي قرية إبدر، التابعة لمحافظة إربد الشمالية، تحضيرات لاستقبال الدقامسة، كما جرى تزيين بعض الطرقات، وسط توقعات بمشاركة أعداد غفيرة من المهنئين.

 

وكانت محكمة عسكرية قد حكمت على الدقامسة في العام 1997 بالسجن المؤبد (20 سنة)، بعد أن أدانته بقتل سبع فتيات إسرائيليات في منطقة الباقورة، أثناء خدمته العسكرية في حرس الحدود، وبرر قتله للفتيات باستهزائهن به أثناء تأديته الصلاة.
وكان المتحدث باسم الحكومة محمد المومني، قد أكد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أن الإفراج عن الدقامسة مرهون بانتهاء محكوميته.

 

واعتبر أنّ “قضية الدقامسة تقع ضمن الإطار القانوني وليس السياسي. القضاء قد حكمه فترةً من الزمن، ويجب أن تنتهي محكوميته”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *