الرئيسية » الهدهد » دحلان يعقد مؤتمرا لحركة فتح في باريس يجمع فيه المئات من أنصاره كبديل عن مؤتمر “المقاطعة”

دحلان يعقد مؤتمرا لحركة فتح في باريس يجمع فيه المئات من أنصاره كبديل عن مؤتمر “المقاطعة”

بدأ المئات من قيادات وكوادر حركة فتح التابعين للقيادي المفصول والهارب محمد دحلان، في التوافد على العاصمة الفرنسية باريس، من أجل المشاركة في مؤتمر للأطر القيادية بالحركة، يعدّ الأول من نوعه علي ساحة أوروبا، وفق ما أفادت به مصادر مطلعة وهو المؤتمر الذي يطمح فيه دحلان أن يكون بديلا عن المؤتمر العام الذي عقد قبل أشهر في رام الله.

وأكدت المصادر أن المؤتمر سيعقد بمشاركة القيادي الفاسد والهارب إلى الإمارات محمد دحلان، وعدد من قيادات حركة فتح، إضافة إلى العشرات من الضيوف العرب وممثلي الأحزاب الأوروبية؛ حيث سيلقون كلمات في الجلسة الإفتتاحية لهذا الاجتماع الذي أطلق عليه المنظمون «دورة الوفاء للشهداء والأسرى».

وأضافت المصادر أن الجلسة الثانية للمؤتمر ستبحث إعادة بناء تنظيم حركة فتح وتفعيل لجانها المختلفة، وستضع خطة شاملة لتعزيز تواجدها بين الفلسطينيين، وعلاقاتها مع العرب والجاليات المختلفة والمجتمع الأوروبي لغرض الدفاع عن القضية الوطنية التي تشهد مأزقًا خطيرًا في ظل الوضع الفلسطيني الداخلي والمتغيرات العالمية.

الجدير بالذكر أن أمين سر إقليم بلجيكا ولوكسمبورغ بحركة فتح، محمد أبو شمالة، قد أعلن مؤخرًا أن مؤتمراً للأطر القيادية للحركة سيعقد في باريس، يوم السبت المقبل.

وأشار أبو شمالة في حديث لوكالة «سبوتنيك» الإخبارية الروسية، أن المؤتمر سيحضره عدد من قيادات حركة فتح أبرزهم القائد محمد دحلان، والقيادي في الحركة سمير المشهرواي، والقيادي يوسف عيسى مفوض ساحة أوروبا، ونحو 200 من كوادر الحركة في أوروبا.

وبحسب أبو شمالة، يتضمن جدول أعمال المؤتمر جلستين، الأولى صباحية وسيحضرها عدد من الضيوف الفرنسيين والعرب والفلسطينيين في أوروبا، والثانية جلسة مسائية وستكون خاصة بكوادر حركة فتح، حيث سيتم خلالها تشكيل لجان لتنظيم العمل في ساحة أوروبا.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.