الرئيسية » الهدهد » “بالطبلة”..معلمة فلسطينية تهز الأوساط الإسرائيلية وتصل للرئيس الإسرائيلي ريفلين

“بالطبلة”..معلمة فلسطينية تهز الأوساط الإسرائيلية وتصل للرئيس الإسرائيلي ريفلين

بعد الضجة التي أحدثها مقطع فيديو تم تداوله للمعلمة الفلسطينية من عرب 48، جيهان جابر، وهي تعلم طلابها اللغة العبرية على أنغام “الطبلة”، استقبل الرئيس الإسرائيلي “رؤفين ريفلين” في منزله بالقدس المحتلة، معلمة اللغة العبرية بمدرسة ابن سينا بمدينة الطيبة.

 

وبحسب الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر الرئيس الإسرائيلي خلال اللقاء ممسكا بالطبلة وهو يغني مع المعلمة الفلسطينية  الأغنية التي اشتهرت بها، إضافة لإحدى الأغاني باللغة العبرية.

 

وأظهر الفيديو محاولة “ريفلين” استغلال الحدث لإبراز ما وصفه بالتنوع الثقافي بإسرائيل والقدرة على التعايش بين العرب واليهود، قائلا :”أثرت الفرحة الكبيرة بفضل غنائك الذي انتشر على نطاق واسع، ليس فقط في إسرائيل، بل في كل مكان لديه أساس متعدد الثقافات”.

 

واعتبر الرئيس الإسرائيلي أن هذا دليل على إمكانية توحيد الثقافات المتعددة في مكانة واحد، من خلال تمسك كل جانب بثقافته، مع احترامه الثقافات الأخرى.

 

وقال :ريفلين” بلهجة عربية، مطالبا بضرورة تعلم الطلاب اليهود اللغة العربية :”لازم نتعلم عربي”، فيما ردت عليه المعلمة الفلسطينية بالعبرية “علينا أيضا تعلم العبرية”.

 

وأهدت جابر للرئيس الإسرائيلي “طبلة”، كتب عليها ” تكريما للرئيس ريفلين، كل التقدير”. وقالت “نحما ريفلين” زوجة رئيس دولة الاحتلال موجهة كلامها للمعلمة الفلسطينية :”يصادف اليوم عيد المرأة العالمي وأقول لك  رغم كل الانتقادات، أنت امرأة مدهشة، تساهمين لأجل السلام بين الشعبين، نحن فخورون بك”.

 

وتقول المعلمة من مدينة الطيبة إحدى أكبر المدن العربية في إسرائيل، إنها قررت استخدام طريقة الغناء في التعليم تماشيا مع الطرق الحديثة في التعليم، التي تحفز الطلاب على التعلم من خلال الغناء أو اللعب.

 

وذاعت شهرة جابر بعد بث فيديو لها خلال الأسبوعين الماضيين، وهي تغني بالعبرية بطريقة مبتكرة وباستخدام الطبلة، لدى تعليم طلابها دروسا في اللغة العبرية، وصل مشاهدوه إلى نحو مليون شخص.

 

وزادت شهرتها بعد تكريمها من قبل مديرها في المدرسة والقطاع العربي داخل إسرائيل، لتظهر بعد ذلك على القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي، وينبهر المذيع “عوديد بن عامي” من طريقتها الأمر الذي دفعه للغناء معها.

 

وأصبحت أغنيتها الشهيرة “جيشيم جيشيم متفتيف” (شتي يا دنيا شتي) بتوزيعها الجديد  الذي أدخلته المعلمة جيهان باستخدام الطبلة،من أشهر الأغاني الشعبية في إسرائيل بين اليهود وفي جلساتهم الترفيهية.

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““بالطبلة”..معلمة فلسطينية تهز الأوساط الإسرائيلية وتصل للرئيس الإسرائيلي ريفلين”

  1. والله والسقاطة بهيك معلمة وبهيك جيل بتخرج من تحت ايدها.ياخسارة على شعوبنا ومستقبلهم. هذا جيل رح يحرر فلسطين .الله يرحمك ياقدس

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.