تسجيل مسرب يكشف تعاون “حفتر” مع “داعش” ووجود مرتزقة تشاديين في قواته “شاهد”

0

بثت قناة “الأنباء” الليبية، مقطع صوتي مسرب، يكشف وجود علاقة وتنسيق بين اللواء الليبي المتمرد “” وتنظيم “” في ليبيا.

 

ووفقا للمقطع الذي رصدته “وطن”،  فقد كشف عن محادثات هاتفية بين ضابط كبير بقوات “حفتر” والصحفي الليبي رئيس تحرير صحيفة “أخبار الحدث” التي تصدر من ” ، أفصح عن توجيهات من قبل الضابط لـ”المصراتي” لتشويه الثوار ووصفهم بـ”الدواعش”، وذلك لتهيئة الرأي العام المحلي والدولي لأي عمل ضدهم.

 

وأظهر الفيديو قيام الضابط  بتوجيه الصحفي “المصراتي” لاستخدام أفكار معينة في صحيفته، وعلى ما يبدو من قِبل لجان إلكترونية تابعة له، لوصم الثوار في بنغازي وغيرها بـ”الدواعش” و”القاعدة”، وعدم استخدام مصطلح لأن “الشعب لن يصدق”، على حد قوله.

 

كما كشف المقطع المسرب عن تنسيق بين قوات الكرامة التي يرأسها حفتر وتنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي، حيث قال “المصراتي” للضابط: “خللي جماعة الموجودين بأبو الوليد يرفعون أعلام عشان (حتى) نصورهم”، فيرد عليه الضابط: “إنت عارف إنهم جماعتنا”.

 

وطلب الضابط من الصحفي عدم التركيز على التشاديين الموجودين مع قوات “حفتر”، بقوله: “إنت عارف إنهم مرتزقة عشان ما عندنا شباب، ولو حد مات منهم بنقول من ”، في إشارة إلى الجماعة النيجيرية الإرهابية.

 

وكان رجل الاعمال التونسي توفيق جراية، قد شن أمس الأربعاء هجوما عنيفا على اللواء المتمرد خليفة حفتر متهما اياها بالتعاون مع جماعات متشدد، ومتسائلا كيف تم تهريب أعضاء داعش من على طول مساحة تبلغ 400 كم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.