الرئيسية » الهدهد » كاتب سعودي معروف ساخرا من الرئيس الجزائري: “مومياء سواء مات أم لم يمت”

كاتب سعودي معروف ساخرا من الرئيس الجزائري: “مومياء سواء مات أم لم يمت”

في واقعة خارجة عن تقاليد وعادات السعوديين، وما يمكن اعتباره خروجا عن السياسة العامة للملكة العربية السعودية التي تمكنع التجاوز في حق أي مسؤول عربي، سخر الكاتب الصحفي السعودي، صالح الفهيد، من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، واصفا إياه بـ”المومياء”، وذلك على إثر تقديمه إعتذارا لمتابعيه حول خبر وفاة بوتفليقة الذي اتضح عدم صحته.

 

وقال “الفهيد” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: ” اعتذر عن هذا الخبر الذي نقلته من مصادر عديدة وتم تداوله على نطاق واسع، واتضح ان المومياء #بوتفليقة لم يمت، لكنه شبه ميت، الله يرحمه”.

https://twitter.com/salehalfahid/status/838729170872119296

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي، قد ضجت يوم، السبت الماضي، بنبأ وفاة الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة الذي احتفل للتو بعيد ميلاده الثمانين، فيما سارعت وسائل إعلام مختلفة إلى نقل الخبر دون تأكيدات من الرئاسة الجزائرية.

قد يعجبك أيضاً

21 رأي حول “كاتب سعودي معروف ساخرا من الرئيس الجزائري: “مومياء سواء مات أم لم يمت””

  1. بوتفليقة صار مسخرة ومضحكة للقاصي والداني. شكله وهو على الكرسي وحنكه متدلي من وجهه ونظراته زائغة حائرة بعد فقدانه القدرة على التركيز والنظر الى نقطة محددة أكثر من ثانيتين, صار مقرف للغاية..
    المرض ليس عيبا وكل انسان معرض للمرض لكن أن يتمسك جيفة متحركة على كرسي مشلولين بالحكم بهذه الطريقة هو العيب والغلط والمصيبة.
    للاسف الجزائر بقيادة الخنزير بوتفليقة وبعد انضمامها الى ما يسمى محور المقاومة والممانعة والعهر والدعارة السياسية الى جانب النظام السوري وروسيا بوتين وايران خرامنئي وابن المتعة حسنية نصر الله, الجزائر صارت في الدرك الاسفل أخلاقيا وانسانيا وفقدت احترامها وتقديرها وصارت بنظر كل انسان عنده شرف وأخلاق ومروءة وانسانية رمز القذارة السياسية والخيانة والغدر والنذالة والسفالة.

    رد
    • لا عذرا لك….خبير الكلاب
      انك وصفت السيد الرئيس بالخنزير لانضمامه لمحور الممانعة ..وكانك لاتدرى ..ان الممانعة التي تعيبها عليه هي نقيض التطبيع …..
      كما ان المساندة السياسية للنضام السوري تنبع من اختلاف الرؤى قد نتفق معها او نختلف لكن يزيد هذا النضام التي تعيبه انه لم يوجه بنادقه في يوم لصدر مسلم او عربي
      …عكس الكثيرين الذين تقبلون اياديهم وانوفهم ….تبا لكم
      وتعلنون بذلك انتصارات وهمية مدعمة بمنافقي الفتوى والاعلام
      ان جراح اخوان لنا في العراق وليبيا والسودان واليمن والصومال وافغانستان ليست اقل الما مما يعانيه اخوتنا بسوريا ….. والمؤسف ان الخنجر في الحالتين ….عربي .
      اما شكله وان عز علينا ما نراه ……فلا نشمت ونعلم انه لا يسير …
      فالجزائر دولة تسير من اقوى مؤسسة فيها ….وان مات سيحضى بجنازة يتمناها الملوك ….وسيرى العالم حب الشعب الجزاءري لهذا الرئيس المومياء……\

      رد
    • والله يااخي اسمك جميل ولهذا اقول لك ياكلب بن كلاب اسم على مسما انت اكبر خنزير والجزائر اكبر منك ومن الي خلفوك اما الانحطاط السياسئ فلم ترى البشرية احط منكم وانتم عملاء الامريكان وبنو صهيون تكلم على نفسك ولا تتكلم على اسيادك يادنيئ السيد بوتفليقة مهما مشلول لكن ليس بعميل ولا خسيس ولا يرقص على جثث المسلمين مواقفنا ثابت ولا تتغير ..وتبقا الاسوداسود والكلاب كلاب

      رد
    • ايها الكلب تحدثت عن الجزائر و أهلها و لم تعرف بنفسك
      تحدثت عن رئيس دولة و نحن متأكدين انك لا تقوى على لفظ اسم رئيسك او ملكك يا خراي
      عشنا في الجزائر ازمتنا التي كنتم تغذونها بأموالكم و اعلامكم و عشرة اعوام من تقتيل الجزائريين و كأنها لم تشف غليلك ، فحسب الايتام و الارامل الله فيك.
      ااجزائريون وحدهم من يعرف مصلحتهم ولا نريد قوادا
      دعم دولتنا لمحور سوريا روسيا . هذا تاريخ و شرف افضل من امريكا و اسرائيل
      الذين يحاربون الجميع بدعوى التشيع و ايران امامهم ؟؟؟ ماذا تركتم في دول عربية تاريخها اكبر منكم و جعلتم كل كلاب الارض تنهشها
      بتلله عليكم اوضع العراق و سوريا سابقا افضل اما عندما اخطأوا التقدير و تحالفوا معكم يا أصل الخيانة و التآمر
      عاشت الجزائر عاشت الجزائر عاشت الجزائر و الذل للخونة

      رد
    • سيد كلب. اود ان تعرف اني جزاءرى لم بتفق يوما مع سياسة الرءيس بوتفليقة الداخلية. انا اكتب باسمي لاخاف من قول مافكر به بكل حرية في بلدي لاخاف لا رءيس لا وزير ولا…انتماءى الوحيد لبلدي ولديني الحنيف. سيد كلب بوتفليقة لا لم ولا يستطيع لاننا الجزاءريين نرفض ان نتحالف مع اعداء الله والبشر الدي لا يريد الا العش بسلام من بني صهيون بمؤسساته العالميه المالية والساسيه. هدا ما يسميه بني كلب من امثالك بلعهر. وقوفنا مع الشعب السوري الجريح لا لبس فيه. كم لاجيء سورى في بلدك. في مدنتي في وطني الاف العاءلات تعيش بسلام. ونرحب بكل الشعب السوري اذا اراد المجيء الينا. ثم سبد كلب حكامك سلحوا مولوا تحالفوا مع من تسمونهم الثوار ونسميهم قتلة ارهابيين. لايخفى الا على بني كلب من اثالك بان مايقوم به حكامكم لا يخدم مع الاسف الا بني صهيون باجنده مدبرة ومعلومةولا يخدم ابدا مصلحك لانكم ستدفعون ثمن سكوتكم . سيكتب التاريخ عن قبيلتك سيد كلب انها سمحت لحكامها بخيانة امة، من اجل ماذا؟ ممياءنا فوق رؤسنا. لتعلم انا يوما سنحرر مساجد اله الحرام الثلاث من بني كلب وحلفاءه

      رد
  2. نحن الجزاءريين نتشرف باننا مقاومين ولسناتابعين لامريكا ولا لاسراءيل اما بخصوص الرءيس بوتفليقة المرض هو ابتلاء من الرحمن الرحيم نحن نقدره ونحترمه ونتمنى له الشفاء العاجل ونتمنى للعقول المريضةامثالكم الكف عن السخرية لانكم لستم بعيدين عن الذي ابتلاه فلربما يكون مصابكم اكبرمنه

    رد
  3. اتكلم مع المدعو كلب بن كلب ايها الحيوان انا لا ألومك لعدة أسباب : 01/ان الانسان الذي شب على الذل والمهانة وتقبيل الارجل والركوع للملوك والامراء لا يعرف معنى الرجولة 02/ ان الانسان الذي تربى على العيش في القمامة لا تستطيع ان تقنعه العكس 03 / ان هذا الرجل الذي تدعوه الخنزير هو مجاهد واعرف انك لا تعرف الجهاد لإنك ببساطة من احد الدولة التي كانت تحت الانتداب او الحماية البريطانية او الفرنسية والتي هي في الاصل عائلات نصبها الاحتلال لرعاية مصالحه وتقوم هي بحمايته لكن لا علينا هو مريض والله الذي إبتلاه ممكن ان يبتليك بأكثر وخلاصة القول : لا تأسفن على غدر الزمان لطالما….رقصت على جثث الأسود كلابا

    لا تحسبن برقصها , تعلوا على أسيادها….تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا. إنتهى الدرس يا كلب

    رد
  4. ليكن في علم القاصي و الداني ان حق السخرية من عبد العزيز بوتفليقة و التهجم عليه و ليس لمرضه لانه شيء ابتلاه الله به قلت ان حق السخرية و التهجم حق خالص و حصري للجزاءريين و فقط لا شريك لنا فيه و لنا غبرة عظيمة في ذلك…لمن ليس بجزاءري يبقى بالنسبة لك رءيس الجمهورية الجزاءرية الدمقراطية الشعبية….يعني ببساطة سيد سيدك برغم كل عيوبه….انها الجزاءر مطلع المعجزات و حجة الله في الكاءنات….نحن اعلم بشؤونا..يكفينا ان اخر محاولة توريث الحكم و ام نقبلها تعود للقرن السادس عشر……

    رد
  5. بفضل بوتفليقة وجنرالات فرنسا الذين يحكمون الجزائر, وبفضل أمثالكم من الأغبياء والمعاقين عقليا ونفسيا, تحولت الجزائر بسبب انضمامها الى محور الدعارة والعهر الى ماخور كبير ينتشر فيه كل أنواع البغاء والشذوذ والانحراف.
    اذا استمر بوتفليقة وجنرالات الجزائر بحكم الجزئر 5 سنين أخرى, سيتوقف العالم عن استخدام الخادمات السرلنكيات (مع احترامنا وتقديرنا لشعب سرلنكا الشريف والذي يكسب قوته بعرق جبينه) وسيتم استيراد الخادمات الجزائريات للعمل في كل دول الشرق الاوسط وخصوصا لبنان والاردن وايران والعراق والمغرب.
    وعلى ذكر المغرب, المغرب درة دول أفريقيا, عاش ملك المغرب وشعب المغرب وليسقط الخنزير بوتفليقة في حفرة للمجارير (أي الصرف الصحي) هو والكلاب من جنرالات الجزائر الذين لا يحسنون التكلم بالعربية, بل فرنسي وبربري وصومالي فقط.
    أقترح أن تضعوا صورة هيفاء وهبي في كل الساحات العامة بالجزائر حتى تقبلوا أقدامها ومؤخرتها كل يوم صباحا ومساء كونها شيعية وتنتمي الى محور المقاومة الجزائري الايراني السوري الروسي الاسرائيلي.
    وبما أنكم ختمتم بالشعر الذي لا تجيدوه كونكم لغتكم العربية كلغة ترامب وبوتين وخامنئي العربية, أختم بهذا البيت من الشعر العربي:
    لا تشتري الخنزير بوتفليقة الا والبامبرز معه ان البوتفليقيين لأنجاس مناكيد

    رد
    • صدقني بان من سيعمل خادما في بيوت الناس سبكون ابنك..وبنتك..لانكم تحاربون الله. لاتخف على عرض بنتك نحن نخاف الله

      رد
  6. المعلقين الجزائريين تثبتون المرة تلو الأخرى أنكم مجموع من الحيوانات, خبير الكلاب لم يذكر أباؤكم بسوء, لماذا تتطاولون على أبيه؟
    فعلا أنكم حثالة وأوباش.

    رد
  7. الى خبير كلاب كل العالم يعرف الدولة التي هي ماخور العالم بل ومرحاضه و التي تزاحم تايلند في ذلك المجال عربيا طبعا

    رد
  8. ردا علي السوداني ان الجزائر شعبهاوقيادتها لم توافق علي تقسيم رقعتها الجغرافيةكما فعل السودانيون .لوانالعالمباكمله تحالف فلن نفرط في شبرا واحدا من ارض الجزائر ولذلك انت تطلق علينا الحيوانات لان الحيوان هوالذي يغار علي شرفه وعرضه اما انتم العرب فلا شرف لكم بعد اناخذ منكم اليهود فلسطين.
    وبالنسبةللكاتب السعودي فعلينااننذكره ان القيادةالجزائرية الميتة لمتتواطأ علي العراق ولا على لبيا ولا سوريا ولا فلسطين فهي ميتتة كما تريدونها في العمالة للغرب ونحن نريدها ميتته اتجاه مشاريع الغرب حتى تبقى الجزائر قبلة للاحرار في فلسطينوسوريا ولبيا والعالم …موتوبغيضكم

    رد
  9. التعليقات الجزائرية المنشورة تعطي صورة واضحة وحقيقية عن أخلاق الجزائريين ومستوى ثقافتهم وأخلاقهم.
    كل التعليقات لم ترد بالحجة والمنطق على اتهامات خبير كلاب, والتي ربما قد تكون صحيحة أو مغلوطة, لكنها تناولت شخص خبير كلاب وسبته ووصل الأمر ببعض التعليقات سب والد خبير كلاب.
    أسوأ من هذا, رد أحد الرعاع الجزائريين على السيد “عاشق السودان” كان بسبه لانه أسود اللون, وليعلم هذا الحمار العنصري الجزائري الوسخ, يا أيها الغبي الشمال أفريقي البربري الوسخ, عاشق السودان ربما يكون أبيض اللون, وحتى لو لم يكن, أهل السودان أجمل واشرف بمليون مرة من كل الكلاب البربيين الجزائريين والذين يشبهون باشكالهم انسان الكهف لما قبل التاريخ, ولا يزيد مستوى ذكائهم عن مستوى ذكاء صرصور.

    رد
  10. يتكلم الكاتب عن الرئيس الجزائري ساخرا ويصفه بـ(المومياء)؟!،متناسيا أنه في حالة مرض، والمرض ابتلاء وطهارة لذلك يقال للمريض(طهور إن شاء الله) ،وفضلا عن ذلك فإن الأية تقول(ليس على الأعمى حرج ولا على المريض حرج)،إذن هذا الحال حال مريض،لكن أين الكاتب وأين نحن من الحكام الدمى و المومياءات وهم أصحاء؟!، يأكلون ويسكرون ويفجرون ويظلمون ويركعون و ينبطحون ويبيعون ويشترون ويعقدون الصفقات من وراء ظهر الأمة خلسة وعلانية؟!،أوليس رئيس سوريا له بسطة في الجسم والعلم(طبيب عيون ما شاء الله)لكنه ليس إلا دمية في أيدي العديد من الفاعلين في عقرداره يتقاذفونه يمنة ويسرة و كما يحلو لهم ؟!،أليس إلا مجرد دمية صغيرة غدوها ورواحها معلق بين أصايع بوتين؟!،أو ليس خامنائي و أذرعه يعاملونه كالدمية في عقر داره؟!، إذا أجلسوه جلس وإذا أوقفوه وقف وإذا حالوا بينه سقط؟!،أوليس الكثير من الملوك و(المماليك) والأمراء دمى أينما ولَى ترمب بقلمه وهو يخطُ ويوقع القرارات أومأوا برؤوسهم ولسان حالهم يقول له صدقت وأصبت والحق ليس إلا فيما تراه؟!،ألم يبادلوه الود والحب وهو يجهر بالكره والبغضاء اتجاه المسلمين وما يخفي صدره أكبر؟!،بل وأكثر من ذلك يسارعون الخطى نحوه مقدمين له ماخفَ وزنه وغلا ثمنه كعرابين طاعة وولاء وانقياد مشرعين له أبواب ديارهم ليضارب في العقارات؟! ،متذللين ومتوسلين له أن يصنف الإخوان كجماعة إرهابية وليأخذ بعدها الجمل وما حمل؟!،أوليس الأغلبية منهم يهرولون بكل حميمية نحو إسرائيل يقيمون معها العلاقة الحرام مانحين لها مهور الطاعة إن هي حمتهم من تقلبات الأيام والسنين ؟!،وهم لهم ما لهم من أموال قارون فضلا عن الشوارب واللحى؟!،أليس من يصنع هذا ليسوا إلا دمى غير متحركة؟!، مثلهم كمثل الخشب المسندة؟!، تنتظر أن يبعثها ترمب من مرقدها لتصيح يالفرحتنا(بل يا ويلنا)من بعثنا من مرقدنا هذا ؟!،هذا ما وعد به ترمب وصدق المنجمون؟!،أوليس حاكم مصر في صحة وعافية يحسده عليها المرضى؟ !،كيف لا وهو يعدو كالحصان؟! ويسوق الدراجة الهوائية كالغلمان؟! لكن واقع حاله ليس إلا دمية يلهوا بها الشرق والغرب والسامون كما يشاؤون؟!،مرة تراها في ضيافة بوتين تحتل الصفوف الأخيرة مطأطئة الرأس؟ !،ومرة تراها تهتف لترمب معلنة بيع سناء كل سناء لابن العام سام طلبا للرضى ودوام عافية السلطان وسلطان العافية؟!،فليرنا الكاتب السعودي واحدا من الحكام العرب لا ينطبق عليه الوصف الذي أطلقه؟!،فالمعروف أن الدمية لا تحيا إلا بين يدي مالكها؟!، يكسيها ويسقيها ويحميها ويناغيها ويداعبها ويدلعها(كما وصف المستشار الكبير نانسي بالدلوعة القريبة من قلبه ومن حبل وريده)؟!،أولسنا نحن كذلك نأكل مما لا ننتج؟!، ونلبس مما لاننسج؟!، وندواي بترياقهم؟!، وتحمينا حرابهم وبيادقهم؟، ونطير بطائراتهم ؟!،ونلهو في البحر بيخوتهم الخرافية التي قديصل ثمنها إلى نصف مليار دولار؟!، بل ويسيَرون فلوسنا التي فرضوا علينا أن يكنزوها-طوعا أو كرها- أرصدةفي خزائنهم؟!، لأننا دمى ؟!،ظ،والدمى قاصرة سفيهة لاتعرف كيف تصرف النقود ؟!،لذلك أودعناها عندهم في صمت ؟!،والصمت علامة الرضى والقبول بالحال حتى لا ينقلب علينا الحال؟!،إنها للغرابة ،غرابة سلوك بعض الكتاب؟!، أجسامهم أجسام(….)الأصحاء؟!، يتهكمون على المرضى متناسين أن عقولهم أقل رجاحة من رجحان عقول العصافير؟!،يظنون أنهم يغردون بالحكمة والسداد والرشاد؟!، في حين أنهم لا يغردون إلا نعقا كنعيق الغربان ؟!،كيف لا والتغريد بــ(التويتر) علمهم أياه أسيادهم فعادوا لايعرفون إلا التغريد نعقا؟!، ذلك أن لا شغل لهم في هذه الحياة إلا ذاك ؟!،بما يدل على أنهم ليسوا إلا دمى؟!،-والدمية لا شغل لها إلا أن تستسلم لأنامل مالكها وهو يميلها كل الميل بما ينسجم مع هواه؟!،إذ لو كان للكاتب شغل-وكتاب-لاهتدى بالتوجيه الرباني الذي مفاده(فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب)؟!،ومادام الأمر غيرذلك فإن نصيحتنا للكاتب أن يترفع عن حديث الدمى شفقة عليه؟!، لا لشيء إلا لأنه يعيش في بيئة تعج ُ بالدمى والمصيبة أنه لايدرك ذلك؟!.

    رد
  11. الرجل وإن كان مقعدآ فهو مملوء حكمة.. ويرتع العقل بين جنباته.. تراه لا يتكلم ولكنه يزأر كما الأشاوس والأسود ويبرق بعينيه كما البرق الرعود.. لو رأته القطط والأرانب لخافته وهابته

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.