الرئيسيةالهدهدمفاجأة سارة للسعوديات.. الملك سلمان سيمكنهن من قيادة السيارات لأول مرة في...

مفاجأة سارة للسعوديات.. الملك سلمان سيمكنهن من قيادة السيارات لأول مرة في تاريخ المملكة

كشف مصدر حكومي سعودي، عن أن المملكة ستسمح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارات بشكل رسمي “قريبًا”.

 

وأضاف المصدر أن السماح باستخراج رخص قيادة للسيارات للسيدات سيمكنهن من قيادة السيارات لأول مرة في تاريخ المملكة.

https://twitter.com/asseedan/status/838080015627608064?ref_src=twsrc%5Etfw

​وأكد المصدر على أنه اطلع على مسودة قرار حكومي يسمح للنساء باستخراج رخص قيادة للسيارة، وأن مناقشتها وصدورها في قرار رسمي تأجلت حتى نيسان/أبريل المقبل، في أول اجتماع للحكومة السعودية سيرأسه العاهل السعودي الملك سلمان الذي يقوم بجولة خارجية تنتهي نهاية مارس/آذار الحالي. وفق “أرم نيوز”.

 

وقال المصدر المطلع أن المسودة تتضمن إنشاء مدارس خاصة لتعليم النساء قيادة السيارة قبل تقدمهن بطلبات الحصول على رخصة قيادة.

https://twitter.com/saw453plm/status/838145180024832003?ref_src=twsrc%5Etfw

​ولا يوجد قانون رسمي بالسعودية يحظر قيادة السيارة على النساء، لكن القانون لا يسمح لهن باستخراج رخصة قيادة، وبالتالي فهي ممنوعة من قيادة السيارة، معتمدة على بعض الآراء الدينية التي ترى قيادة المرأة للسيارة مخالفة دينية، وهو الأمر الذي تغير من تطور العلم وتغيير ظروف المملكة، فخرجت آراء دينية لا ترى قيادة المرأة للسيارة أي مخالفة دينية.

https://twitter.com/zhlbtidqaml2862/status/838162124425809920?ref_src=twsrc%5Etfw

​وكان ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان صرّح بعد الإعلان عن رؤية السعودية 2030 بأن المجتمع حتى اليوم غير مقتنع بقيادة المرأة للسيارة، ويعتقد أن لها تبعات سلبية جداً إذا سُمح لها بذلك، مضيفاً أن المستقبل تحدث فيه متغيرات، وهو ما رفضه العديد من الفتيات السعوديات وشاركوا في حملات واسعة مطالبين بالسماح لهن بقيادة السيارة.

https://twitter.com/amol_55555/status/838157757572341760?ref_src=twsrc%5Etfw

​وتفاعل كثير مع الخبر المنشور وتمنوا تطبيقه بالفعل قريبا، مؤكدين على أن هذا الحق هو واحد من أهم الحقوق المهدرة في المملكة، وأن للنساء مطالب كثيرة يطالبون بها وينتظرون الحصول عليها في الفترة المقابلة، والتي من بينها مطلب إسقاط الولاية عن المرأة السعودية وهو الحق الذي يمنح الرجل سلطة كبيرة على زوجته أو ابنته أو أمه أو أخته.

https://twitter.com/MildredPiers/status/837951067371491329?ref_src=twsrc%5Etfw

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. انا شخصيا ضد القرار ويا ريت الحكومة الاردنية تلغي قيادة المرأة للسيارة مثل السعودية لان معظم البيوت الاردنية لديها سيارة واحدة فقط يتم قيادتها من قبل الاب وبعد ان يقوم الاب بتعليم الزوجة والابناء قيادة السيارة تبدأ المشاكل لماذا لان الزوجة تجلس بجانب زوجها الذي يقود السيارة لاكثر من ثلاثين عاما ثم تبدأ في تعليم زوجها اساليب القيادة اطلع امشي وقف اعطي اشارة استنى شوي خلصنا امشي شو هالسواقة والابن الجالس بالمقعد الخلفي يضحك على هيك قيادة لا عاجبه ولا عاجب امه قيادة الاب هذا ما يحصل لدينا لذلك الحكومة السعودية كانت حكيمة كل المدة السابقة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث