AlexaMetrics دراسة علميّة تكشف نتائج مذهلة للنوم ثماني ساعات أو أكثر ليلاً | وطن يغرد خارج السرب

دراسة علميّة تكشف نتائج مذهلة للنوم ثماني ساعات أو أكثر ليلاً

 

أكدت دراسة علمية أن النوم لثماني ساعات أو أكثر ليلاً، وأخذ الفيتامينات المتعددة وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، يجعل النساء يبدين أصغر سناً، على العكس من النّساء الأقل تنظيماً اللاتي ينسين استخدام مواد الترطيب، ولا يهتمن بالوقاية من الشمس ولا بأوزانهن، حيث يكنّ أكثر عرضة لظهور أعراض الشيخوخة.

 

تلك الدراسة أجرتها جامعة “هارفارد” بالتعاون مع شركة “أولاي” الخاصة بالعناية بالبشرة، وأكدت أن بعض النساء الاتي تتراوح أعمارهنّ بين (20-74 عاما) تبدو ملامحهنّ أصغر 10 سنوات نظرا لعنايتهنّ بالبشرة.

 

وأوضحت الدراسة التي اطّلعت عليها وطن، أن ثلثي النساء اللاتي يحملن جينات مختلفة يؤثرون على الجلد، بينما الثلث الآخر الذي لا يمتلك جينات جيدة، فإنه عبر النوم بشكل معقول يمكنهن أن يظهرن أصغر سنا بنسبة 10%، وتناول الفيتامينات يعزز ذلك بنسبة 18%، وممارسة التمارين الرياضية تجعلهنّ أكثر صغرا بنسبة 14%.

 

وكشفت الدراسة أن التدخين وأشعة الشمس سيئة للبشرة، حيث أكدت الدراسة التي شملت 155 ألف امرأة أن النساء اللائي يسكن في المدن ورغم التلوث إلا أنهم أفضل حالا من أولئك المقيمات في الريف.

 

وذكرت الدراسة أن نمط الحياة يؤثر على الشيخوخة، حيث من خلال تجنب الشمس والأشعة فوق البنفسجية، واستخدام واقي من الشمس يوميا يخفف من آثار الشيخوخة، ويحفاظ على بقاء الجلد رطب بشكل جيد.

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *