AlexaMetrics جمال ريان: "تبرئة مبارك ادانة للثورة وطيّ لصفحتها .. فهل سيبرّؤون الرئيس الشرعي مرسي!" | وطن يغرد خارج السرب

جمال ريان: “تبرئة مبارك ادانة للثورة وطيّ لصفحتها .. فهل سيبرّؤون الرئيس الشرعي مرسي!”

اعتبر الاعلاميّ بقناة الجزيرة، جمال ريان، أن قرار محكمة النقض المصرية بتبرئة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، “ادانة لثورة ٢٥ بل وطي لصفحتها”.

 

وتساءل “ريان”: “هل سنشهد قريبا براءة الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي ؟”

براءة #مبارك ادانة لثورة ٢٥ بل وطي لصفحتها فهل سنشهد قريبا براءة الرئيس المصري الشرعي محمد مرسي ؟ #مصر

وذكر في تدوينة على حسابه في “تويتر”: “حينما يحكمك جيشك ويذبحك جيشك ويفقرك جيشك ويفشلك جيشك فاعلم انك انت وجيشك مسلوب الإرادة وأن جيشك مصنوع في الخارج لحماية الخارج ضد الداخل #مصر”.

وقُتل نحو 850 شخصا في الحملة التي شنتها قوات الأمن المصري لمواجهة المظاهرات التي اندلعت يوم 25 يناير/كانون الثاني 2011، وانتهت بتنحي مبارك عن الحكم في 11 فبراير/ شباط من العام نفسه.

 

ويعد حكم المحكمة باتا ونهائيا، ولا يجوز الطعن عليه. كما برّأت المحكمة وزير الداخلية السابق حبيب العادلي وأربعة من مساعديه من نفس التهمة.

 

ورفضت محكمة النقض أيضا مطالب محاميي أسر المتظاهرين برفع دعاوى قضائية أخرى ضد مبارك.

 

وكان عشرات من ضباط الشرطة – اتهموا بقتل متظاهرين – قد برئوا، أو حكم عليهم بأحكام مخففة، أو بأحكام مع وقف التنفيذ.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. اعزف يا آخ جمال ؛ أعزف كمان وكمان … هو أنت لسه فاكر ؟ هو أنت ما عرفتش أن الثوار اتقتلوا من قبل أفراد القسام اللي جابوهم الأخوان ؛ وطلعوهم فوق أسطح العمارات ؛ وكانوا قبل كده يجوبون الشوارع ويقتحمون السجون ؛ ولا حتكذب الفيديوهات لطوابير اللاندكروزر والنيسان البيضاء اللي طلعت من بلادك غزة ؛ للقاهرة ؛ بدلا عن تروح لتل أبيب أيه يا جمال ؛ ماراحتش تل أبيب جات على القاهرة والله …؟! ولسه عاوزينا نصدقكم ؛ خلاص لعبتكم انكشفت ؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *