الرئيسيةفيديوبالفيديو.. فتوى غيرت حياتها.. قصة حفيدة عبدالباسط عبدالصمد مع التلاوة والموسيقى!

بالفيديو.. فتوى غيرت حياتها.. قصة حفيدة عبدالباسط عبدالصمد مع التلاوة والموسيقى!

تميزت “سمية الديب”، حفيدة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد بعذوبة الصوت وجودة التلاوة والدقة والمهارة في إخراج مخارج حروف القرآن الكريم، كما تميزت بأن لديها “صوت ملائكي وتجمع بين قدرتها كقارئة ودراستها للمقامات الموسيقية ومزج ذلك كله، لكي تُخرج الكلمات في نغم ولحن “جميل ومحبب للآذان”.

وتقول “سمية” إن والدها هو من اكتشف صوتها وموهبتها، عندما كانت تشارك شقيقها حفظ القرآن أيضا، وطلب منهما الشيخ الذي يقوم بتحفيظهما تلاوة بعض الآيات مجودة، فقرأت بطريقة أعجبته، شجعها على حفظ القرآن كاملاً، ثم درست المقامات الموسيقية، وفقًا لـ “العربية نت”.

وأشارت إلى أنها بعد بحث الحكم الشرعي وسؤال العلماء حول القراءة أمام الرجال سواء بحضورهم أو من خلال وسائل إعلام مرئية أو مسموعة توصلت إلى أن كل ذلك لا يجوز شرعًا لما يُحدثه من فتنة، لذالك قررت التوبة أمام الله، معلنة تبرؤها من أي تسجيلات أو فيديوهات سابقة لها وعدم موافقتها على نشرها لاحقاً، مؤكدة أنها مستمرة في الحفلات القرآنية وتلاوة القرآن، ولكن في مجالس النساء فقط وبالضوابط الشرعية.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

2 تعليقات

  1. إنه ألإبتلاء, الامتحان!! إني أرى, والله أعلم, أنها نجحت في الامتحان الصعب وتغلبت على نفسها وبريق الحياة وبريق الشهرة الزائفة, حيث إختارت رضاء ألله تعالى. أللهم يا ربي إرضى عن أختنا سمية ألذيب وأرضها في الدنيا والبرزخ والآخرة أللهم آمين.

  2. لمذا تحرموننا من هذا الصوت الملائكي؟.ام اخذتم بان صوت المراة عورة .والافضل ان ترتل القران بالصوت دون الصورة لان الصبية جميلة’ماشاء الله

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث