AlexaMetrics الحكم في مصر  5 سنوات سجنا على "المهدي المنتظر" | وطن يغرد خارج السرب

الحكم في مصر  5 سنوات سجنا على “المهدي المنتظر”

قضت محكمة جنح شبرا الخيمة، مساء الأحد، على الشيخ محمد نصر المشهور ب”الشيخ ميزو” بسجنه 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، لاتهامه بازدراء الأديان. وأفاد مصدر مأذون بأن الشيخ محمد نصر سيتم ترحيله إلى أحد السجون لقضاء العقوبة الواجبة.

 

و شغل الشيخ المثير للجدل على مدى سنوات، الرأي العام المصري من مخالفي آرائه الفقهية إلى الناس العاديين، تلك الآراء التي تعوّد طرحها في مناظراته على شاشات القنوات المصرية، والتي مست أمورا تعتبر من المتفق عليها بالإجماع في الدين.

 

وكان في كل مرة يثير حوله ضجة في قضايا يعتبرها علماء الأزهر، تخريفا وسلوكا مخالفا لثوابت الإسلام.. و هو الأمر الذي دفع البعض إلى السخرية منه بتسميته بـ “الشيخ ميزو”.. قبل أن ترفع ضده مؤخرا قضية أمام القضاء، بتهمة ازدراء الأديان.

 

وسابقا نقل عن الشيخ محمد نصر، ادعاؤه بأنه المهدي المنتظر، حيث أعلن عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك : “أعلن أنني أنا الامام المهدي المنتظر ( محمد بن عبد الله ) الذي جاءت به النبوءات وجئت لأملأ الأرض عدلا وأدعوا السنة والشيعة وشعوب الأرض قاطبة لمبايعتي..”

 

لكنه عاد لاحقا ليؤكد في تصريح لـ(CNN) “أنه لم يكن جادا في طرح فكرة أنه المهدي المنتظر، وأنه قصد أن يصدم المجتمع ورجال الدين لإظهار أن فكرة المهدي المنتظر غير حقيقية.

 

وقال عبد الله نصر إن المجتمع ورجال المؤسسات الدينية لا يهتمون إلا بتوافه الأمور، ولا يناقشون الفكرة بقدر مناقشتهم للشخص، والأمة الإسلامية وصلت إلى مرحلة تحتاج فيها لصدمة كبرى حتى تستفيق من سباتها، بعد أن تراجعت بين الأمم.

 

مؤكدا أنه يجب نقد كتب التراث والأفكار التي تحويها لأنها مليئة بالخرافات والأخطاء.” حسب قوله.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *