السوق السوداء في مصر تشعل الدولار مقابل الجنيه من جديد لمستويات مرتفعة!

0

بعد حالة الهدوء التي تسبق العاصفة وبسبب تأكد العديد من بقلة المعروض من ، عادت بشكل ملحوظ “جدا” للصرف في لتمارس نشاطها من جديد، بعد ارتفاع الطلب على العملة الصعبة، وعدم قيام بتوفير الدولار لجميع العملاء وبالكميات المطلوبة.

 

وفيما تحاول البنوك المصرية بقيادة الضغط على الدولار مقابل الجنيه المصري لتواصل هبوطها إلى مستويات لم تبلغها منذ تحرير سوق الصرف وتعويم الجنيه مقابل الدولار في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، لم يستمر هذا الهبوط لفترة كبيرة حتى اشتعلت أسعار “الأخضر” بالسوق الموازية مرة أخرى.

 

وسجل سعر صرف “الدولار” مقابل الجنيه المصري خلال تعاملات اليوم السبت، في السوق السوداء 18.5 جنيها للشراء وصولا لـ 19 جنيها بمناطق أخرى وفقا لما نقلته مواقع إخبارية مصرية عن متعاملين بالسوق الموازي للعملة، والذين أضافوا أن تراوح بين 19.25 إلى 19.50 جنيها.

 

وخلال تعاملات السبت، سجل سعر الدولار الأميركي في البنوك المصرية أسعاراً تتراوح ما بين 15.90 إلى 15.70 جنيها للشراء، مقابل 16 إلى 15.80 جنيها للبيع.

 

وكان السعر الأكبر للبيع بين تلك البنوك عند 16 جنيهاً للدولار في بنك كريدي أجريكول ومصرف أبوظبي الإسلامي، وتلاهما بنك مصر إيران للتنمية بسعر 15.9 جنيه، والبنك المصري الخليجي بسعر 15.89 جنيه.وعلى الجانب الآخر، بلغ أدنى سعر للبيع 15.72 جنيه للدولار وانفرد به بنك مصر، وزاد عليه البنك الأهلي المصري وبنك فيصل بسعر 15.75 جنيه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.