الرئيسية » الهدهد » هكذا اعتدى نائب أردني وابنه على جاهة مصالحة عشائرية وفجرا غضب الأردنيين

هكذا اعتدى نائب أردني وابنه على جاهة مصالحة عشائرية وفجرا غضب الأردنيين

اثار اعتداء عضو البرلمان الأردني عدنان ابو ركبة ونجله على جاهة مصالحة عشائرية بالأردن, انتقاد عشائر مدينة الكرك جنوبي العاصمة عمان، واصفين ما جرى بـ”الحادثة الدخيلة” على المجتمع الأردني, داعين إلى اتخاذ كافة الإجراءات العشائرية والقانونية ضدهم.

 

وكان النائب ابو ركبة تهجم على جاهة إصلاح ذات البين، رافقها اعتداء نجله بأداة حادة على كبير الجاهة فضلا عن التهجم على طفل ووالده عقب تواجدهم في منزل الأول للمصالحة إثر مشاجرة بين طفلين احدهما نجل النائب والآخر حفيد كبير الجاهة. !

 

وأصدرت عشائر الكرك بيان إدانة للحادثة التي تجاوزت كل العادات والتقاليد العشائرية الأردنية.

 

وجاء في بيان العشائر الذي اطلعت عليه “وطن”  والذي شرح الحادثة بالتفصيل.. بتاريخ الجمعة الموافق 24/2/2017 اجتمع أبناء عشائر الكرك عامة في محافظة الكرك وذلك للتباحث بواقعة الاعتداء الذي تم من قبل المدعو عدنان ابوركبة وهو نائب في مجلس النواب الحالي على الطفل اسامة عمر عبدالعزيز المعايطة وكذلك الاعتداء على والد الطفل وجده بعد أن حضروا إلى منزله لإنهاء خلاف بين طفلين وإصلاح ذات البين إلا أن المدعو عدنان ابوركبة وخلافا للعادات والتقاليد التي تحث على احترام الضيف قام بالاعتداء عليهم داخل منزله بشكل سافر وغريب على المجتمع الأردني.

 

علما بأن الدكتور عبدالعزيز المعايطة جد الطفل هو محامي وعقيد متقاعد وشخصية وطنية متميزة وكذلك والد الطفل العقيد المهندس المتقاعد عمر عبد العزيز المعايطة من الضباط اللامعين في القوات المسلحة الأردنية وحيث أن ما قام به المدعو أبو ركبة دخيل على عاداتنا وتقاليدنا ومستغرب فقد تقرر أن يقوم أبناء الكرك باتخاذ الإجراءات اللازمة وبكافة الوسائل بما يحفظ حق أبناءهم وكرامته.

 

الجدير ذكره ان محكمة صلح جزاء عمان قضت بتوقيف النائب عدنان ابو ركبة لمدة شهرين عن جرمي التحقير والتهديد، في الشكوى المقدمة من مدير العلاقات العامة والشؤون البرلمانية السابق في مجلس النواب يحيى الحموري ، عشية فض الدورة العادية لمجلس النواب السابق حيث يفقد اعضاء البرلمان حصانتهم.

 

ولم يكن هذا هو الحادث الأول للنائب إذ سجل قبل ذلك حادثة مماثلة أقدم فيها النائب واشقاءه بالاعتداء على عامل مطعم من جنسية عربية في مدينة العقبة, مما أثار موجة انتقاد واسعة ضده, إضافة إلى حادث أخر تعدى فيه النائب على عامل في أحد مراكز التسويق بالعاصمة عمان بالضرب, زاعما ان  العامل استفزه بطلبه عدم التوقف مقابل المول التجاري.!

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “هكذا اعتدى نائب أردني وابنه على جاهة مصالحة عشائرية وفجرا غضب الأردنيين”

  1. الاردني الذي عفى عن قاتل ابيه عندما استجار به وهو لا يعلم انه قتل والد صاحب المنزيل الذي استجار فيه ، هناك من لا يعترف لك باخلاقك ايها الاردني ويعاملك بحقد لا تدري اين تنتهي جذوره هؤلاء ومهما كانت الاسباب المؤدية للمشاجرة فانهم لم يطلعوا على عادات الناس وقيم المجتمعات الراقية والمتسامحة

    رد
    • الغريب ان اكثر من يتحدث بنفس عنصري حقير لو دقق في اصوله واصول اجداده لوجدها تعود لاقذر المنابت فلا تنتظر الانصاف من قاطع طريق او لص دخيل يمالئ كل حقير واحيل هؤلاء لمراجعة موقع عرب دي ان ايه او كتاب معجم البلدان او النسابون ليرى اهو غجري او نوري زطي مجهول النسب ، فكم فضحتكم سجلات الدوله العثمانيه يا اعررراب

      رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.