رمضان شلح ما زال يعقد الأمل على حزب الله.. على أمل انهاء مجازره الطائفية في سوريا

5

دعا الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح، الثلاثاء، إلى ضرورة توحيد الجبهات في حال شن أي عدوان صهيوني واندلاع حرب على الجبهتين الجنوبية والشمالية لفلسطين، في ظل التهديد بحرب جديدة على غزة ولبنان.

 

وقال رمضان، خلال كلمة له في المؤتمر الـ 6 لدعم الانتفاضة الفلسطينية في العاصمة الإيرانية طهران: “لا يخفى على أحد اليوم، أن الوضع الفلسطيني الراهن لا يسرُ صديقاً ولا يغيظ عدواً”، مشيداً بالمقاومة الفلسطينية التي واجهت العدو الصهيوني.

 

وتابع: لدينا مقاومة مسلحة صمدت أمام ثلاثة حروب ولم يستطع العدو الصهيوني هزيمتها أو اقتلاعها، ونحن نعمل على تعزيز المقاومة وسلاحها مع إدراكنا بالفرق ما نملكه نحن وما يملكه عدونا ونحن قادرون على لجمه.

 

وشدد الأمين العام لحركة الجهاد، على أن الانتفاضة محاصرة ومطاردة ليس من الاحتلال فقط، إنما من البيت الفلسطيني.

 

وأضاف، أن ندب السلطة حول الاستيطان لا معنى ولا قيمة له، موجهاً سؤاله للسلطة :كيف سنواجه الاستيطان دولة الرئيس بسلطة تحرس الاحتلال، وتابع: لقد سقط الوهم ووصل خيار التسوية إلى مراحله النهائية، كما سقط برنامج الحد الأدنى لمنظمة التحرير.

 

وبين: لا ما شيء يصلح للرد على الاستيطان سوى سحب برنامج الحد الأدنى لمنظمة التحرير من التداول والعودة إلى برنامج الأقصى الفلسطيني وهو أن فلسطين كل فلسطين من النهر إلى البحر وهي دولة إسلامية فلسطينية وملك للشعب الفلسطيني.

 

وتابع: برنامج الحق الأقصى من الحق الفلسطيني يضع قضية فلسطين في سياقها الطبيعي والتاريخي، وإذا ما أصرت السلطة على البحث عن خيار غير خيار التحالف والتنسيق الأمني المدنس وليس المقدس فإننا في هذا الوضع لن يستمر وغير قابل للاستمرار بأي حال.

 

وشدد رمضان عبد الله، على أنه يجب مقاومة الكيان الغاضب بكل أشكال المقاومة وكل السبل الممكنة.

 

وقال:  نعم مع الوحدة وهي الطريق نحو التحرير واستعادة الحقوق ولكن لا يمكن ذلك دون التحرير من تبيعات أوسلو، فكلنا يعرف من زرع “إسرائيل” ونحن نراهن على قوتنا الذاتية وعلى احتضان أمتنا.

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. Avatar of المهتدي بالله
    المهتدي بالله يقول

    بس ياحبيبي ياشلّح لا تنخدع بايران وحزب اللات ..ولا تنسى مافعلوه في الشعب الفلسطيني عندما دخلوا الى العراق وسوريا ..عراق المالكي وسوريا فشار الاسد …عندما هجرّوا الفلسطينين من العراق وحاصروهم في سوريا المقاومه حتى ماتوا من الجوع والعطش والمرض والبرد ..

  2. Avatar of رحال
    رحال يقول

    الطيور على اشكالها تقع وانت يا شلخ لا تمثل الا امثالك من كلاب المجوس ممن حضر لمؤتمر البغاء والعهر .. عليكم من الله ما تستحقو يا من تتاجرو بدماء الشعوب . كفو يا ملاعين

    1. Avatar of خبير كلاب
      خبير كلاب يقول

      تفـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوه على شرفك يا شلح, حقير وسافل ونذل وديوث.
      ماهو رأيك لو يتحالف الشعب السوري مع اسرائيل؟ ويعددون فضائل اسرائيل ويشكروها على أياديها البيضاء وخيراتها وبطولاتها؟
      الاحتلال واحد ولا يهم ان كان اسرائيليا أم ايرانيا أم نيكاراغويا.
      لا بارك الله بأمثالك ممن يدعون المقاومة والممانعة, أمثالك وهم على هذا القدر من الخسة والانحطاط الاخلاقي والانساني لن يستطيعوا تحرير شبر واحدز فعلا الكلب يبقى كلب.

  3. Avatar of الصابر عربي
    الصابر عربي يقول

    شيئ مخجل ومعيب ويتبرأ منه كل فلسطيني شريف ما يفعله الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، وما يفعله محمود الزهار وبعض حماس. كيف يمكن لحركات ترفع واجهات إسلامية وتدعي الجهاد ضد احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية بينما تمالئ وتدعم قوة الاحتلال الإيراني للعراق وسوريا واليمن.

  4. Avatar of Saad
    Saad يقول

    شلح كلب من كلاب الخرامنئي خنزير قذر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More