الرئيسيةالهدهدخامنئي يريد التخلص من “الورم الإسرائيلي” بدعوة الفلسطينيين للانتفاضة

خامنئي يريد التخلص من “الورم الإسرائيلي” بدعوة الفلسطينيين للانتفاضة

دعا الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الفلسطينيين اليوم الثلاثاء للانتفاض ضد إسرائيل وأشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية “ورم سرطاني” ينبغي التصدي له حتى يتحرر الفلسطينيون بالكامل.

 

وقال خامنئي في تصريحات نشرها موقعه على الانترنت “سترون بإذن الله أن هذه الانتفاضة ستسجل مرحلة مهمة جدا من تاريخ الكفاح وتفرض هزيمة أخرى على الكيان الغاصب.”

 

وأدلى خامنئي بهذه التصريحات النارية خلال مؤتمر استمر يومين في طهران وركز على دعم الفلسطينيين. تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد الحرب الكلامية بين إيران وإسرائيل والولايات المتحدة.

 

وأثناء زيارة لواشنطن الأسبوع الماضي قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة فوكس نيوز إن إسرائيل والولايات المتحدة “أمامهما مهمة كبرى” للتصدي لخطر إيران نووية.

 

ووجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالفعل انتقادات شديدة للاتفاق النووي بين إيران وقوى عالمية بينها الولايات المتحدة في 2015 والذي يهدف إلى رفع بعض العقوبات على طهران مقابل فرض قيود على برنامجها النووي.

 

وتقول الجمهورية الإسلامية إن أغراض برنامجها النووي سلمية.

 

وعندما أجرت إيران تجربة إطلاق صاروخ باليستي في أواخر يناير الماضي قال مستشار الأمن القومي لترامب آنذاك مايكل فلين إن الإدارة “توجه تحذيرا” لإيران.

 

ويتحدث المواطنون الإيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي عن مخاوفهم من مواجهة عسكرية محتملة بين إيران والولايات المتحدة.

 

ولم يذكر خامنئي أي هجوم عسكري إيراني على إسرائيل في تصريحاته اليوم الثلاثاء وركز على المكاسب التي يمكن للفلسطينيين أن يحققوها في أي مواجهة مع إسرائيل التي وصفها بأنها ورم نما في ظل “البلاء الحالي”.

 

وقال وفقا لنص خطابه المنشور على موقعه الإلكتروني “استطاعت عدة انتفاضات ومقاومات متتابعة ومستمرة تحقيق أهداف مرحلية مهمة جدا وأن تسير إلى الأمام مزمجرة نحو تحقيق باقي أهدافها إلى حين تحرير كامل تراب فلسطين.”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

6 تعليقات

  1. ايران الفارسيه تريد ان تغطي على مساويها في سوريا والعراق ولبنان واليمن بالتباكي على قضية فلسطين وماّسي الشعب الفلسطيني . ووجدت لها فرصه بعد ان دمرّت العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا لتظهر بثوبها المزيف الموشّى بالتقيه لتدعي انها صاحبة الولايه على قضية فلسطين بعد ان اشغلت الامه العربيه بحروبها الطائفيه اكثر من عشرين عاما ..الفرس المجوس لا يمكن ان يقدموا اي خدمة للعرب ولا لقضية فلسطين الا بالقدر الذي يخدم فيه مصالحهم ومصالح حلفائهم اليهود في فلسطين …وبهايم العرب ولفائف معمميهم لا زالوا يلهثون خلف الاماني التي يطلقها معممي الفرس المتسترين بالتقيه..ويتناسوا ما فعله المجوس في الفلسطينيين عندما دخلوا العراق وما فعلوه في مخيم اليرموك الفلسطيني ومخيمات الفلسطينيين في سوريا ولبنان…فعلا بهايم العرب سرعان ما ينسون ويتناسون..لا يلدغ المؤمن من جحر واحد مرتين وقد لدغ بهايم العرب من جحر الفرس مئات المرات ولا زالوا يلدغون ويتناسون في كل مره الالام لدغات الفرس المجوس ….

    • حين تتحدث العاهره عن الشرف .. لعنكم الله يا ابناء النطفه الحرام .. اكثر من ٢٠٠ الف مجوسي ايراني يهودي يعيش في الكيان الصهيوني واستثمارات فاقة ٣٠ مليار دولار وتعاون عسكري منذ حرب العراق مع المجوس ولا زال هناك بهائم تعتبر ان ايران عدو للصهاينه .

  2. الشعب السعودي مثقف وراقي, هذه الأسماء الوهمية التي تشتم الشيعة بأسماء وهمية , لا أعتقد أنهم مسلمين, لعلهم يهود يتكلمون العربية

    • كل من يدافع عن المجوس وكلابهم من عرب وبربر ومعاتيه اسأل الله العظيم ان يحشركم مع الروافض لتعلمو حينها انه لا فرق بينهم وبين اليهود الملاعين

  3. الحقيقة هي … خامنائي يريد انتفاضه للفلسطينين لكي يبعث رساله الى اسراءيل وامريكا مفادها .. نحن المتحكمون فالمنطقة فلتخفف امريكا تصريحاتها وستنعم اسراءيل بالامن ولامانع من التضحيه بفلسطين لبقاء ايران .. مجرد متاجرة بالقضية لاحراز مكاسب سياسية ..

    وهاذا ماتأكد عليه تصريحات ملالي طهران فأذا ماشتدت تصريحات معادية لايران خرج الملالي يهددون بمسح اسراءيل والمعنى تقربوا ايران سنمسح اسراءيل اذا لم تقربوها نستطيع وضع التفاهمات بيننا ولتذهب فلسطين والعرب الى جهنم

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث