بأزمة قلبية.. وفاة المندوب الروسي في الأمم المتحدة “فيتالي تشوركين” في مكتبه

1

أعلنت الاثنين، عن وفاة مندوب الدائم لدى وممثلها في ، فيتالي تشوركين.

 

وعبرت الخارجية الروسية عن تعازيها لأسرة “تشوركين” الذي توفي بشكل مفاجيء قبل إتمام عامه الخامس والستين وذلك نظرا الى انه كان يتمتع بصحة جيدة.

 

وفيما لم تحدد الخارجية الروسية سبب الوفاة بعد، تحدثت وسائل إعلام أمريكية أن الراحل توفي إثر أزمة قلبية خلال تواجده بمبنى ممثلية روسيا في .

 

وفي وقت لاحق اصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بيانا عزى فيه الخارجية الروسية وعائلة تشوركين .

 

هذا وبدأت الأمم المتحدة جلستها اليوم بالوقوف دقيقة صمت حدادا على وفاة مندوب روسيا فيتالي تشوركين في نيويورك، وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم”.

 

يذكر أن الدبلوماسي الروسي الراحل ولد في 21 فبراير/شباط عام 1952 في موسكو، وتخرج في سبعينات القرن الماضي من جامعة العلاقات الدولية في الاتحاد السوفيتي.

 

وبدأ العمل في وزارة الخارجية الروسية في عام 1992، وكان الأول في تاريخ الدبلوماسية الروسية والسوفياتية الذي بدأ في عقد مؤتمرات مفتوحة منتظمة للصحفيين الأجانب، وخلال هذه الجلسات أجاب تشوركين بالإنجليزية الممتازة على أسئلة من المراسلين الغربيين.

 

وفي الفترة بين 1994-1998 عين سفيرا فوق العادة للاتحاد الروسي لدى مملكة وممثل روسيا الدائم لدى منظمة “الناتو”. وفي الفترة 1998-2003 عين سفيرا مفوضا فوق العادة لروسيا في . وفي يونيو/حزيران 2003 إلى أبريل/نيسان 2006 – شغل تشوركين مناصب سفارية عدة في وزارة الخارجية الروسية.

 

ومنذ أبريل/نيسان 2006 عين ممثلا دائما لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة وممثلها لدى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، واستمر في منصبه إلى أن وافته المنية.

قد يعجبك ايضا
  1. الصابر عربي يقول

    لا عزاء لبشار الجعفري الذي سيعاني اليتم وسيعزف منفرداً على المسرح ولن يجد من يصفق له او يدافع عنه قبل أن يرمى به في سلة ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.