الرئيسية » الهدهد » مواطن تونسي يطالب بإعادته إلى سجن غوانتنامو بعد أن تحولت حياته إلى كابوس!

مواطن تونسي يطالب بإعادته إلى سجن غوانتنامو بعد أن تحولت حياته إلى كابوس!

سيد أحمد – (وطن – خاص) تحت عنوان “بعد ثمان سنوات في غوانتنامو، إنه يتوق إلى العودة” تناولت صحيفة نيويورك تايمز، قصة المواطن التونسي “هادي همامي، الذي أمضى في معتقل غوانتنامو بخليج كوبا، ثمان سنوات قبل إطلاق  سراحه 2010، ليمضي سنة في جورجيا أولا، و من ثم ينتقل للعيش في بلده تونس بعد ما أصبح يعرف بانتفاضات الربيع العربي 2011 بعدما شمله العفو الوطني كسجين سياسي سابق.

و تسرد الصحيفة  مراحل حياة “همامي” الجديدة التي بدأت بمنحه سلطات بلاده وظيفة سائق سيارة إسعاف، و كيف أصبح سنة 2013 هدفا للمراقبة الأمنية، إلى أن قررت السلطات التونسية وضعه تحت الإقامة الجبرية منذ العام 2015.

و هكذا أحالته مضايقات الشرطة المستمرة له، إلى العيش هو وعائلته في كابوس لا يوصف، خاصة بعد أن أصبح الناس من حوله يخشون التعامل معه.

و مؤخرا تقول الصحيفة إن المواطن التونسي ” هادي همامي” البالغ من العمر48 عاما – متزوج وأب لطفلين، تقدم بطلب إلى الصليب الأحمر الدولي من أجل مساعدته في الإتصال بالخارجية الأمريكية لتتوسط له لإعادته إلى سجن غوانتنامو.

البعض استغرب هذا الطلب باعتباره يمثل مفارقة كبيرة، فعادة  الذين خبروا السجون يكونون أكثر الناس توقا للحرية وليس العكس.

لكن “همامي” الذي خبر الوضعين، أصبح كل همه أن يعود إلى  سجن غوانتنامو الذي دخله سنة 2002، جراء اتهامه بالإنضمام إلى تنظيم القاعدة في أفغانستان، بعد العثور على وثائق هويته في جبال تورا بورا، آخر معاقل زعيم التنظيم، أسامة بن لادن.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مواطن تونسي يطالب بإعادته إلى سجن غوانتنامو بعد أن تحولت حياته إلى كابوس!”

  1. كلاب بل خنازير الانظمة البوليسية العربية.حولت حياة ابناء الاوطان العربية الى شقاء ووكوابيس ومآسي لا حصر لها..الكلاب والخنازير البوليسية اخطر من المحتلين والمرتزقة المجرمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.