الرئيسية » الهدهد » النائب الأردني نوح القضاة مهاجما سلطة العقبة: الأردن لا يشكو قلة المال وإنما يشكو قلة الرجال

النائب الأردني نوح القضاة مهاجما سلطة العقبة: الأردن لا يشكو قلة المال وإنما يشكو قلة الرجال

نشر عضو مجلس النواب الأردني، محمد نوح القضاة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو هاجم فيه سلطة إقليم “العقبة” بعد إصدارها قرارا بالتبرع بمبلغ 100 ألف دينار أردني (ما يقارب 140 ألف دولار)، دعما لإقامة حفل للموسيقار العالمي “ياني” في شهر نيسان/ إبريل المقبل .

 

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد بدأ “القضاة” حديثه بالتطرق لمشكلة الفقر والجوع الذي يعاني منه الأردنيين، إضافة إلى فرض الضرائب الغير مبررة التي أهلكتهم، على حد قوله.

 

وأضاف “القضاة” أن السجون الأردنية اكتظت بالأردنيات اللاتي سجن بسبب الديون المتراكمة والقروض في ظل الظروف الاقتصادية السيئة، مؤكدا أن الأردن لا يشكو قلة المال وإنما يشكو قلة الرجال، على حد وصفه.

 

واختتم متسائلا: “إلى متى هذا السفه؟ وإلى متى سنبقى نستثير الناس؟ وإلى متى سيبقى المواطن لا يعنينا”.

 

وأثار دعم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالمبلغ لصالح إحياء الحفل موجة غضب على مواقع التواصل  الاجتماعي، خاصة أن الكشف عن التبرع تزامن وحزمة قرارات اقتصادية اتخذتها الحكومة، وأفضت إلى رفع أسعار العديد من السلع والخدمات، وبرّرتها بسد عجز الموازنة وفق موقع صحيفة “العربي الجديد”.

 

وتحت تأثير حملة الرأي العام الرافضة للدعم المالي، أعلن، الجمعة عن إلغاء الحفل، قبل أن تعود مفوضية العقبة  الخاصة للتراجع وتؤكد مضيها في إقامته.

 

وبرّرت سلطة العقبة تمسكها بإقامة الحفل الأول من نوعه في المدينة السياحية بتأكيدها أن “الدعم المقدم لإقامة الحفل مشروط بتحقيق دخل مالي يفوق قيمة المساهمة فيه والبالغة 1000 ألف دينار جرّاء بيع التذاكر”.

 

وشدّدت في بيان صحافي على أن “الدعم المقدم ستتم استعادته من بيع التذاكر والدعم الذي تقدمة المؤسسات والشركات السياحية المعنية بالحفل”.

 

وتعوّل السلطة على الحفل للمساهمة في دعم القطاع السياحي في ظل التراجع الذي يشهده القطاع في المملكة.

 

وبحسب البيان، فإن القائمين على الحفل يتوقعون تسديد كامل نفقاته وتحقيق دخل مالي مباشر يقدر بحوالي 500 ألف دينار (704 آلاف دولار) في حال حضور خمسة آلاف معجب للحفل بسعر تذكرة يصل إلى 100 دينار في المتوسط (140 دولاراً)، من دون احتساب الإيرادات المالية غير المباشرة، والتي يحققها وصول السياح لحضور الحفل والاطّلاع على معالم العقبة السياحية.

 

من جانبه، شدد رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي على أن تكون مساهمة سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في دعم حفل الموسيقار العالمي “ياني” في العقبة خلال شهر نيسان المقبل “سلفة مستردة”.

وقال مصدر إن رئيس الوزراء قام فور علمه بعزم سلطة العقبة بالمشاركة باستقطاب مهرجان غنائي ضمن جهود دعم السياحة لديها، بالاتصال برئيس السلطة والتأكيد عليه أن يكون ذلك الدعم سلفة مستردة، مرتبطة بريع المهرجان، وأن لا تتكبد السلطة أي مبالغ”، وفقا لما نقله موقه “جراسا”.

 

 

 

اقرأ المزيد حول محمد نوح القضاة

“خلقنا لنهدي أوروبا وأمريكا”.. النائب الأردني محمد نوح القضاة يثير جدلاً واسعاً وهذا ما قاله عن سبب خلق المسلمين!

شاهد| ماذا قدّم النائب الأردني محمد نوح القضاة لمواطن زوجته “راضية عنه وغير مقصر معها”؟!

«شاهد» هذه حقيقة منع محمد نوح القضاة من إلقاء خطبة بمسجد في الكرك

“العريفي” لـ”محمد نوح القضاة”: آمنت بالله ثم آمنت بالمنسف أحسن أكلة

هكذا ردّ النائب الأردني “محمد نوح القضاة” على صورة أظهرته “نائماً” في جلسة البرلمان

“شاهد” النائب القضاة: دم الشهيد في عنق مَنْ تخاذل وسمح للقاتل بالمغادرة دون عقوبة والحكومة “عاجزة”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.