ديبكا يحرض على رئيس السلطة الفلسطينية.. عباس يفتح قناة اتصال سرية مع إيران يقودها الرجوب

0

زعم موقع “” الإسرائيلي  إن رئيس السلطة الفلسطينية محمود يتجه الآن نحو في خطوة تهدف إلى استباق تطور ربما يقع قريبا بخصوص نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، عقب المحادثات الودية المقرر أن تجرى في واشنطن الأربعاء المقبل بين الرئيس دونالد ورئيس الوزراء بنيامين .

 

وأضاف الموقع العبري في تقرير ترجمته وطن أن عباس قد فتح قناة مباشرة من الاتصالات بين وطهران عبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، حيث هو المسؤول عن تطوير العلاقة بين الجانبين وسيترأس أول وفد فلسطيني رسمي يزور طهران، حيث كان في الأسبوع الثالث من يناير الماضي، قد أعلن الرجوب أن مسألة نقل السفارة الأمريكية من تل إلى القدس بمثابة إعلان حرب على المسلمين.

 

واستطرد ديبكا أنه قبل أسبوعين، اجتمعت وفود فلسطينية وإيرانية سرا للمرة الأولى في بلد أوروبي لبحث الأمور العاجلة مثل مصير الفلسطينيين العالقين على جبهات القتال في وفي مخيمات اللاجئين، كما تم التطرق إلى اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان والعلاقات الإشكالية مع بديل إيران وحزب الله، وفي اجتماعهما الثالث، طلب المسؤولين الإيرانيين من السلطة الفلسطينية في رام الله دعم إيجاد حل سياسي للصراع السوري.

 

وكإشارة على اقتراب عباس من طهران، قدم عباس تهانيه الحارة لحكام إيران في ذكرى الثورة الإسلامية قائلا: نسأل الله تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار لإيران وشعبها الشقيق وهم يحتفلون بهذه المناسبة مع مزيد من التقدم والرقي في العلاقات الأخوية بين شعبينا. واختتم ديبكا بأن تحركات عباس رسالة تحذير إلى ترمب مفادها أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس سيتم الرد عليه بتعزيز العلاقات الفلسطينية مع طهران.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.