الرئيسية » حياتنا » غرفة سرية وراء هذا الجبل في داخلها شيء “مدهش” .. تعرّفوا عليه

غرفة سرية وراء هذا الجبل في داخلها شيء “مدهش” .. تعرّفوا عليه

 

يعتبر جبل “راشمور” واحداً من أهم المعالم البارزة في العالم، وأبرز المعالم السياحية التي صنعها الإنسان وأكثرها اثارةً للإعجاب في أمريكا، لا سيما وأنها أكثر من روعة جمالية.

وفي الجبل هناك غرفة سرية حتى وقت قريب، قلة من الناس كانوا يعرفون الممرات والغرف المخفية بالنصب التذكاري، حيث هناك شيء مدسوس وراء جبين نصب الرئيس الأمريكي السابق “أبرهام لينكولن”، وقد صمم هذا النصب ليكون بمثابة قاعة من السجلات يحكي التاريخ الكامل للولايات المتحدة.

وتم إعداد النصب بين عامي 1927 و 1941، حيث خطط النحات أولا لرسم صورة للرؤساء الأربعة وهم جورج واشنطن وتوماس جيفرسون وثيودور روزفلت وأبراهام لينكون، وكذلك يحتوي قصة الولايات المتحدة الأمريكية، لكن اضطرت الشركة المنفذة إلى التخلي عن خططه، وكبديل لذلك سمحت الحكومة ببدء العمل على قاعة من السجلات في مكان ما لتخزين مستندات أمريكا الأبرز والمهمة.

وللأسف توفي المنفذ قبل إتمام وثائق الغرفة، ولكن في أواخر تسعينات القرن الماضي تم استئناف المشروع مرة أخرى، وتم الإنتهاء من تنفيذ الممرات والغرف، واليوم تحتوي على التاريخ الأمريكي بما في ذلك إعلان الاستقلال والدستور وقانون الحقوق، والأوراق الهامة في الواقع مختومة في قبو التيتانيوم.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.