مفكر قطري مشيدا بالأردنيين: “يؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة”

1

أشاد المفكر القطري،  الدكتور محمد صالح المسفر بالمملكة الأردنية الهاشمية ملكا وحكومة وشعبا، وذلك لتحملهم استيعاب مئات آلاف السوريين في ظل الصعب الذي تعاني منه المملكة، داعيا دول الخليج للوقوف معها.

 

وتطرق “المسفر” في مقاله الذي نشرته صحيفة “الشرق” القطرية بعنوان: ” ومؤتمر القادم”، إلى الأوضاع الاقتصادية التي يشهدها الأردن، قائلاً للقادة العرب: “يا قادتنا الميامين لا تتركوا الأردن ينفرط من العقد العربي.فقدنا العراق وسوريا، فلا نضيع من أيدينا الأردن ونحن القادرون “.

 

وقال “المسفر” في مقاله “علينا من الخليج إلى الجزائر تفهم حال الأردن ومد يد العون لأشقائنا، هم يتحملون الكثير عنا في شأن اللاجئين والنازحين والعابرين وحماية الحدود”.

 

وأضاف، “لست شيخا من شيوخ تفسير ولكني أقول لأهلنا في الأردن، قدركم كما قال “ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا” (الإنسان الايه 9) وآية أخرى تقول: “ويؤثرون على أنفسهم ولو كان بهم خصاصة”(الحشر الآية 9).

 

واعتبر “المسفر” أن “ تمر بأسوأ مراحلها التاريخية، تجري عمليات تفكيك لمكوناتها القطرية، تشتيت للجهود في مجال التنمية المستدامة، والنهوض بالتعليم والصحة العامة ورفاهة الإنسان، تشتيت للجهود الأمنية محاربة الإرهاب والمخدرات والفساد، في ظل تلك الظروف انخرطت الأنظمة العربية في معراج التبعية والانصياع للغير لتحقيق مصالح الدول الأخرى طمعا في رضاها”.

 

وأوضح أن الأمة العربية في مواجهات عسكرية، في والعراق وسورية وليبيا، مع أنفسنا كعرب، ومع قوى أجنبية باغية علينا وعلى أراضينا العربية، نحن في شقاق عربي عربي، السودان ومصر على حلايب، السعودية ومصر في تيران وصنافير، الجزائر والمغرب حول الصحراء (البوليساريو) وخلافات كامنة تحت رمال لا نعرف متى تستدعى .

قد يعجبك ايضا
  1. عيسى قاسم يقول

    اريد تعليق من مؤيدي خرفان السعودية الملك زقان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.