الداعية عدنان إبراهيم المثير للجدل يلقى استقبالا حافلا في سلطنة عمان وإقبال كثيف على محاضراته

20

أثارت زيارة الداعية الفلسطيني المثير للجدل، خطيب مسجد الشورى بالعاصمة النمساوية فيينا، عدنان إبراهيم، إلى جدلاً ألتقى خلالها بمفتي السلطنة أحمد بن محمد بن سليمان الخليلي، وألقى محاضرات وحوارات مع بعض وسائل الإعلام المحلية.

وشهدت محاضرات “إبراهيم” في السلطنة حضورا كثيفا لافتا، وعجت القاعة بالرجال والنساء، ما أثار تفاعلا على موقع التواصل “تويتر” عبر هاشتاغ #عدنان_ابراهيم. حيث علقت “لمار البلوشية” على الحضور بقولها: ” حضور مهيب في محاضرة الدكتور #عدنان_ابراهيم هنا #عمان يا سادة بلد التسامح والسلام”.

https://twitter.com/hassan_s23/status/829043643579260929?ref_src=twsrc%5Etfw

وانقسم العمانيون فريقين حول الداعية، حيث وافق منهم منهجه ورؤيته الدينية في حين خالفها آخرون، حيث قال “العلوي”: ” شعبية الدكتور هي من فرضت هذا الحضور الكبير”.

 

وأشاد “أحمد الحامدي”: “شخصية تحدث الإنسان بلغة العقل والمنطق والعلم، وليس لغة التبعية والتعصب والعبودية والانحياز وهو مكسب للبشرية بعلمه، نور السلطنة”.

 

وأيد “ناصر السعيدي”: “حضور #عدنان_ابراهيم وقبله العودة وقبله العوضي وقبله عايض القرني الى عمان دليل على سعي مشائخنا للخير ولم الأمه على كلمة سواء وإنهاء الحروب”.

 

فيما انتقد فريق آخر زيارة الداعية، حيث قال “حمزة اليافعي”: “مستغرب بدعوة هكذا إنسان والأغرب كل هالجمهور له! ما أقول غير الله يهديه ويهدينا معه لطريق الصلاح”.

 

وعلقت “توبا”: ” يصفونه بالمجدد والمفكر والعبقري وما سوى ذلك من ألفاظ الفخامة والمهابة لخداع الجاهلين بحقيقة عدنان إبراهيم”.

ورأى “ياسر”: ” شخص يطعن في صحابة لا مرحبا به”.

 

يذكر أن زيارة الداعية الفلسطيني، عدنان إبراهيم، جاءت بدعوة رسمية من سلطنة عمان.

 

ويحظى عدنان إبراهيم بقبول لدى العمانيين نظرا لمواقفه المعلنة في خطبه، حيث يشيد على الدوام بسلطنة عمان وبالمذهب الإباضي السائد فيها.

 

المعروف ان عدنان إبراهيم مفكر إسلامي فلسطيني من مواليد مدينة غزة. من الخطباء المسلمين البارزين في أوروبا، يعتبره البعض من رواد الخطاب الديني المستنير، له دراية بالفلسفة والتربية والأدب. يجيد اللغات العربية والإنجليزية والألمانية والصربو كرواتية.

 

خطيب مسجد الشورى بالعاصمة النمساوية فيينا، ورئيس جمعية لقاء الحضارات فيها كما أنه يلقي الدروس الدينية والعلمية في المسجد. لديه العديد من الأفكار والنظريات والأطروحات المثيرة للجدل.

 

كما يعده الكثير من أبرز المفكرين الإسلاميين الإصلاحيين من أهل السنة والجماعة، حيث يرى أن الإصلاح والحوار والنقاش بين السنة والشيعة هو الحل الأمثل لتقويم الأمة الإسلامية، كما عُرف بحديثه عن الإلحاد والأسباب التي تؤدي إليه لدى بعض المسلمين مما جعله يلقي بدروس ومحاضرات قصد الإجابة العلمية والرد على من يشككون في وجود الله، وقد اشتغل كذلك بالنسق الفلسفي على القضايا الدينية.

قد يعجبك ايضا
  1. الاتجاه المعاكس يقول

    الطيور على اشكالها تقع

    1. جاسم النوفلي يقول

      كلُّ العداوةِ قد تُرْجى مَوَدَّتُهَا ××× إلاَّ عداوةَ من عَادَاكَ عن حَسَدِ

    2. رحال يقول

      ماذا تنتظر من بلاد السحر والشعوذه ؟!!

  2. بنت السلطنه يقول

    اهلا وسهلا به في السلطنه

  3. عمر يقول

    لو كان ذاهباً الى ايران لكان الاستقبال اكبر والاعلام اكثر حضوراً!! وايضاً لو كان ذاهباً الى العراق, لبنان و سوريا!! لماذا؟ لأنه يتهجم على الصحابة وكلامه يعجب العلمانيين والشيعة!! فليذهب الى السعودية أو مصر ان كان عالماً ودتعية مشهورة!؟ سوف لن نرى من يستقبله احد أللهم إلا لرميه بالنعال!!

    1. خالد ابو الوليد يقول

      هداك الله اخي عمر .. ليس من اخلاق المسلمين ان يرمي ضيفه بالنعال.. وان كان تحس انك قوي زيادة وتبي تنصر دينك حاول تتبع اخلاق سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

  4. جاسم النوفلي يقول

    عمان بكل مذاهبها وأديانها ترحب بعدنان ابراهيم الانسان أولا والمسلم ثانيا. رجل يدعوا للمحبة والتسامح والتعايش والرحمه. عدنان ابراهيم نور يمشي على الارض.

  5. عبدالفتاح هاشم يقول

    انا لا أعده الا من الروافض الرويبضة يطعن لصحابة رسول الله صَل الله عليه وعلى اله وصحبه وسلم

  6. عبدالفتاح هاشم يقول

    ويقر بنظرية تطور خلق الانسان وان الانسان اصله قرد وهذه النظرية أنكرها علماء الغرب وكنائس الغرب قبل المسلمين وباقراره هذا يعد كافرا بما جاء بالقرءان بان ألله خلق الانسان من طين

  7. محمد يقول

    لماذا التزمت والكره والحسد من بعض الناس كل أحد له عثرات وسقطات والذي يتتبع الزلات سيتعب وسيتعب غيره والحل هو النقاش والحوار ليعرف كل واحد ماعند الآخر البغضاء والسبآب واللعن لن يغيير شيئا سوى إثارة العدوات والأحقاد

  8. منصور الجزائري يقول

    إسم على مسمى،
    رجل فكر يدعوا إلى المحبة والتسامح والتعايش.
    في بلد يدعوا إلى المحبة والتسامح والتعايش.
    هنيئا بالدكتور عدنان إبراهيم على دعوة الرسمية من السلطنة.
    وهنيئا بسلطنة عمان لإستقباله بحفاوة وترحاب.
    شكرااا جزيلا للدكتور وشكرااا جزيلا لسلطنة عمان.

  9. خالد ابو الوليد يقول

    انا عماني وبكل صدق سعيد بزيارة الدكتور عدنان ابراهيم .. الله يحفظه ويحفظ بلاد المسلمين .. نسال المولى عزوجل ان يهدينا ويوحد صف المسلمين .

  10. المهتدي بالله يقول

    عدنان ابراهيم ليس عالما ولم يتلقى العلم الشرعي من اي جامعة اسلاميه ولم يتلقى العلم الشرعي عن عالم مسلم انما هو صاحب لسان ذرب لجأ الى المراكز الشيعيه التبشيريةالمنتشره في جميع انحاء اوروبا ففتحوا له مركزا ومسجدا وطلبوا منه ان يقوم بدور العالم السني المستنير وزودوه بكادر رهيب من المفكرين والمعممين الشيعه الذين يينقبون في كتب التاريخ عن المتشابه من الروايات الضعيفه المدسوسه في كتب اهل السنه ليبرزها على انها حقائق تاريخيه تشكل ثغرات في العقيده الاسلاميه السنيه ويلقيها على الناس باسلوبه ليدخل الشك في نفوس سامعيه في الاسلام ..فهو يعتمد على الرويات التاريخيه المشكوك في صحتها لا على ما ورد في الصحاح ..فهو يشكك في الاحاديث النبويه الشريفه وفي تفسيركثير من الايات الكريمه كما فسرها كبار علماء التفسير..ويدلس على الكثيرين من الصحابه الذين نقلوا الينا هذا الدين العظيم ويهاجم الشيخين والخليفه معاويه وغيرهم..انه صاحب هوى لا صاحب علم يتلقى تمويلا من المراكز الشيعيه في اوروبا ويطلب منه فقط ان يتكلم على انه من علماء السنه ويشكك المسلمين في عقائد اهل السنه وتاريخهم واصول عقيدتهم .وهذا ما دأب عليه معممي الشيعه اصحاب عقيدة ولاية الفقيه…يااهل عمان انتم طيبون لا يخدعنكم كلام هذا الرجل المعسول وقد حذرنا رسول الله صلى الله عيه وسلم من امثال هذا الرجل بقوله ..ان اخوف ما اخاف على امتي كل منافق عليم اللسان ..وهم كثيرون في هذا الزمن الرديء..ومن يريد الاستزاده عن هذا الرجل يطالع اقوال علماء المسلمين فيه عن طريق النت ..وشكرا

  11. ييييييي يقول

    سر الحضور الكبير …ان العماني تعود على تقبل الاخر
    يأخذ خيره ويتجاهل ولا يقف على ما لا يتفق معه فيه

    الحضور أكثر من النصف لا يتفقون مع الدكتور في بعض اطروحاته ..ولكن حضروا لانهم يرون فيه خير ايضا وفلسفة رائعة مستنيرة تدعو للاخاء ..وتركوا الخلاف للعقل والبحث العلمي واهل الخبرة

    سعدنا فيك دكتور واهلا بك …أتمنى دعوة صاحب العين الرطبة الرائع المغامسي

  12. محمد النوفلي يقول

    مرحبا بالدكتور عدنان ابراهيم ببلده عمان شاء من شاء وابى من ابى

  13. خلفان يقول

    هذه عقيدة الإباضية شاء من شاء وأبى من أبى :…………….

    فناخذ الحق متى نراه … لو كان مبغض لنا أتاه
    والباطل المردود عندنا ولو…. أتى به الخل الذي أصطفوا
    فلا أحترام عندنا لرجل… قد خالف الحق ولو كان علي

  14. صوت الحق يقول

    أخي المهتدي بالله كن كما أسميت نفسك. المنطق أن من قال عن انسان شيء ونقلت عن علماءك لا يعتد به إلا بدليل فأتنا بالدليل. فما دليلك بما أوضحت من مساويء هذا الرجل والا كتبت عليك غيب فاتق الله في عبادة. أنا لست من محبي الشيخ ولا أعرفه سوى مما سمعت من خطبه. وأى أن اختلاف العلماء حاصل ومنهم من يتطاول على غيره ومنهم من يحترم رأي الآخر. الحقيقه استمعنا إلى خطبة و محاضراته ووجدنا أنه يتحدث بلغة العقل والمنطق ويطالب بحقن دماء المسلمين وإصلاح حالهم. فلنأخذ من علمه ما يفيد ولنترك ما غث إن صح كلامك. بارك الله في الجميع.

  15. بنت صلاله يقول

    لا اهلا بك ولا سهلا ولا حياك الله يا شاتم الصحابه جعلها اول واخر زياره لعمان عليك من الله ما تستحق

  16. بنت صلاله يقول

    لا اهلا بك ولا سهلا ولا حياك الله يا شاتم الصحابه عليك من الله ما تستحق

  17. المهتدي بالله يقول

    ان شاء الله اني اتوخى الحق والصدق فيما اقوله واعلق عليه تنويرا للمسلمين الذين تكالبت عليهم افكار الضالين والمضلين في هذا الزمن الرديء…وقلت عن هذا الرجل ما ذكره علماء اهل السنه عنه..وما عليك يااخي صاحب صوت الحق الا ان تكتب على جوجل..صيد الفوائد ..ما هى حقيقة عدنان ابراهيم …او اكتب ..ما هى حقيقة عدنان ابراهيم …ردود علماء السنه على عدنان ابراهيم….كنت مخدوعا بهذا الرجل لدرجة اني وقعت في خصومه مع الكثيرين ممن يعرفون هذا الرجل معرفة شخصيه .واثبتوا لي بالدليل القاطع انه متشيع ومطلوب منه ان يقوم بدور العالم السني ويدس السم بالعسل على ثوابت هذا الدين الاسلامي الحنيف خدمة لفكرة الولي الفقيه دين الروافض ..والا عدنان ابراهيم شاب لاجيء فلسطيني من مخيم النصيرات في قطاع غزه استطاع الوصول الى اوروبا ..من اين له الامكانيات الماديه لفتح مركز اسلامي ومسجد. في النمسا….من يموله ؟؟؟؟من يقف وراءه ؟؟؟دعوه كثيرين من علماء السنه للمناظره وتهرب..لا انكر عليه فصاحته واسلوبه ومنطقه..انه مقنع الى حد كبير ولكن بما يمليه عليه الذين يحضرون له الموضوعات التي يتكلم بها انها ليست نتيجة دراساته وتقلبه بين احضان الكتب والمراجع ولكن جلها هى من اعداد الممولين له . الذين يتوخون بها الروايات التاريخية الضعيفة او المدسوسه على تاريخ هذه الامه للنيل من الصحابة الكرام…تماما كعمرو خالدوالجفري وممن يطلق عليهم دعاه وهم كثيرون..انهم يقولون ما يملى عليهم ممن يقف وراءهم …ا وفي الحديث الشريف خير دليل على ما هم عليه امثال عدنان ابراهيم وامثاله ان اخوف ما اخاف على امتي كل منافق عليم اللسان …وهل يكب الناس في نار جهنم الا حصائد السنتهم …

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.