الرئيسية » الهدهد » أعرب عن ندمه عما فعله وتبرع بأموال رسمته للمسلمين.. وفاة رسام دنماركي أساء للنبي محمد

أعرب عن ندمه عما فعله وتبرع بأموال رسمته للمسلمين.. وفاة رسام دنماركي أساء للنبي محمد

توفي الرسام فرانز فوتشسيل، الذي كان واحدا من 12 رساما أساءوا للنبي محمد، بصور كاريكاتورية نشرتها صحيفة يولاندس بوستن الدنماركية، عام 2005، حسبما أفادت وكالة الأناضول التركية.

 

ونقلت الوكالة عن ابنة الرسام حنا فوتشسيل، قولها في تصريحات صحفية، إن والدها توفي السبت عن عمر ناهز 89 عاما.

 

وكان فوتشسيل يعيش تحت حماية الشرطة بعد تهديدات بالقتل تلقاها بعد نشر الرسوم، وأعرب في تصريحات صحفية قبل سنوات عن ندمه على الرسم الكاريكاتوري الذي رسمه للنبي محمد، حسبما أكدت الأناضول.

 

وكانت صحيفة يولاندس بوستن، أرسلت إلى 15 رساما تطلب منهم تصورهم للطريقة التي يرون بها النبي محمد، وأرسل 12 منهم بينهم فوتشسيل، رسوما مسيئة للنبي محمد نشرتها الصحيفة في 30 سبتمبر/ أيلول 2005.

 

وباع فوتشسيل رسمته الكاريكاتورية في المزاد العلني بمبلغ 15 ألف كرونا، تبرع بها لضحايا زلزال في باكستان.

 

وأدت الرسومات إلى احتجاجات في الدنمارك وفي أنحاء العالم الإسلامي، وانطلاق حملات مقاطعة البضائع الدنماركية في عدة دول إسلامية.

 

وطالبت منظمة التعاون الإسلامي الحكومة الدنماركية باتخاذ موقف من الصحيفة، إلا أن الحكومة رفضت ذلك.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “أعرب عن ندمه عما فعله وتبرع بأموال رسمته للمسلمين.. وفاة رسام دنماركي أساء للنبي محمد”

  1. الآن, سيعلم بان الرسول صلى الله عليه وسلم كان رحمة للعالمين(وهوالرسام واحد منهم) لينقذهم من النار!! الآن سيندم, والندم لا ينفع! سيلوم نفسه لماذا كان بهذه الحماقة والتفاهة ولم يكلف نفسه ليعرف من هو محمد صلى الله عليه وسلم؟ سيلوم نفسه أيما ملامة!!!! كيف الذي اتى لينقذه من النار إستهزأ به؟ لوم وندامة بدون نهاية!! سيرى تفاهته, وسيرى بانه لم يكن هناك سبب واحد يبرر لكفره ومحاربته لدين الله. ثم سيطلب الرجوع الى الدنيا ليعبد الله و الرسول صلى الله عليه وسلم, لكن لا عودة!! هنا ستأتي الحسرة المؤلمة الشديدة!! أه كم مرة هذه الحسرة؟؟ من جانب, عذاب جهنم, عذاب شديد لا يوصف ولا يتحمل, ومن جانب آخر ضعفه الشديد لايستطيع ان يفعل شئ, ومن جانب آخر تفاهته التي اوصلته الى هذا المصير!! حسرات بعد حسرات!! نعوذ بالله من الجهل والتفاهة ومن عذاب جهنم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.