AlexaMetrics “اليوم السابع” تفجر غضب المغربيين بعد ان اتهمت منتخبهم باستخدام السحر الأسود ضد منتخب مصر | وطن يغرد خارج السرب

“اليوم السابع” تفجر غضب المغربيين بعد ان اتهمت منتخبهم باستخدام السحر الأسود ضد منتخب مصر

اشعلت صحيفة “اليوم السابع” المصرية نيران الفتنة بين الرباط والقاهرة على خلفية تقرير نشرته عن مباراة مصر والمغرب المرتقبة غداً الأحد, مما أدى إلى تفجير حالة غضب لدى “المغاربة” بعد اتهام الصحيفة لهم بأنهم «ملوك السحر الأسود»، كما أنهم سيستخدموه ضد مصر.

 

واعتبر «المغاربة» ونشطاء خليجيون أن الصحيفة تهدم العلاقة بين العرب، وتعمل على نشر الاحتقان بين الشعوب، محذرين مما حدث في العلاقات بين مصر والجزائر بسبب مبارة كرة قدم، من إعادة تكراره بين مصر والمغرب.

 

وجاء ضمن سياق التقرير الذي نشرته الصحيفة :« وتسيطر أعمال السحر والشعوذة على اللقاء لاسيما أن السحر وتسخير الجان أشهر ما يميز دولة المغرب، وينتشر في كل منزل وتمارسه كل الفئات والأعمار، ولم يقتصر الأمر علي الشعب فقط، وإنما امتد ليشمل أندية ومنتخبات بلاد المغرب الذى أثبتت وقائع كثيرة أستخدامهم السحر المغربى فالكل يجمع على أن السحرة المغاربة هم ملوك السحر الأسود وأسياد القدرات الخارقة».

 

وقالت الإعلامية الجزائرية «أنيا الأفندي» عبر صفحتها على «تويتر»:« الصحافة الصفراء ….مهنة من لا مهنة له …..هكذا تزرع الفتن بين الشعوب ….مستوى مؤسف !».

 

بينما ضجت صفحتها بتعليقات غاضبة من الصحيفة ووصفها للمغرب وشعبها بأنهم ملوك السحر الأسود، وقال أحد النشطاء :« الصحافة الوقحة هي من نشرت الكره والحقد في نفوس الشعوب العربية.وذالك بمساسها بمقدساتهم،هويتهم،تاريخهم وحتى شهدائهم الذين كرمهم الله».

 

وتابع آخر :« عندما يحضر الحقد وحب الانتقام تغيب العروبة»، أضاف ناشط آخر :« أقسم بالله لم أري أقذر من الإعلام المصري ..حتي الصهيوني أنظف منه!!!!.. مصر أكبر بكثير من هذا».

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. نعم نحن سحرة …

    قال الأعداء عنا نحن المغاربة سحرة, فأجبناهم نعم نحن سحرة, سحرنا الشرق و قبله الغرب بسحر ليس كالأسحار سحرناكم بسحر ثقافتنا العريقة بسحر طبيعتنا الساحرة, سحرنا الطير بسحر زرقة سمائنا,سحرنا السمك بنقاء و عذوبة بحورنا, سحرنا شجر الأرقان بحلاوة تربتنا, سحرنا الحرير بأناقة قفاطيننا , سحرنا الفرسان بأصالة خيولنا و بشجاعة خيالاتنا, سحرنا الرسامين بضوء و ألوان مملكتنا, سحرنا مبدعي هوليود بورززاتنا,سحرنا طهاة العالم فلم يعودوا يتلذذون إلا بطبخنا,سحرنا شعراء العرب فكتبوا عنا الشعر والقصائد, سحرنا ألأسود بشهامة رجالنا فاتخذوا جبال الاطلس مستقرا و لقبا,سحرنا أعداء وحدتنا بذهبية كثبان و رمال صحرائنا المغربية ففعلوا دون جدوى المستحيل لأخذها ,سحرنا العالم بعفوية و تواضع ملكنا, و بتلاحمنا مع ملوكنا, سحرنا التاريخ بإبن بطوطتنا و بطارق ابن زيادنا و بإبن سيننا…, سحرنا العالم بثقافة و علم و ريادة نسائنا منذ فجر التاريخ بأسماء من ذهب كفاطمتنا الفهرية, اخناتة بنت بكار, مليكة الفاسي ,ثريا الشاوي ” أول إمرأة مغربية و عربية و مسلمة تقود طائرة “و حليا رجاء ناجي مكاوي,مريم شديد “فلكية مغربية تعتبر أول إمرأة تصل للقطب الشمالي”, نوال المتوكل” أول عربية و مسلمة تفوز بميدالية ذهبية أولمبية و غيرهن .. سحرنا ألأدب العربي و الغربي بأدبائنا خناتة بنونة,محمد شكريي, محمد زفزاف و الطاهر بنجلون…,سحرنا الفكر العربي بمفكرينا أبي شعيب الدكاليي,اخناتة بنت بكار و محمد عابد الجابري و مهدي المنجرة …,سحرنا الطرب العربي بعزيزتنا و سميرتنا و سعدنا,سحرنا الشرق و الغرب و كل جهات الكرة الأرضية بصفاء و رقي قيمنا المغربية حتى اختلطت دماؤنا بالأنساب فتزوج أبناؤنا من صفوة أبنائهم و سقط رجالهم متيمون بجمال و طيبة نسائنا فاتخذوهن أزواجا, سحرنا و لازلنا نسحر و سنظل نسحر,فكل ما لدينا ساحر و يسحر,و كل ما فينا يسحر سحرنا الكل بسحر بريء و حلال لا ضرر فيه و لا ضرار,سحر يشفي و لا يمرض سحر يفرح و لا يقرح سحر يبهج و لا يحزن يعمر و لا يخرب,فكيف بعد كل ذلك لنكون سحرة ؟ و يستمر السحر مع المملكة المغربية الساحرة …

    هشام عبابو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *